رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
أنقره تستدعي السفير الهولندي احتجاجا على منع هبوط طائرة أوغلو بأمسترادم
[11/03/2017 07:18]

أنقرة - سبأ نت

استدعت وزارة الخارجية التركية، اليوم، القائم بالأعمال في السفارة الهولندية احتجاجا على قرار هولندا منع هبوط طائرة وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو على أراضيها لحضور تجمع تركي في مدينة روتردام حول الاستفتاء الشعبي المقرر في 16 أبريل المقبل على التعديلات الدستورية.

ووصف نائب رئيس الوزراء التركي نعمان كورتولموش، قرار هولندا بـ"الفاشي البحت ويتعارض مع الديمقراطية وحقوق الانسان وحرية التعبير وكل القيم الاوروبية" مشيرا الى ان القرار "دليل خصومة صريحة تجاه تركيا".

فيما قررت وزير الأسرة والشؤون الاجتماعية التركية، فاطمة بتول كايا، اليوم، التوجه الى روتردام عن طريق البر من ألمانيا التي تتواجد فيها حاليا.
من جهته أعلن مركز تنسيق الانتخابات لحزب العدالة والتنمية الحاكم في روتردام إلغاء فعالية كانت مقررة بين جاويش أوغلو والجالية التركية بالمدينة اليوم.

وقال وزير شؤون الاتحاد الاوربي التركي، عمر جليك، ان قرار هولندا لا يتناسب مع قيم الصداقة التي تربط البلدين مضيفا ان القرار "سيكون بقعة سوداء في تاريخ الديمقراطية والدبلوماسية الهولندية".

كما انتقد وزير الأغذية والزراعة والثروة الحيوانية التركي، فاروق جليك، القرار الهولندي قائلا "نحن لسنا دولة عادية لذا نواجه حصارا عبر تاريخنا والتنظيمات الارهابية تسرح وتمرح ونراقب عن كثب كل ما يحاك ضدنا".

وكانت الحكومة الهولندية منعت في وقت سابق اليوم، هبوط طائرة جاويش أوغلو بمطار روتردام، والذي كان من المقرر ان يلقي كلمة في مقر القنصلية التركية بالمدينة بعد ألغت السلطات الهولندية فعالية سابقة له.

وقالت وزارة الداخلية الهولندية، في بيان لها، ان بلادها طلبت حلا مقبولا حول حضور الوزير التركي إلا ان التهديدات التي اطلقها حول فرض عقوبات على هولندا أدت الى صعوبة إيجاد حل للموضوع.. مشيرة الى ان من بين أسباب المنع هو "الحماية والأمن العام".

وكان وزير الخارجية التركي، قد هدد في وقت سايق اليوم، بفرض عقوبات "صارمة" على هولندا في حال ألغت اجتماعه مع رعاياه بمدينة روتردام والذي كان مقررا اليوم، فيما هدد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، اليوم بمنع هبوط طائرات الدبلوماسيين الهولنديين بالمطارات التركية ردا على القرار الهولندي ..متوعدا بتنفيذ هذا الاجراء بعد الاستفتاء الشعبي.

وكانت السلطات الهولندية اعلنت رفضها لإقامة تجمع بين جاويش أوغلو ومواطنيه حول الاستفتاء الشعبي المقرر في 16 أبريل المقبل على التعديلات الدستورية.

وجاء قرار الرفض على لسان عمدة روتردام أحمد أبو طالب قائلا "جاويش أوغلو لديه حصانة دبلوماسية ونحن نحترم هذا الشيء لكننا نمتلك وسائل بديلة لمنعه من إجراء فعاليته في الأماكن العامة".

وسبق ان منعت السلطات المحلية الالمانية تجمعات لوزراء أتراك مع رعاياهم في مدن ألمانية حول الاستفتاء على التعديلات الدستورية ما أثار استياء كبيرا في تركيا في حين وصف الرئيس التركي تلك الإجراءات بأنها "لا تختلف عن ممارسات النازية".


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا