الارياني يدعو الفعاليات الثقافية والفنية للتضامن مع مأساة الفنانة انتصار الحمادي واسرتها
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني "ن مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران تواصل اعتقال الفنانة وعارضة الازياء انتصار الحمادي، واخفائها قسريا، منذ فبراير 2021م، تعرضت خلالها لصنوف التعذيب النفسي والجسدي، بعد أن اختطفتها من احد شوارع العاصمة صنعاء ولفقت لها تهم كيدية لها وإصدرت أحكام غير قانونية باعتقالها 5 اعوام".
الصحة العالمية: تفشي جدري القردة لا يشكل في الوقت الراهن حالة طوارئ صحية عالمية
قال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس "إن تفشي جدري القردة يشكل تهديداً صحياً يثير قلقاً بالغاً لكنه لا يشكل في الوقت الراهن حالة طوارئ صحية عالمية".
انخفاض الديون الخارجية للصين 1 بالمائة في الربع الأول من العام 2022
سجلت الصين، 2.7102 تريليون دولار أمريكي من الديون الخارجية المستحقة بالعملات المحلية والأجنبية نهاية مارس، بانخفاض نسبته 1 بالمائة عن نهاية العام المنصرم 2021م.
ساديو مانيه ينتقل إلى بايرن ميونيخ بعد ست سنوات قضاها في ليفربول
انتقل قائد المنتخب السنغالي ساديو مانيه، اليوم الأربعاء، إلى نادي بايرن ميونيخ بعقد مدته ثلاث سنوات قادما من ليفربول، بحسب ما أعلن الناديان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
التحالف اليمني يكشف عن رصد 100 حالة إقتحام منازل واختطافات بصنعاء
[05/09/2015 02:02]

صنعاء ـ سبأنت

عبر التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان عن قلقة العميق من استمرار حملة الاختطافات والإخفاء القسري الذي تمارسه مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في اليمن عموما وفي العاصمة صنعاء على وجه الخصوص.

حيث كشف التحالف في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه ، عن رصد أكثر من 100 حالة إقتحام منازل واختطافات وإخفاء قسري في أحياء السنينة ، مذبح ، الحصبة والجراف بأمانة العاصمة خلال الفترة من 30 أغسطس الى 2 سبتمبر 2015م ونتج عنها اختطاف 63 شخصا واقتيادهم الى أماكن مجهولة.

وأعرب التحالف عن قلقة العميق على مصير الأشخاص الذين تم اختطافهم واخفائهم ، من احتمال تعرضهم للتعذيب والمعاملة المهينة جراء اعتقالهم غير القانوني.

وإذ دان التحالف تلك الممارسات غير القانونية ، دعا ميليشيا الحوثي الى احترام القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني اللذان يحظران الاحتجاز التعسفي والاخفاء القسري باعتباره من الجرائم ضد الإنسانية.

كما دعا التحالف المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان للقيام بواجباتها لوقف ممارسات الاعتقال التعسفي والإخفاء القسري الذي تمارسه جماعة الحوثي والتي وصلت الى حد خطير يتطلب إجراءات عملية وجادة إزائها.

جدير بالذكر ان مليشيا الحوثي قامت خلال الفترة من مارس ـ أغسطس 2015م باختطاف اكثر من خمسة الاف شخص ومازالت تحتجز حتى اللحظة قرابة 1500 شخص في ظروف سيئة للغاية والغالبية لا تعرف أماكن احتجازهم.



عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح يلتقي قيادات الوية محور حيس
رئيس الوزراء يجري اتصال هاتفي بنظيره الصومالي
رئيس البرلمان العربي يُحذر من خطورة تأخير إنقاذ خزان صافر نتيجة استمرار تعنت مليشيا الحوثي
اللواء الزُبيدي يوجه رئيس الحكومة بسرعة إنجاز مصفوفة المشاريع العاجلة
الزُبيدي يدشن عمل اللجنة العسكرية العُليا
العرادة يوجه بسرعة التحقيق في حادثة اغتيال الدكتور عبدالرزاق البقماء
وزير الخارجية يترأس الاجتماع الدوري السابع لرؤساء البعثات الدبلوماسية اليمنية في اوروبا
الكويت تؤكد التزامها بمواصلة تقديم الدعم الانساني لليمن
وزارة النفط تستعد لبدء التنفيذ الفعلي لبنك المعلومات عبر شركة عالمية
بدء صرف المستحقات المالية للطلاب المبتعثين للدراسة في روسيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا