الارياني يدعو الفعاليات الثقافية والفنية للتضامن مع مأساة الفنانة انتصار الحمادي واسرتها
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني "ن مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران تواصل اعتقال الفنانة وعارضة الازياء انتصار الحمادي، واخفائها قسريا، منذ فبراير 2021م، تعرضت خلالها لصنوف التعذيب النفسي والجسدي، بعد أن اختطفتها من احد شوارع العاصمة صنعاء ولفقت لها تهم كيدية لها وإصدرت أحكام غير قانونية باعتقالها 5 اعوام".
الصحة العالمية: تفشي جدري القردة لا يشكل في الوقت الراهن حالة طوارئ صحية عالمية
قال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس "إن تفشي جدري القردة يشكل تهديداً صحياً يثير قلقاً بالغاً لكنه لا يشكل في الوقت الراهن حالة طوارئ صحية عالمية".
انخفاض الديون الخارجية للصين 1 بالمائة في الربع الأول من العام 2022
سجلت الصين، 2.7102 تريليون دولار أمريكي من الديون الخارجية المستحقة بالعملات المحلية والأجنبية نهاية مارس، بانخفاض نسبته 1 بالمائة عن نهاية العام المنصرم 2021م.
ساديو مانيه ينتقل إلى بايرن ميونيخ بعد ست سنوات قضاها في ليفربول
انتقل قائد المنتخب السنغالي ساديو مانيه، اليوم الأربعاء، إلى نادي بايرن ميونيخ بعقد مدته ثلاث سنوات قادما من ليفربول، بحسب ما أعلن الناديان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يعود الى الرياض بعد زيارة قصيرة لدولة الامارات
[05/09/2015 12:40]
الرياض-سبأنت

عاد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الى مقر اقامته المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض بعد زيارة قصيرة لدولة الامارات العربية المتحدة قدم خلالها واجب العزاء باستشهاد الجنود الاماراتيين .

وعقد رئيس الجمهورية مع اخيه ولي عهد ابو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان جلسة مباحثات تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات ، وتطورات الاحداث على الساحة اليمنية.

وعبر رئيس الجمهورية عن خالص العزاء والمواساة باسمه واسم شعب وحكومة الجمهورية اليمنية في استشهاد الجنود الإماراتيين الذين روو بدمائهم تربة اليمن الزكيه ... مجسدين اروع المأثر والبطولات والتلاحم الحميم بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وقال "ان موقف دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعب ستظل محفورة في وجدان وذاكرة الشعب اليمني ، حيث امتزج الدم اليمني والإماراتي لتحرير ارض الوطن الطاهرة من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وثمن رئيس الجمهورية جهود دولة الإمارات العربية المتحدة وكذا المملكة العربية السعودية ودول التحالف العربي في إطار دول التحالف لتحقيق النصر على القوى الانقلابيه والانتصار للشعب اليمني وشرعيته الدستورية.

من جهته رحب ولي عهد ابو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان باخية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ... مؤكدا مواقف دولة الإمارات الدائمة والداعمة للشعب اليمني وقيادته الشرعية.

وقال "مهما كانت قساوة الأحداث والمصاب الا انها لن تزيدنا الا اصراراً على مواصلة تجديد وقوفنا الى جانب الشعب اليمني الذي قدم الآلاف من خيرة أبنائه في سبيل تحقيق أمنه واستعادة حريته ودولته المخطوفة من الايادي الانقلابيه العابثه.

واضاف "ان اليمن بلدنا جميعا ونشعر بتاريخ ومأثر لنا في هذا البلد كما انها مهد العرب ، وسنظل نجسد مواقف الإخوة في اروع صوره واشكاله جنبا الى الى جنب اشقائنا ي دول الخليج وعلى رأسها المملكة العربيه السعوديه ودول التحالف العربي.

حضر المباحثات من الجانب الاماراتي وزير الخارجيه صاحب السمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ، ووكيل ديوان سمو ولي عهد ابو ظبي فهد مبارك المزروعي ، كما حضرها من الجانب اليمني وزير الخارجية الدكتور رياض ياسين ،ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي باوزير ، ومستشار القائد الاعلى للقوات المسلحة اللواء جعفر محمد سعد .


عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح يلتقي قيادات الوية محور حيس
رئيس الوزراء يجري اتصال هاتفي بنظيره الصومالي
رئيس البرلمان العربي يُحذر من خطورة تأخير إنقاذ خزان صافر نتيجة استمرار تعنت مليشيا الحوثي
اللواء الزُبيدي يوجه رئيس الحكومة بسرعة إنجاز مصفوفة المشاريع العاجلة
الزُبيدي يدشن عمل اللجنة العسكرية العُليا
العرادة يوجه بسرعة التحقيق في حادثة اغتيال الدكتور عبدالرزاق البقماء
وزير الخارجية يترأس الاجتماع الدوري السابع لرؤساء البعثات الدبلوماسية اليمنية في اوروبا
الكويت تؤكد التزامها بمواصلة تقديم الدعم الانساني لليمن
وزارة النفط تستعد لبدء التنفيذ الفعلي لبنك المعلومات عبر شركة عالمية
بدء صرف المستحقات المالية للطلاب المبتعثين للدراسة في روسيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا