رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الاعلام ووكالة الإنباء اليمنية (سبأ) تنعيا الصحافي الكبير علي عبدالغني الشرعبي
[01/03/2017 01:07]
عدن – سبأنت :

نعت وزارة الاعلام ووكالة الإنباء اليمنية (سبأ)، الصحافي الكبير علي عبدالغني الشرعبي، المدير السابق لفرع الوكالة في عدن، الذي وافاه الأجل اليوم، عن عمر ناهز 61 عاما، بعد حياة حافلة طويلة في بلاط صاحبة الجلالة تميزت بالاجتهاد وخدمة العمل الاعلامي.

وأشاد بيان النعي بمسيرة الفقيد الإعلامية المتميزة، الذي يعد واحدا من كبار الصحافيين في اليمن، وكان متميزا في نضاله الوطني حيث عمل سكرتيرا صحافي لدى رؤساء الحكومات بداية عام 1986، وحتى العام 2000م وكان مثالا للأخلاق الطيبة، والتفاني في أداء عمله.

وأوضح البيان ان الوسط الإعلامي خسر قامة إعلامية كبيرة، كان لها بصمات مميزة في الوسط الإعلامي وتخرج على يديه العشرات من الصحافيين.

وذكر بيان النعي أن الفقيد كان من أوائل الصحافيين اليمنيين، الذين تخرجوا من كلية الاعلام جامعة القاهرة عام 1984، وانضمامه الى طاقم وكالة الأنباء اليمنية سبأ، وعضو نقابة الصحافيين اليمنيين، وعضو اتحاد الصحافيين العرب، وعضو في الاتحاد الدولي للصحافيين.

ولفت البيان الى ان الفقيد من مواليد 22 سبتمبر عام 1956م، مديرية شرعب الرونة محافظة تعز، متزوج ولديه أربعة من الأبناء، ثلاث بنات وولد، وتلقى تعليمه الأساسي والثانوي في محافظة تعز، حيث كان من أوائل الجمهورية، ونال شهادة البكالوريوس من كلية الإعلام بجامعة القاهرة عام 1984م ليلتحق بعد ذلك بالعمل في وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بصنعاء.
وفي العام 1986م، تم تعيينه سكرتيراً صحفياً لرئيس الوزراء، حيث عمل في هذا المنصب على مدى 14 عاماً، تعاقب خلالها على عدد من رؤساء الحكومات .
وفي أواخر العام 2000م، عين مديراً عاماً لفرع وكالة الأنباء اليمنية سبأ في عدن، والتي ظل فيها حتى بداية صراعه مع المرض في العام 2013، وظل يصارع المرض حتى توفي في الساعة الأولى من فجر اليوم الأربعاء 1 مارس 2017م.

تغمد الله الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة واسكنه فسيح جناته واللهم اهله وذوية الصبر والسلوان ..

انا لله وانا اليه راجعون...



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
باذيب يبحث مع مدير الصمود والتغير المناخي بالبنك الاسلامي للتنمية تمويل مشاريع التغيرات المناخية
وزارة الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال العالمي
وكيل مأرب يبحث مع السفير الصومالي الاوضاع الانسانية للمهاجرين من الصومال
هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش القضايا على الساحة الوطنية
اختتام أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس بمشاركة رئيس مجلس النواب
الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق
محافظ سقطرى يؤكد إتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري
الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا