رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى يوسف احمد مساعد حسين، واخوانه، بوفاة والدهم الشخصية السياسية والعسكرية والاجتماعية البارزة، عضو مجلس الشورى، والوزير والمحافظ الاسبق، المناضل اللواء احمد مساعد حسين بعد مسيرة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المخلص في خدمة وطنه، وشعبه، وتقدمه.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ملحقيتنا الاعلامية في تركيا تنظم لقاء مع وسائل الاعلام التركية للتعريف بالقضية الوطنية
[26/02/2017 09:49]
اسطنبول-سبأنت

نظمت المحلقة الاعلامية في سفارتنا بجمهورية تركيا اليوم اللقاء الثاني للاعلاميين والصحفيين اليمنيين المتواجدين في تركيا وكذا الاعلاميين الاتراك.

وافتتح المستشار الاعلامي في سفارة بلادنا في تركيا طلال جامل اللقاء بكلمة ترحيبية عرف من خلالها الاعلاميين اليمنيين بضيف الشرف الخبير مدير القناة التركية الرسمية والمدير الأسبق لوكالة الأناضول الاعلامي والباحث توران كشلاجي.

وأكد جامل على أهمية التقارب الاعلامي والتبادل الصحفي والثقافي بين الاعلاميين في الجمهورية اليمنية والجمهورية التركية لمد جسور التواصل مع الاعلام التركي للتعريف بالقضية الوطنية وحقيقة ما يعانيه الشعب اليمني جراء الانقلاب الذي استهدف الدولة والجمهورية في سبتمبر 2014م.

من جهته قال الخبير الاعلامي التركي توران كشلاجي أن وسائل الاعلام التركية تتلقى أخبار اليمن كغيرها من الدول العربية عبر ما تترجمه الصحافة التركية عن وسائل الاعلام الأجنبية وتمثل هذي الترجمات التي تكون عادة موجهة مصدرا رئيسا للنخبة السياسية في تركيا بل وللرأي العام عن الأوضاع في أي بلد عربي.

ودعا الى ضرورة أن يبادر اليمنيين كونهم أصحاب قضية للتعريف بحقيقة ما يجري في بلدهم للاعلام التركي من خلال إنشاء مركز دراسات يقدم البحوث والدراسات المتخصصة مترجمة ونشرها للجهات الاعلامية والثقافية والسياسية في تركيا، والانفتاح بشكل أوسع على وسائل الاعلام التركية بمزيد من اللقاءات والأنشطة.

وأشار إلى أهمية التعريف باليمن خصوصا وأن أجيالا في تركيا باتت تجهل موقع اليمن ومكانتها التاريخية وأهميتها الجيوسياسية..منوها بدور الملحقية الاعلامية في السفارة اليمنية بتركيا التي بادرت بتفعيل جانب التواصل مع بعض رجال الاعلام في تركيا.

وشهد اللقاء الذي حضره عدد كبير من الاعلاميين والصحفيين والسياسيين اليمنيين والاتراك تساؤلات وتعليقات أثرت الجلسة.


رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا