الارياني يدعو الفعاليات الثقافية والفنية للتضامن مع مأساة الفنانة انتصار الحمادي واسرتها
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني "ن مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران تواصل اعتقال الفنانة وعارضة الازياء انتصار الحمادي، واخفائها قسريا، منذ فبراير 2021م، تعرضت خلالها لصنوف التعذيب النفسي والجسدي، بعد أن اختطفتها من احد شوارع العاصمة صنعاء ولفقت لها تهم كيدية لها وإصدرت أحكام غير قانونية باعتقالها 5 اعوام".
الصحة العالمية: تفشي جدري القردة لا يشكل في الوقت الراهن حالة طوارئ صحية عالمية
قال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس "إن تفشي جدري القردة يشكل تهديداً صحياً يثير قلقاً بالغاً لكنه لا يشكل في الوقت الراهن حالة طوارئ صحية عالمية".
انخفاض الديون الخارجية للصين 1 بالمائة في الربع الأول من العام 2022
سجلت الصين، 2.7102 تريليون دولار أمريكي من الديون الخارجية المستحقة بالعملات المحلية والأجنبية نهاية مارس، بانخفاض نسبته 1 بالمائة عن نهاية العام المنصرم 2021م.
ساديو مانيه ينتقل إلى بايرن ميونيخ بعد ست سنوات قضاها في ليفربول
انتقل قائد المنتخب السنغالي ساديو مانيه، اليوم الأربعاء، إلى نادي بايرن ميونيخ بعقد مدته ثلاث سنوات قادما من ليفربول، بحسب ما أعلن الناديان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الأركان ووزير الداخلية يتفقدا الجاهزية القتالية في عدد من المواقع العكسرية بمأرب
[03/09/2015 05:13]
مأرب ـ سبأنت

اطلع رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي ووزير الداخلية اللواء الركن عبده الحذيفي اليوم على مستوى الجاهزية القتالية في عدد من المواقع العسكرية بمحافظة مأرب.

وتعرفا على طبيعة المهام والتدريبات القتالية التي تنفذها وحدات الجيش الوطني في سياق الترتيب لاستعادة المواقع التي تسيطر عليها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

ونوه اللواء المقدشي بالروح المعنوية والقتالية العالية للمقاتلين في مختلف المواقع العسكرية الذين يجسدون اليوم مواقف بطولية سيسجلها التاريخ في انصع صفحاته .

وشدد على تقديم المزيد من التضحيات والتصدي الحازم للقوى الانقلابية التي دمرت الوطن وقتلت الانسان ونهبت الممتلكات العامة والخاصة في سياق مساعيها الخبيثة للعودة بالوطن إلى ما قبل الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 اكتوبر المجيدتين .

من جانبه قال وزير الداخلية " لم اشعر بشرف ارتداء البزة العسكرية إلا في مأرب وعدن بعد تحريرها من المليشيا الانقلابية "..مؤكدا أن الوحدات العسكرية والأمنية بمأرب مثلت نموذجا وطنيا بانحيازها للشعب والشرعية الدستورية .

واشاد بالدور الذي لعبه أبطال الجيش الوطني الموالي للشرعية والمقاومة الشعبية في الدفاع عن الأرض والعرض ..مؤكداً ان معركة مأرب معركة كل اليمنيين دون استثناء .

وحيا المقدشي والحذيفي قيادات وضباط وصف وجنود الألوية المرابطة في مواقع الشرف على مواقفهم وأدوارهم الوطنية الشجاعة والمخلصة في الدفاع عن الأمن والاستقرار والوحدة وعن النساء والاطفال في مختلف المحافظات.

وحثا منتسبي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على تأدية واجبهم الوطني بكل همة واقتدار ...داعيين إلى اليقظة والجاهزية العالية الاستعداد القتالي لمواجهة القوى الانقلابية.

وعقد رئيس الاركان العامة ، ووزير الداخلية ، ونائب رئيس الاركان ، ومحافظ مأرب ، وقائد المنطقة العسكرية الثالثة اجتماعا بالقيادات العسكرية والأمنية لمناقشة الاوضاع والمستجدات الأمنية والعسكرية في المحافظة

وأكد اللواء المقدشي أنه سيتم توفير كافة الاحتياجات اللازمة لمواجهة مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية .. مؤكدا إهتمام القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية ومتابعته المستمرة اولا بأول لكل المستجدات في محافظة مأرب وبقية المحافظات



عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح يلتقي قيادات الوية محور حيس
رئيس الوزراء يجري اتصال هاتفي بنظيره الصومالي
رئيس البرلمان العربي يُحذر من خطورة تأخير إنقاذ خزان صافر نتيجة استمرار تعنت مليشيا الحوثي
اللواء الزُبيدي يوجه رئيس الحكومة بسرعة إنجاز مصفوفة المشاريع العاجلة
الزُبيدي يدشن عمل اللجنة العسكرية العُليا
العرادة يوجه بسرعة التحقيق في حادثة اغتيال الدكتور عبدالرزاق البقماء
وزير الخارجية يترأس الاجتماع الدوري السابع لرؤساء البعثات الدبلوماسية اليمنية في اوروبا
الكويت تؤكد التزامها بمواصلة تقديم الدعم الانساني لليمن
وزارة النفط تستعد لبدء التنفيذ الفعلي لبنك المعلومات عبر شركة عالمية
بدء صرف المستحقات المالية للطلاب المبتعثين للدراسة في روسيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا