الارياني يدعو الفعاليات الثقافية والفنية للتضامن مع مأساة الفنانة انتصار الحمادي واسرتها
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني "ن مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران تواصل اعتقال الفنانة وعارضة الازياء انتصار الحمادي، واخفائها قسريا، منذ فبراير 2021م، تعرضت خلالها لصنوف التعذيب النفسي والجسدي، بعد أن اختطفتها من احد شوارع العاصمة صنعاء ولفقت لها تهم كيدية لها وإصدرت أحكام غير قانونية باعتقالها 5 اعوام".
الصحة العالمية: تفشي جدري القردة لا يشكل في الوقت الراهن حالة طوارئ صحية عالمية
قال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس "إن تفشي جدري القردة يشكل تهديداً صحياً يثير قلقاً بالغاً لكنه لا يشكل في الوقت الراهن حالة طوارئ صحية عالمية".
انخفاض الديون الخارجية للصين 1 بالمائة في الربع الأول من العام 2022
سجلت الصين، 2.7102 تريليون دولار أمريكي من الديون الخارجية المستحقة بالعملات المحلية والأجنبية نهاية مارس، بانخفاض نسبته 1 بالمائة عن نهاية العام المنصرم 2021م.
ساديو مانيه ينتقل إلى بايرن ميونيخ بعد ست سنوات قضاها في ليفربول
انتقل قائد المنتخب السنغالي ساديو مانيه، اليوم الأربعاء، إلى نادي بايرن ميونيخ بعقد مدته ثلاث سنوات قادما من ليفربول، بحسب ما أعلن الناديان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مدير أمن محافظة عدن : وضعنا خطة أمنية متكاملة لتعزيز الأمن والإستقرار بالمحافظة .
[02/09/2015 10:05]
عدن-سبأنت

أكد مدير أمن محافظة عدن العميد الركن محمد مساعد أن إدارة الأمن بعدن وضعت خطة أمنية متكاملة لتعزيز الأمن والإستقرار في المحافظة.

واشار الى أن الخطة تتضمن إجراءات أمنية لضبط الحزام الأمني الأول والمتمثل بمداخل العلم والرباط ورأس مشهور من خلال التحكم بالدخول والخروج وضبط حالات تسرب السلاح وإتمام السيطرة الأمنية في المحافظة بشكل عام .

واوضح العميد الركن محمد مساعد في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأن الخطة تتضمن أمن مطار عدن الدولي ، وأمن الميناء وحراسة المصافي والإذاعة والتلفزيون ، ومصادر الكهرباء والمياه ، وإجراءات أخرى شملت تأمين السواحل والشواطئ والموانئ المختلفة .

وقال مساعد "ان هذه الخطة تاتي لتعزيز خفر السواحل وتوفير الإمكانيات اللازمة لتأمين السواحل حتى خمسة ميل بحري"..مشيرا إلى أنه تم التنسيق والتعاون في هذا الجانب مع الأخوة القوات البحرية وقوات التحالف إلى مابعد خمسة ميل بحري إلى إثنى عشر ميل بحري ، وهي الحدود البحرية لمحافظة عدن والدولة بشكل عام .

واضاف "أن إدارة الأمن تعكف حاليا على إعادة تأهيل مراكز الشرط وإصلاح ما لحق بها من أضرار الحرب وتوفير الأثاث اللازمة والإمكانيات المادية من سيارات وأسلحة وغيرها"

واكد أنه سيتم يوم الأحد القادم تدشين العمل في خمسة أقسام ومن ضمنها قسم شرطة الشيخ عثمان كقسم نموذجي متكامل تتضمن مختلف التخصصات للقيام بمهامه وتأمين نطاق الإختصاص المكاني لهذا القسم .

وأشار العميد الركن محمد مساعد إلى أنه يجري العمل على قدم وساق على إعادة تأهيل معسكر النصر ومبنى إدارة أمن المحافظة في معسكر طارق بخورمكسر حيث سيتم إستئناف العمل فيه الأسبوع القادم

ولفت الى هناك إجراءات أخرى يتم إنجازها فيما يتعلق بإعادة نشر الدوريات الخاصة بتأمين الطرق ،والجولات والتقاطعات وشرطة السير بحيث تشمل تلك الإجراءات ضمان حرية التنقل وإزاحة النقاط المستحدثة التي فرضتها ظروف الحرب.

ونوه مدير امن محافظة عدن بالعمل مع قيادة المنطقة العسكرية الرابعة وقوات التحالف من الأشقاء بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وغيرها من الدول وكذا بدور الإدارة المحلية والسلطة المحلية بالمحافظة برئاسة المحافظ نايف البكري الذي يشرف بنفسه على إنجاز هذه المهام وهذه الخطة .

وقال "هناك خطوات عملية يجري تنفيذها تتعلق بإستيعاب شباب المقاومة الشعبية في إطار المؤسسة العسكرية والأمنية تنفيذا
لتوجيهات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي،والذي قطعنا شوطا كبيراً في هذا الجانب من خلال تسجيل خمسة الآف شاب من شباب المقاومة"

واضاف "انه يجري تجهيز شباب المقاومة وإستقبالهم في معسكر المشاريع بدار سعد لأخذ دورة تأهيلية ومن ثم توزيعهم على شرطة المحافظة كدماء جديدة نبني عليها للخمسين سنة القادمة لتعزيز قدراتنا الأمنية ..مشيراً الى انه سيتم توزيع ألفين شاب لمحافظة عدن ،وألف شاب في كل من محافظات لحج وابين والضالع.

وأختتم مدير أمن عدن في تصريحه بالقول "سيتم إنشاء غرفة عمليات قيادة وسيطرة في قيادة المحافظة بالتعاون مع الاخوة الإماراتيين حيث ستكون قريبة من نظام شرطة الإتصال في شرطة الإمارات

واشار الى انه سيتم ربط جميع اقسام الشرط ودوريات المرور والنجدة وغيرها بنظام شبكي لرصد الجريمة وسرعة ضبط المتهمين وتقديمهم إلى العدالة ،وإنشاء منظومة أمنية متكاملة لحفظ الأمن والنظام وحماية الممتلكات العامة والخاصة والسلم الإجتماعي بعدن .


عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح يلتقي قيادات الوية محور حيس
رئيس الوزراء يجري اتصال هاتفي بنظيره الصومالي
رئيس البرلمان العربي يُحذر من خطورة تأخير إنقاذ خزان صافر نتيجة استمرار تعنت مليشيا الحوثي
اللواء الزُبيدي يوجه رئيس الحكومة بسرعة إنجاز مصفوفة المشاريع العاجلة
الزُبيدي يدشن عمل اللجنة العسكرية العُليا
العرادة يوجه بسرعة التحقيق في حادثة اغتيال الدكتور عبدالرزاق البقماء
وزير الخارجية يترأس الاجتماع الدوري السابع لرؤساء البعثات الدبلوماسية اليمنية في اوروبا
الكويت تؤكد التزامها بمواصلة تقديم الدعم الانساني لليمن
وزارة النفط تستعد لبدء التنفيذ الفعلي لبنك المعلومات عبر شركة عالمية
بدء صرف المستحقات المالية للطلاب المبتعثين للدراسة في روسيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا