رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة، في ضحايا انهيار جزء من طريق سريع بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، اسفر عن سقوط عشرات الضحايا.
ملك الأردن يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في غزة
بحث جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم، مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في العاصمة الإيطالية روما، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطويرها في المجالات كافة.
الاتحاد الأوروبي يقدم حزمة مساعدات مالية بقيمة مليار يورو لدعم لبنان
اعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، تقديم الاتحاد الأوروبي، حزمة مساعدات مالية إلى لبنان تبلغ قيمتها مليار يورو، اي مايعادل نحو 1.07 مليار دولار.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يبحث مع نظيره المصري تطورات الاوضاع على الساحة اليمنية
[29/08/2015 03:40]
القاهرة -سبانت
بحث وزير الخارجية الدكتور رياض ياسين اليوم بالقاهرة مع نظيره المصري الوزير سامح شكري تطورات ومستجدات الاوضاع على الساحة اليمنية.

وثمن وزير الخارجية خلال اللقاء موقف مصر المساند والداعم للشرعية في الجمهورية اليمنية والمتمثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

واطلع الدكتور رياض ياسين نظيره المصري على المستجدات الهامة التي تشهدها الساحة اليمنية في ظل تحقيق الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المسنودة بطيران قوات التحالف العربي انتصارات كبيرة ومتلاحقة على المليشيات الانقلابية الحوثية وصالح.

وتطرق الى ماترتكبه المليشيات الحوثية وصالح ضد المدنيين في محافظة تعز من جرائم هي شبيه بما ارتكبته في عدن، معتبرا هذه الممارسات دليل قاطع على انهزام المليشيات الحوثية وانها تعيش ايامها الاخيرة.

واكد وزير الخارجية على موقف الحكومة اليمنية الثابت بان اي حل او تسوية سياسية ستنطلق بعد تنفيذ قرار مجلس الامن ٢٢١٦ وبناء على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية.

واستعرض ياسين خلال اللقاء الاوضاع الانسانية الصعبة التي تمر بها معظم المحافظات اليمنية، داعيا المنظمات الدولية المختلفة والدول العربية والاجنبية الى تقديم الدعم في الغذاء والدواء والخدمات الصحية الى اليمنيين.

واشاد بالدور المصري الداعم لليمن في المحافل الاقليمية والدولية، معربا عن تقدير اليمن لاسهامات مصر في مجال الاغاثة لليمن حيث ستصل اول طائرة مصرية محمله بالمواد الاغاثية الطبية خلال الايام القليلة القادمة وذلك ضمن عدد من طائرات الاغاثة، بالاضافة الى ما تعده الحكومة المصرية لارسال حملة طبية الى اليمن.

من جانبه جدد وزير الخارجية المصري على موقف مصر الداعم للحكومة الشرعية في اليمن ممثله بالرئيس عبد ربه منصور هادي، ومؤكدا على ان مصر تتابع عن كثب مستجدات الاوضاع في اليمن وتضعها في اولويات اهتماماتها.

وابدى الوزير المصري سامح شكري استعداد بلاده تقديم كافة اشكال الدعم والمساندة لليمن وللشعب اليمني لما تمر به اليمن من ظروف استثنائية على المستوى الانساني والسياسي، معبرا عن تطلعه الى ان يتجاوز اليمن هذه الازمة وان يعم السلام والاستقرار ربوع اليمن.

حضر اللقاء المندوب الدائم لبلادنا بالجامعة العربية السفير محمد الهيصمي ، والسفير المصري لدى بلادنا الدكتور يوسف الشرقاوي


رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا