رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة، في ضحايا انهيار جزء من طريق سريع بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، اسفر عن سقوط عشرات الضحايا.
ملك الأردن يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في غزة
بحث جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم، مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في العاصمة الإيطالية روما، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطويرها في المجالات كافة.
الاتحاد الأوروبي يقدم حزمة مساعدات مالية بقيمة مليار يورو لدعم لبنان
اعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، تقديم الاتحاد الأوروبي، حزمة مساعدات مالية إلى لبنان تبلغ قيمتها مليار يورو، اي مايعادل نحو 1.07 مليار دولار.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
شركة نوفارتيس لصناعة الأودية تعلن تراجع أرباحها خلال العام الماضي
[25/01/2017 03:27]
جنيف - سبأ نت

اعلنت شركة (نوفارتيس) الدولية لتصنيع الادوية اليوم، تراجع ارباحها خلال عام 2016 الى 7ر6 مليار دولار اي اقل بنسبة خمسة في المئة مقارنة بأرباحها العام الذي سبقه.

واوضحت الشركة في بيان من مقرها الرئيس بمدينة (بازل) شمال غرب سويسرا ان التراجع طال ايضا اجمالي مبيعاتها خلال العام الماضي والذي بلغ 5ر48 مليار دولار اي اقل بنقطتين مئويتين من ارباح عام 2015.

وعزا البيان هذا التراجع في المبيعات والارباح الى فقدان حق احتكار تصنيع عقار لعلاج سرطان الدم في كل من اوربا، والولايات المتحدة الامريكية، اضافة الى انتشار الادوية البديلة غير المحمية ببراءات اختراعات والمعروفة باسم (الادوية الجنيسة).

واوضح البيان ان الشركة تعتزم استرداد اسهمها من اسواق المال بما قيمته خمسة مليارات دولار وذلك لتعزيز الثقة في "توجهاتها المستقبلية".

ومن المتوقع الا تؤثر تلك النتائج السلبية على تصنيف (نوفارتيس) التي تعد ثاني اكبر شركة لتصنيع وتجارة الادوية والمنتجات الطبية في العالم.

كما لم يتأثر تداول اسهمها في بورصة (زيورخ) السويسرية بشكل سلبي في الساعات الاولى من تداول اليوم عقب الاعلان عن هذه النتائج.


رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا