رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
وزير الخارجية الصيني: بكين تطالب الولايات المتحدة بالالتزام الصارم بمبدأ صين واحدة
أجرى وزير الخارجية الصيني وانغ يي، اليوم، محادثات مع نظيره الأمريكي أنطوني بلينكن، في العاصمة بكين، قائلاً إن الصين تطالب الولايات المتحدة بالالتزام الصارم بمبدأ صين واحدة.
الاسهم اليابانية تغلق على ارتفاع بعد قرار تثبيت معدل الفائدة دون تغيير
ارتفع المؤشر نيكي الياباني في ختام تعاملات، اليوم الجمعة، بعد قرار بنك اليابان الإبقاء على معدل الفائدة دون تغيير ووسط ارتفاع الين.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المؤتمر الشعبي العام يبارك تحرير مدينة المخا من سيطرة المليشيات الانقلابية
[23/01/2017 07:46]
عدن ـ سبأنت :
بارك المؤتمر الشعبي العام المؤيد للشرعية مساء اليوم الانتصارات الكبيرة التي اجترحها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المسنودين بقوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، بتحريرهم مدينة وميناء المخا، وإحكام السيطرة على الممر الدولي والاستراتيجي المتمثل في باب المندب.

وقال المؤتمر الشعبي العام في بيان له :" ان ما تحقق من انتصار في هذا اليوم لم يكن ليتم لولا صمود واستبسال جنودنا الابطال في ميادين الشرف والبطولة، وتضحياتهم لأجل إحقاق الحق وكسر شوكة الباطل ولتعلم تلك المليشيات ان هناك قوة تستمد عظمتها من شعب عظيم وقيادة مقتدرة، يقف على رأسها المناضل الكبير فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي الذي تصدى للانقلاب التي قادته المليشيات الحوثية وصالح في محاولة منها لإعادة عجلة التاريخ للوراء،متجاهلة كل القرارات الأممية الداعية للسلام ووقف نزيف الدم واحترام الإرادة الوطنية".
فيما يلي نص البيان ..
ياجماهير شعبنا اليمني العظيم
نزف اليكم وبكل فخر واعتزاز ما حققته قواتنا المسلحة الباسلة من انتصارات عظيمة وذلك بتحرير مدينة المخا ومينائها التاريخي وتطهيرها من دنس عصابات الانقلاب الغاشمة ان ما تحقق من انتصار في هذا اليوم لم يكن ليتم لولا صمود واستبسال جنودنا الابطال في ميادين الشرف والبطولة، وتضحياتهم لاجل احقاق الحق وكسر شوكة الباطل ولتعلم تلك المليشيات ان هناك قوة تستمد عظمتها من شعب عظيم وقيادة مقتدرة، يقف على رأسها المناضل الكبير فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي الذي تصدى للانقلاب التي قادته المليشيات الحوثية وصالح في محاولة منها لإعادة عجلة التاريخ للوراء، متجاهلة كل القرارات الأممية الداعية للسلام ووقف نزيف الدم واحترام الإرادة الوطنية .

ياجماهير شعبنا العظيم
اننا في المؤتمر الشعبي العام المؤيد للشرعية نحيي باعزاز وإجلال قواتنا المسلحة الباسلة والأمن والمقاومة الوطنية التي خاضت ولازالت تخوض غمار هذه الحرب الضروس ضد تلك المليشيات ونعاهدهم بأننا معهم جنب الى جنب حتى تطهير أرضنا من مليشيات الغدر والانقلاب والخيانة فلا يمكن لهذا البلد ان يتحول لمزرعة خلفية لاي دولة أخرى او ان يصبح مصدر تهديد لجيرانه مهما بلغ حجم التضحيات وان الله ناصرنا وهو حسبنا ونعم الوكيل.

كما لا ولن ننسئ الدعم والمساندة من قبل دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، التي كان لها الدور الايجابي والفعال في محاربة تلك المليشيات

إننا في المؤتمر الشعبي العام وتعبيراً عن إرادة الغالبية الساحقة من أعضاء المؤتمر الشعبي العام، وأنصاره ومؤيديه نكرر موقفنا الداعم للسلام في بلادنا، سلام يستند إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن رقم 2216، سلام يعيد لشعبنا الأمن والاستقرار، سلام يتوج بمصالحة وطنية شاملة، لا تستثني أحداً. تضمد الجراح، وتلملم الصفوف لإعادة البناء، في ضل دولة اتحادية مدنية حديثة، تمثل المواطنة المتساوية هدفها وغايتها.

الخلود لشهدائنا
الشفاء لجرحانا
الحرية لأسرانا
عاش اليمن الاتحادي الموحد،

بسم الله الرحمن الرحيم. "وقل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوق" صدق الله العظيم
صادر عن المؤتمر الشعبي العام المؤيد للشرعية
23 يناير 2017م





رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا