رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الحكومة تدين الاعمال اللامسؤولة ضد المدنيين التي تقوم بها مليشيا الحوثي وصالح
[15/05/2015 08:01]
الرياض-سبأنت
دانت الحكومة اليمنية الاعمال اللامسؤولة التي تقوم بها مليشيات الحوثي و صالح وماتفرضه من حصار مطبق على المواطنين في محافظات تعز وعدن والضالع وغيرها من المحافظات واستمرارها في قصفها للمدنيين بطريقة عشوائية.

واعتبرت الحكومة في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية(سبأ) نسخة منه، ان ما تقوم به مليشيات الحوثي وصالح يعد انتهاك صارخ لحقوق الانسان وانتهاك للهدنة التي طالبت بها الحكومة من اجل ايصال المساعدات الانسانية والاغاثية والأدوية لأبناء الشعب اليمني.

وقال البيان "برغم الهدنة التي دخلت يومها الثالث إلا ان المليشيات مازالت تواصل همجيتها وتقوم بترويع المواطنين الابرياء وتقصف المنازل بشكل عشوائي مما تسببت في تهديم العشرات من المنازل على رؤوس ساكنيها مخلفة العشرات من القتلى والجرحي في اوساط المدنيين غالبيتهم من النساء والأطفال".

وأضاف البيان"ان المليشيات الحوثي وصالح قامت اليوم بقصف مستشفى الثورة العام بتعز وخلف القصف اضرار مادية جسيمة وتسببت في اغلاق المستشفى وتوقفه عن تقديم خدماته امام المرضى"..مشيرة الى ان ضرب المنشأت الصحية جريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي وتنافي كل القيم الانساني،كما قامت المليشيات الحوثية اليوم بقصف 8 منازل في جبل صبر بمحافظة تعز وراح ضحيته 8 قتلى بينهم طفل وإصابة 5 مدنيين بينهم امراة وطفلين .

وأشارت الحكومة في بيان لها الى ان المليشيات الحوثية وأنصار صالح قامت بنهب المساعدات الاغاثية والمواد الغذائية وقامت بتوزيعها بشكل انتقائي على اعضائها وشخصيات مقربه منها في المحافظة ، كما قامت ببيع الدقيق على بقية المواطنين بتصرف غير اخلاقي و بأسعار خياله ،رغم ان تلك المساعدات بذلت الحكومة جهداً كبيراً لإيصالها الى المواطنين للتخفيف من معاناتهم .

ودعت الحكومة المليشيات الى وقف عدوانها وعدم المساس بالمواطن واحترام الهدنة من اجل الشعب اليمني .



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا