رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى يوسف احمد مساعد حسين، واخوانه، بوفاة والدهم الشخصية السياسية والعسكرية والاجتماعية البارزة، عضو مجلس الشورى، والوزير والمحافظ الاسبق، المناضل اللواء احمد مساعد حسين بعد مسيرة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المخلص في خدمة وطنه، وشعبه، وتقدمه.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء الماليزي يدعو إلى مساعدة مسلمي ماينمار " الروهينغيا "
[19/01/2017 12:21]
كوالالمبور-سبأنت

دعا رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عبد الرزاق في كلمته التي القاها اليوم في الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية دول منظمة التعاون الاسلامي الذي عقد اليوم في العاصمة الماليزيا كوالالمبور إلى مساعدة مسلمي ماينمار " الروهينغيا " الذين يمرون بظروف صعبة جراء موجة عنف تجتاح ولاية راخين في ميانمار.

واعلن نجيب عن مساهمة ماليزيا بقيمة 10 مليون رينجيت لتقديم المساعدات الإنسانية وإقامة مشاريع إعادة التأهيل في ولاية راخين في ميانمار وإقامة بعض مشاريع البنية التحتية..منوها إلى أن بلاده قد استضافت 56 ألف لاجئ من ميانمار.

وأكد رئيس الوزراء الماليزي أن حكومته ستسمر في تقديم الدعم لمسلمي ميانمار وليس الروهينغيا وحدهم..داعياً منظمة التعاون الإسلامي إلى تسليط الضوء على قضية الروهينغيا في المجتمع الدولي لكي تقوم حكومة ميانمار بتحسين أوضاعهم..محذراً من إمكانية تسلل المنظمات الإرهابية كداعش وغيرها عبر قضية الروهينغيا، وهو ما سيتسبب بتهديدات للمجتمع الدولي، من خلال إنشاء خلايا إرهابية في ميانمار.

ودعا الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي الدكتور يوسف العثيمين في كلمته ،حكومة ماينمار الى ضرورة تحلي قواتها الأمنية بأقصى درجات ضبط النفس تجاه السكان ومنع الجماعات المتطرفة من ممارسة العنف ضد المسلمين..معبراً عن شجب وتنديد المنظمة لأعمال العنف الغير مبرر ضد الروهينغيا.

واكد العثيمين على ضرورة تواصل الدول الأعضاء في المنظمة -وخاصة دول جنوب شرق اسيا- لدعوة ميانمار إلى السماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى مسلمي الروهينجا، والسماح بإجراء تحقيقات نزيهة وموضوعية بحوادث العنف ضد مسلمي الروهينغيا.

هذا وقد خرج المجتمعون بتبني قرارا عن الاجتماع الاستثنائي حثوا فيه حكومة ميانمار على القضاء على الاسباب الجذرية الكامنة وراء معاناة اقلية الروهينغيا من أجل إيجاد حل عاجل ودائم للقضية.

وناشد القرار حكومة ميانمار بإعادة الجنسية إلى أبناء مجتمع الروهينغيا المسلمين مع كل ما يترتب عليه من حقوق، والتي انتزعت منهم بموجب قانون الجنسية لعام 1982.

وحث القرار حكومة ميانمار على تقديم المساعدة الانسانية فورا والسماح لجميع المنظمات الاقليمية والدولية بدخول المناطق المتضررة دون قيد او شرط لتقديم المساعدة الانسانية اللازمة للمتضررين..داعياً حكومة ميانمار لاتخاذ التدابير اللازمة لاستعادة الاستقرار وإطلاق عملية مصالحة تشمل كافة مكونات مجتمع الروهينغيا بما في ذلك من فقدوا جنسيتهم وكافة النازحين اللاجئين.

وطالب القرار الأمين العام للمنظمة تنسيق عملية إيفاد فوري لوفد رفيع المستوى من فريق اتصال المنظمة إلى ولاية راخين في بعثة لتقصي الحقائق للقاء بالمسئولين المحليين وأبناء الأقلية المسلمة.

ودعا البيان الختامي الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي الى مواصلة تقاسم الكلفة المالية الباهظة التي تتحملها البلدان التي وفرت المأوى للاجئين الروهينغيا..مطالباً المجتمعين من الامين العام ارسال وفد رفيع المستوى من فريق اتصال منظمة التعاون الاسلامي لزيارة ولاية راخين.

ووفقا لتقرير وسائل الإعلام، لقد تســـببت الازمة في ولاية راخين الميانمارية إلى نزوح الآلاف من الروهنغيين من بلادهم بالإضافة إلى التقارير حول أعمال العنف التي تشمل الاغتصاب والقتل ضدهم من قبل حكومة ميانمار.

ويناقش الاجتماع الاستثنائي الوضع في الاراضي الفلسطينية وخطوات الاستيطان التصعيدية التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية وصدر عن الاجتماع قرار كوالالمبور الخاص بالقضية الفلسطينية، حيث حذر القرار من أي خطوات تؤدي إلى تغيير الأوضاع في مدينة القدس بما في ذلك نقل مقر السفارة الأميركية إليها، وشدد أن مسألة نقل السفارة إلى القدس يشكل خرقا للقانون الدولي واستباقا لحل قضايا الوضع النهائي وسيؤدي إلى توتير الأوضاع وتدمير فرص جهود السلام وزيادة العنف والتطرف، داعيا الإدارة الأمريكية الجديدة لبذل جهودها لتحقيق السلام العادل والدائم في المنطقة.



رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا