رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يناقش مع امين عام الجامعة العربية مستجدات الأوضاع في اليمن
[27/08/2015 11:50]

القاهرة : سبانت

بحث وزير الخارجية الدكتور رياض ياسين اليوم مع امين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي بالعاصمة المصرية القاهرة تطورات ومستجدات الاوضاع على الساحة اليمنية.

وثمن وزير الخارجية خلال اللقاء موقف الجامعة العربية المساند والداعم للشرعية في اليمن والمتمثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ودورها السياسي في دعم القضية اليمنية في المحافل الاقليمية والدولية.

واطلع الدكتور رياض ياسين الامين العام على المستجدات التي تشهدها الساحة اليمنية في ظل تحقيق الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المسنودة بطيران قوات التحالف العربي انتصارات كبيرة ومتلاحقة على مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية .

وأشار الى أن ما ترتكبه المليشيات ضد المدنيين بمحافظة تعز من جرائم هي شبيه بما ارتكبته بمحافظة عدن، واتفق الجانبان على ان هذه الممارسات دليل قاطع على انهزام المليشيات الحوثية وانها تعيش أيامها الأخيرة.

واكد وزير الخارجية على موقف الحكومة اليمنية الثابت بان اي حل او تسوية سياسية يجب ان تكون مرتبطة بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم ٢٢١٦ و مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية.

واستعرض الدكتور رياض ياسين خلال اللقاء الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تمر بها معظم المحافظات اليمنية، داعيا المنظمات الدولية المختلفة والدول العربية والأجنبية الى تقديم المعونات الغذائية والدوائية والخدمات الصحية لليمنيين.

من جانبه جدد أمين عام جامعة الدول العربية ، موقف الجامعة الداعم للحكومة الشرعية في اليمن ممثله بالرئيس عبد ربه منصور هادي، ومؤكدا على ان الجامعة تتابع مستجدات الأوضاع في اليمن وتضعها في اولويات اهتماماتها.

واستعرض اللقاء القضايا المدرجة على جدول اعمال الدورة العادية ١٤٤ لوزراء الخارجية العرب التي ستعقد منتصف سبتمبر القادم وفي مقدمتها القضية اليمنية.

كما تناول اللقاء عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين العربي والاقليمي.

حضر اللقاء نائب امين عام الجامعة العربية ومندوب اليمن الدائم لدى الجامعة السفير محمد الهيصمي مدير مكتب وزير الخارجية سمير ابوبكر بامطرف.



رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا