رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بادي : تم استكمال تحويل مستحقات الطلاب المبتعثين في مصر والاردن
[21/12/2016 01:16]

عدن ـ سبأنت

اعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة راجح بادي، عن استكمال الجهات المعنية اليوم تحويل مستحقات الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في مصر والاردن ، وذلك لما تبقى من الربع الثالث والرابع للعام الجاري 2016م.

وأكد بادي في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان الحكومة اعادت اسماء الطلاب المبتعثين الذين تم انزال اسمائهم بطريقة تعسفية من قبل المليشيا الانقلابية التي عبثت منذ سيطرتها على مؤسسات الدولة بقوة السلاح بموارد الدولة واستنزفت احتياطاتها المالية وسخرتها لصالح ما تسميه "المجهود الحربي" لقتل الشعب اليمني وتدمير مقدراته، على حساب حقوق ومصالح كل اليمنيين بما فيهم الدارسين في الخارج.

كما أكد انه سيتم خلال الايام القليلة القادمة استكمال تحويل ما تبقى من مستحقات الطلاب المبتعثين في الدول الاخرى، وفقا لتوجيهات رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر الذي يتابع باستمرار هذا الموضوع مراعاة لظروف الطلاب ومعاناتهم جراء التأخير والارباك الذي تسببت به المليشيا الانقلابية بالعبث بالكشوفات ونهب المخصصات.

وأشار بادي الى ان الحكومة بصدد الترتيب لايجاد معالجات جذرية تضمن عدم تكرار تأخر صرف مستحقات الطلاب المبتعثين وفقا لطريقة منظمة والية مؤسسية حديثة شاملة المرتبات والاجور في مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية والبعثات الدبلوماسية والطلاب المبتعثين، بعيدا عن العشوائية والاخطاء التي كانت سائدة.

ولفت المتحدث الرسمي باسم الحكومة، الى تشديد رئيس الوزراء في توجيهاته للجنة العليا لإعداد الموازنة العامة للدولة للعام القادم 2017م بمراعاة الاستفادة من الاخطاء والسلبيات وتجاوز القصور الذي ساد خلال الفترة الماضية، بما في ذلك الالتزام بتوريد كل الموارد العامة الى حساب البنك المركزي اليمني، وضمان انتظام الية صرف المرتبات للقطاعين المدني والعسكري والبعثات الدبلوماسية والمبتعثين، وكذا الموازنات التشغيلية للوزارات الخدمية.

وتطرق الى ما انجزته الحكومة حتى الان في صرف مرتبات الوحدات الامنية والعسكرية في كل المناطق دون استثناء، والبعثات الدبلوماسية والدارسين في الخارج، والترتيب لصرف مرتبات القطاع المدني تدريجيا ووفقا لالية منظمة.. مشيرا الى ان كل تلك الجهود التي اتخذتها الحكومة الشرعية بما فيها نقل وتشغيل البنك المركزي اليمني من العاصمة المؤقتة عدن، تعيد الاعتبار لمؤسسات الدولة لممارسة وظائفها وتقديم خدماتها بانتظام لتخفيف معاناة الشعب اليمني الذي قاسى الويلات منذ انقلاب مليشيا الحوثي وصالح على السلطة الشرعية.

وأكد بادي أن الطلاب اليمنيين سيظلون محل رعاية واهتمام الحكومة وستبذل أقصى جهودها لخدمتهم ورعايتهم وتهيئة الأجواء الدراسية المناسبة، باعتبارهم مستقبل الوطن المعول عليهم الاسهام الفاعل في تحقيق النهضة التنموية المنشودة.. لافتا الى ان رئيس الوزراء اصدر توجيهات مشددة الى الملحقيات الثقافية ومسئولي الشئون الثقافية والمالية في سفارات اليمن بالخارج بالعمل على سرعة صرف مستحقات الطلاب وتحويلها إلى حساباتهم فورا دون تاخير.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا