رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مؤتمر وزراء الثقافة العرب يدعو إلى تعزيز التعاون الثقافي العربي المشترك
[16/12/2016 11:12]
تونس - سبأ نت

دعا المؤتمر الـ 20 لوزراء الثقافة العرب بتونس، إلى ضرورة تعزيز التعاون الثقافي العربي المشترك، وكذا تفعيل المبادرات ذات الصلة بحماية الخصوصيات التراثية والتاريخية العربية، بالإضافة إلى العمل على تطوير الإعلام الثقافي العربي.

وشدد المؤتمر الذي شارك فيه 20 وزير ثقافة عربي وبدأ أمس الأول، واختتم أعماله الليلة الماضية، على ضرورة العمل على تفعيل جملة من برامج العمل المشتركة والبرامج والانشطة الثقافية الثنائية ومتعددة الاطراف بين الدول العربية والهيئات الاقليمية المختصة.

كما دعا المؤتمر إلى مساندة كل المبادرات الهادفة لحفظ رموز الثقافة العربية والتعريف بأعمالهم وابداعاتهم على نطاق واسع، مع الاشارة الى أهمية تفعيل العديد من التظاهرات العربية الثقافية والابداعية المختصة على غرار "اليوم العربي للشعر" و"الجائزة العربية للإبداع الثقافي".

وحظي قطاع التراث العربي باهتمام المشاركين في المؤتمر الذين شددوا على ضرورة مضاعفة الجهود العربية في هذا المجال وتنسيقها بهدف حماية المواقع التاريخية والاثرية المهددة في العديد من البلدان العربية وخاصة في مناطق النزاعات والحروب.

وطالبوا بتفعيل الاتفاقيات ذات العلاقة، وكذلك تعبئة كل الجهود المتاحة للتصدي للتهديدات التي تطال التراث الفلسطيني وللاعتداءات المتكررة التي تمارسها سلطات الاحتلال الاسرائيلي على المعالم التاريخية والاسلامية بمدينة القدس والتشهير بها في التظاهرات الثقافية الدولية.

وفى سياق دعم الاعلام الثقافي الرقمي العربي اقترحوا جملة من التوصيات العملية ومنها دعم البوابة الالكترونية للتراث الثقافي العربي في الدول العربية خاصة من حيث تحيين البيانات الموجودة بها.

وأصدر المشاركون في المؤتمر بيان تونس حول "الاعلام الثقافي في الوطن العربي في ضوء التطور الرقمي" أكدوا فيه أهمية صياغة تكامل عربي في المجال الثقافي خاصة مع توفر الارادة والرؤية الاستراتيجية التي تضع هذه الارادة في سياق التطور العلمي والتقني.

وأشار البيان الى أن التواصل الثقافي المتزايد بات يفرض التعريف بالثقافة العربية بل بالثقافات العربية من خلال الوسائل الرقمية الحاملة لكل المضامين الثقافية المحلية.

وأكد ايضا أهمية وضع خطة عمل لتطوير الثقافة الرقمية في البلدان العربية من خلال رصد واقع المشهد الاعلامي الرقمي الاقليمي والعالمي بهدف إحكام توجيه التشريعات والنظم الاعلامية، ولا سيما في مجالات الحقوق وتطوير المؤسسات الثقافية والعمل على تعزيز التكامل فيما بينها.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا