رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الجمعة اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، وذلك للاطمئنان على الاوضاع في المحافظة التي تشهد منذ ايام امطارا غزيرة، وسيولاً جارفة، بسبب المنخفض الجوي وحالة الطقس غير المستقرة.
مجلس الأمن يعقد الاسبوع الجاري اجتماعاً مغلقاً بشأن المقابر الجماعية في غزة
يعقد مجلس الأمن الدولي، خلال الأسبوع الجاري، اجتماعاً مغلقاً بشأن المقابر الجماعية في قطاع غزة، بطلب من جمهورية الجزائر.
أسعار النفط تنخفض وتمنى بأكبر خسارة أسبوعية في 3 أشهر
انخفضت أسعار النفط في تداولات، اليوم، ومنيت بأكبر خسارة أسبوعية في ثلاثة أشهر بعد أن جاء نمو الوظائف الأميركية أضعف من المتوقع.
المنتخب الياباني يتوج بطلاً لكأس آسيا تحت 23 عاما بفوزه على نظيره الأوزبكي
المنتخب الأولمبي الياباني لكرة القدم، بطلاً لكأس آسيا تحت 23 عاما للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الأوزبكي بهدف دون رد في المباراة النهائية التي جمعتهما على استاد جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزيرا التخطيط والكهرباء يلتقيان السفير الصيني لدى بلادنا
[04/12/2016 04:37]
الرياض-سبأنت

التقى وزيرا التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ، والكهرباء والطاقة المهندس عبدالله الأكوع اليوم السفير الصيني لدى بلادنا تيان تشي .

وفي اللقاء عبر وزير التخطيط والتعاون الدولي عن شكره لجمهورية الصين الشعبية لمواقفها الداعمة للشرعية في اليمن..مؤكداً على اهمية الشراكة اليمنية-الصينية في مجالات التنمية المختلفة وتعزيز البنى التحتية في اليمن، وتفعيل المشاريع السابقة المتفق عليها بين البلدين الصديقين.

كما تحدث وزير الكهرباء والطاقة على أهمية تعاون الحكومة الصينية الصديقة في التعجيل باستكمال الإجراءات لتمويل إنشاء محطة توليد الكهرباء بقدرة 150 ميقاوات في محطتي الحسوة وخور مكسر بمدينة عدن.

واشار الاكوع الى العامل الزمني وسرعة الإنجاز لما لذلك المشروع من أهمية كبيرة في سد العجز في المنظومة الكهربائية في العاصمة المؤقتة عدن..متطلعاً الى مشاركة الصين في مرحلة إعادة الاعمار لاسيما في مجال الطاقة الكهربائية.

من جانبه أكد السفير الصيني على علاقات التعاون اليمنية-الصينية الممتدة لعقود من الزمن،واستعداد بلاده لمواصلة دعم اليمن في مجالات البنية التحتية المختلفة كالطرقات والكهرباء وغيرها من المجالات الحيوية ،وتفعيل كل جوانب الدعم الممكنة بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي .

وعبر وزيرا التخطيط والتعاون الدولي والكهرباء والطاقة عن شكرهما للسفير الصيني على جهوده المبذولة لتعزيز العلاقات الثنائية لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

حضر اللقاء الملحق التجاري في السفارة الصينية ليوي فو هونج.


رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا