رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
باريس سان جرمان يفشل في حسم اللقب بعد تعادله مع لوهافر
فشل باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم في حسم اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد تعادله امام ضيفه لوهافر بثلاثة اهداف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فتح يحمل المليشيا مسؤولية احتجاز 64 قاطرة محملة بالمواد الاغاثية لمدينة تعز
[02/12/2016 06:05]
عدن-سبأنت

حمل وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح، المليشيا الانقلابية المسؤولية الكاملة عن تجويع ابناء محافظة تعز واحتجازها 64 قاطرة محملة بالمساعدات الانسانية لمحافظة تعز في منطقتي الربيعي والوازعية.

واوضح الوزير فتح بان المليشيا الانقلابية تحاصر 64 قاطرة اغاثية التي تحركت مطلع نوفمبر الماضي من ميناء الحديدة الى محافظة تعز،وعملت على احتجازها في مداخل المحافظة..مشيراً بان القاطرات تحمل مساعدات اغاثية لمديريات شرعب وجبل حبشي ومقبنة ودمنة خدير.

وذكر وزير الاداراة المحلية ان وكيل المحافظة المعين من قبل الانقلابين امين حميدان حضر الى الوازعية ورفض الافراج عن القاطرات والسائقين مطالباً منهم كشوفات بالاسماء المستفيده..لافتاً الى ان سائقي ومرحلي تلك القواطر ليس لهم أي علاقة باسماء المستفيدين كونهم مقاولين لترحيل المواد الاغاثية.

واكد فتح بان عدد مقاولي الترحيل امتنعوا عن ايصال المساعدات الاغاثية من ميناء الحديدة الى تعز بسبب احتجاز القاطرات في مداخل المحافظة بسبب المعاناة التي يواجهونها اثناء نقل الاغاثة الى المحافظة جراء التعامل الغير انساني من قبل المليشيا التي تحاصر المدينة.

وطالب وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة ،منسق الشؤون الانسانية التابع للامم المتحده باليمن جيمي ماكغولدريك وبرنامج الغذاء العالمي اتخاذ موقف حازم تجاه المليشيا الانقلابية التي تعمل على احتجاز المساعدات الاغاثية المقدمة لمحافظة تعز..مشيراً الى ان احتجاز المساعدات الاغاثية تزيد من تعقيد الوضع الانساني في المحافظة خصوصاً في ظل انقطاع رواتب الموظفين وتفشي الامراض.

وقال الوزير فتح "يجب على كافة المنظمات الحقوقية والدولية ادانة مليشيا الانقلاب الحوثية وتحميلها المسؤولية الكاملة عن احتجازها للمواد الاغاثية وحصارها للمدينة منذ اكثر من عام ونصف وقصفها للاحياء السكنية وتهجير السكان .

وعبر عن استنكاره لمثل هذه التصرفات التي تتنافي مع كافة القوانين الدولية الخاصة بحقوق الانسان من خلال احتجازها المساعدات الغذائية المقدمة الى محافظة تعز ..محملاً المليشيا الانقلابية كافة المسؤولية عن تجويع ابناء المحافظة.

كما طالب وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة بسرعة الافراج عن القاطرات المحملة بالمساعدات الانسانية وضمان وصولها الى المحتاجين في محافظة تعز الذين يعانون من اوضاع مأساوية جراء عمليات الانقلاب.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا