اجتماع موسع في تعز لمناقشة وإقرار تسعيرة موحدة للخدمات الصحية
عقدت وكيلة محافظة تعز للشؤون الصحية، الدكتورة إيلان عبدالحق، ومدير مكتب الصحة العامة والسكان، الدكتور عبدالرحمن الصبري، اليوم، اجتماعاً موسعاً لمناقشة الجهود المشتركة لتحسين الخدمات الصحية وإقرار تسعيرة موحدة .
ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال المتواصل على غزة إلى 38,584 شهيدا و88,881 مصابا
ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي، إلى 38,584 شهيدا، و88,881 مصابا.
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انفخاص
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 1,981.63 بانخفاض وقدره 10.13 نقطة عن معدل الإقفال السباق، في حين أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 783.00 بانخفاض وقدره 15.23 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
الأرجنتين تصارع من اجل البطولة للمرة الثانية توالياً وكولومبيا للمرة الثانية في تاريخها
تتجه الأنظار فجر غد الاثنين، إلى ملعب هارد روك مدينة ميامي جاردنز بولاية فلوريدا الأمريكية، حيث تواجه الأرجنتين، كولومبيا في نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم (كوبا امريكا 2024).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الصحة يدعو المنظمات الدولية والإقليمية إلى تقديم الدعم الطارئ للقطاع الصحي
[10/07/2024 02:21]
عدن - سبأنت
دعا وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم بحيبح، المنظمات الدولية والإقليمية إلى تقديم الدعم الطارئ والمستدام للقطاع الصحي في اليمن، لضمان استمرار تقديم الرعاية الصحية الأولية الأساسية للمواطنين.

واشار الوزير بحيبح في المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم، بالعاصمة الموقتة عدن، الى إنخفاض التمويلات الداعمة للقطاع الصحي والتي تصل إلى اكثر من 70 بالمائة..مطالباً شركاء القطاع الصحي الدوليين والاقليميين تجديد دعمهم الحيوي والمستمر للخدمات الصحية وتجاوز هذه الفترة العصيبة.

وقال وزير الصحة "أن البلاد تشهد حاليا ًحالة طوارئ حادة يحتاج فيها 18مليون شخص للرعاية الصحية الأساسية ويعاني 8 مليون شخص من مشاكل تغذية حادة منهم الفئات الأكثر ضعفاً من الأطفال، والنساء الحوامل والأطفال والمرضعات".

وثمن وزير الصحة، الدعم الدولي والإقليمي الذي ساهم في تحسين الخدمات الصحية والحفاظ على حياة الملايين في البلاد خلال الفترة الماضية مما مكن من مواجهة التحديات الصحية وتقديم الرعاية الأساسية وتشغيل أكثر من 50 بالمائة من المرافق الصحية.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي، جملة من التحديات التي تواجه القطاع الصحي نتيجة شحة الموارد وتقليص التمويل من المانحين.

واستعرض الوليدي، عدد من النجاحات التي حققتها وزارة الصحة..مشيراً إلى أن القطاع الصحي في المحافظات المحررة سجل نجاحات كبيرة على الرغم من أن المليشيات الانقلابية دمرت نصف قدراته وقتلت العديد من كوادره..لافتا إلى أنه ومنذ ثلاثة أعوام لم تسجل في المحافظات المحررة اي حالة لشلل الاطفال وقلت الحصبة بشكل كبير.



اجتماع موسع في تعز لمناقشة وإقرار تسعيرة موحدة للخدمات الصحية
رئيس الوزراء يهنئ نظيره الفرنسي بذكرى اليوم الوطني
امين محلي حضرموت يطلع على الاستعدادات لتدشين حملة التحصين ضد شلل الأطفال بالمحافظة
وزير الخارجية يتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الاسباني
وضع حجر الأساس لإنشاء مركز العزل الطبي في هيئة مستشفى مأرب العام
مركز التيقظ الدوائي يطلق برنامج توعوي حول استخدام المضادات الحيوية
صحة وادي حضرموت تتسلم شحنة محاليل وريدية وسيارات اسعاف
اجتماع في عدن يناقش أداء قطاع الموارد البشرية والمالية بوزارة الداخلية
تدشين مشروع رفع جاهزية فرق الإخلاء والإنقاذ بموسم البلدة بساحل حضرموت
محافظ لحج يؤكد أهمية إنشاء مركز آلي موحد لتنمية الموارد المالية بالمحافظة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا