تدشين فعاليات الملتقى الشبابي الأول في مجال ريادة الأعمال بجامعة عدن
دشن بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، فعاليات الملتقى الشبابي الأول، والتي ينظمها مركز الدراسات والاستشارات القانونية والاقتصادية بجامعة عدن، بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي، وتنفيذ المعهد العربي للتخطيط في دولة الكويت الشقيقة، تحت شعار (تمكين الشباب في مجال ريادة الأعمال).
الجامعة العربية تطلق الإعلان العربي حول الانتماء والهوية القانونية
أطلقت جامعة الدول العربية (قطاع الشؤون الاجتماعية - إدارة الأسرة والطفولة)، اليوم، بالشراكة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والمعهد العربي لحقوق الإنسان، الإعلان العربي حول الانتماء والهوية القانونية.
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انفخاص
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 1,981.63 بانخفاض وقدره 10.13 نقطة عن معدل الإقفال السباق، في حين أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 783.00 بانخفاض وقدره 15.23 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
الأرجنتين تصارع من اجل البطولة للمرة الثانية توالياً وكولومبيا للمرة الثانية في تاريخها
تتجه الأنظار فجر غد الاثنين، إلى ملعب هارد روك مدينة ميامي جاردنز بولاية فلوريدا الأمريكية، حيث تواجه الأرجنتين، كولومبيا في نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم (كوبا امريكا 2024).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يقوم بزيارة الى محطة الطاقة الشمسية في عدن والمتوقع دخولها الخدمة خلال أيام
[08/07/2024 12:38]
عدن- سبأنت
قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، بزيارة ميدانية إلى محطة الطاقة الشمسية والبالغ قدرتها 120 ميغاوات في مديرية البريقة بالعاصمة المؤقتة عدن، والمتوقع دخولها للخدمة خلال الأيام القليلة القادمة، بعد استكمال الفحوصات النهائية التي تسبق مرحلة التشغيل.

واطلع دولة رئيس الوزراء، على مكونات المحطة والتي أقيمت على مساحة مليون و600 الف متر مربع، والمقدمة من دولة الامارات العربية المتحدة لدعم القدرة التوليدية للكهرباء، وأكد القائمين على المحطة استكمال الإنجاز بنسبة 100 بالمائة والشروع في الفحوصات النهائية وبدء عمليات التشغيل التجريبي قبل دخولها للخدمة وتصريف انتاجها من الطاقة بقدرة توليدية 120 ميغاوات خلال الأيام القادمة.

واستمع الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الى شرح عن مراحل انجاز مشروع محطة الطاقة الشمسية والتي شملت اعمال تركيب اكثر من 211 الف لوح شمسي واكثر من 900 كليو متر من الكابلات الكهربائية و43 الف حفرة وهيكل معدني، إضافة الى 12 محطة تحويل فرعية و9 كيلو متر من خطوط الضغط العالي ومحطة تحويل رئيسية.

وترأس رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اجتماع مع الشركة المنفذة للمشروع، بحضور وزير الكهرباء والطاقة مانع بن يمين، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس أنيس باحارثة، ومستشار رئيس الوزراء السفير مجيب عثمان..موجها الشكر على كل الجهود التي بذلت في تنفيذ هذا المشروع الحيوي والذي يعد أول وأكبر مشروع استراتيجي لتوليد الكهرباء عبر الطاقة النظيفة والمتجددة في اليمن.

وأشاد بالدعم الاماراتي في هذا الجانب، والذي سيعمل على تقليل كُلفة توليد الكهرباء، وتحقيق قصة نجاح يمكن البناء عليها وإقامة مشاريع مشابهة في المحافظات الأخرى.. لافتا الى حرص الحكومة على تشجيع الشراكات مع الدول والمنظمات المانحة لوضع الحلول المجدية والاستراتيجية لزيادة الطاقة التوليدية عبر الطاقة المتجددة وتشجيع استخدامها.

وشدد دولة رئيس الوزراء، على أهمية تحويل النجاح في هذا المشروع الى نقطة انطلاق ضمن رؤية شاملة لايجاد حلول مستدامة في قطاع الكهرباء وتخفيف المعاناة القائمة على المواطنين.. منوها بالتوجه القائم لايجاد معهد تدريب وتأهيل للكوادر اليمنية في مجال الطاقة المتجددة، والاعتزاز بعمل هذه المحطة في الصيانة والتشغيل بكوادر يمنية بنسبة 100 بالمائة.


عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي يلتقي السفير الإماراتي لدى اليمن
وزير الخارجية يتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الاسباني
مركز الملك سلمان للإغاثة يعلن تمدد عقد مشروع "مسام" لنزع الألغام في اليمن لمدة عام
رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني الفرنسي
مقتل وإصابة 6 عناصر من المليشيات الحوثية الارهابية غرب تعز
البرلمان العربي يؤكد دعمه لقرارات مجلس القيادة الرئاسي بشأن الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي
مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا طارئا لمناقشة تطورات الساحة الوطنية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير دولة الامارات العربية المتحدة
رئيس الوزراء يرأس اجتماع لتقييم مسار التدخلات الإنسانية للمنظمات الأممية والدولية وانتهاكات الحوثيين
رئيس الوزراء يتابع في زيارة مفاجئة لجوازات كريتر مستوى تنفيذ التوجيهات بتسهيل معاملات المواطنين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا