الوزير الزعوري يبحث مع المجلس الدنماركي للاجئين تعزيز التعاون المشترك
بحث وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع المدير الإقليمي للمجلس الدنماركي للاجئين (DRC) ليلو ثاب، سبل التعاون المشترك، والبرامج المنفذة في اليمن.
الرئيس التركي يبحث مع وزير الخارجية السعودي العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية
استقبل الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا، اليوم، في قصر دولما بهتشه بمدينة إسطنبول، وزير الخارجية السعودي، صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان.
الكويت تعلن اكتشاف كميات ضخمة من النفط والغاز بحقل النوخذة البحري شرق جزيرة فيلكا
أعلنت شركة نفط الكويت، اليوم الاحد، عن اكتشاف كميات تجارية ضخمة من النفط الخفيف والغاز المصاحب في حقل النوخذة البحري الذي يقع شرق جزيرة فيلكا في المياه الاقتصادية الكويتية.
الأرجنتين تصارع من اجل البطولة للمرة الثانية توالياً وكولومبيا للمرة الثانية في تاريخها
تتجه الأنظار فجر غد الاثنين، إلى ملعب هارد روك مدينة ميامي جاردنز بولاية فلوريدا الأمريكية، حيث تواجه الأرجنتين، كولومبيا في نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم (كوبا امريكا 2024).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني يشيد بالإجماع الشعبي الرافض لإحياء مليشيا الحوثي "يوم الخرافة"
[24/06/2024 04:12]
عدن - سبأنت
اشاد وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، بالإجماع الشعبي الرافض لإحياء مليشيا الحوثي ما اسمى بيوم الولاية، والذي تجلى عبر الحملة التي نظمها سياسيون واعلاميون ومواطنون من مختلف الاطياف تحت وسم ‎"يوم الخرافة"، وتأكيدهم أنها نقيض حقيقي للدولة وهدم لثوابتها، واقصاء للدستور اليمني وأحكامه، وتعطيل للقوانين النافذة، وامتداد للدماء المسفوكة على عتبات الطائفية الكهنوتية التي قتلت اليمنيين في مراحل تاريخية مختلفة، وهي اليوم تقتلهم منذ 9 اعوام.

واوضح معمر الإرياني في تصريح صحفي، أن مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران، تنفق مئات المليارات من الريالات من ايرادات الدولة المنهوبة لإحياء ما تسميه "يوم الولاية" أو "غدير خُم"، بدلا من توجيهها لصرف مرتبات الموظفين في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها، والتي اوقفت صرفها منذ 9 اعوام، تاركة ملايين المواطنين يتضورون جوعاً وفقراً في أكبر أزمة إنسانية في العالم بحسب تقارير أممية.

واشار الارياني الى ان مليشيا الحوثي تسخر امكانيات ومقدرات الدولة المغتصبة والخزينة العامة والايرادات المنهوبة في العاصمة المختطفة صنعاء وباقي المناطق الخاضعة لسيطرتها، بالإضافة إلى المساعدات الإنسانية المقدمة من منظمات الاغاثة، للحشد والتعبئة لاحياء طقوسها الطائفية المستورد من ايران، وإطلاق الألعاب النارية، دون أي اكتراث بفداحة الاوضاع الاقتصادية والانسانية والمعيشية.

واضاف الارياني: ان مليشيا الحوثي الارهابية تسعى من خلال هذه الفعاليات لتكريس مشروعها الطائفي وفرض افكارها وطقوسها الدخيلة على اليمنيين بقوة السلاح، واستغلال حالة الفقر والجوع التي كرستها عبر سياساتها الممنهجة، لتغيير هوية الدولة والمجتمع وتحويل الجغرافيا اليمنية إلى قاعدة لتصدير الفوضى والإرهاب للمنطقة وتهديد المصالح الدولية، وتنفيذ الأجندة الإيرانية.

ودعا الارياني لمزيد من التفاعل والتضامن الشعبي للدفاع عن الهوية اليمنية والعربية الأصيلة في مواجهة محاولات تزييفها، والتصدي لمساعي مليشيا الحوثي فرض افكارها وطقوسها المستوردة من ايران، والمناهضة لعقيدتنا الإسلامية النقية، واحتكار السلطة واختطافها، والانقضاض على الشعب وحريته وكرامته، وتكريس العنصرية والكهنوت في أقبح وأبشع نموذج عرفته البشرية.


الوزير الزعوري يبحث مع المجلس الدنماركي للاجئين تعزيز التعاون المشترك
البرنامج السعودي يعلن دعم قطاع النقل في اليمن بـ 38 مشروعاً ومبادرة
مكتب الصحة بمأرب يستكمل  الترتيبات لتدشين حملة التحصين ضد شلل الأطفال
اجتماع برئاسة وزير الصناعة يناقش مستوى تنفيذ خطط الوزارة بالنصف الأول من العام الجاري
نائب وزير التعليم الفني يناقش مع منظمة العمل في تنفيذ برامج تدريبية
الوزير البكري يبحث مع منظمة أطباء بلا حدود سبل التعاون المشترك
استكمال التحضيرات للجولة الثانية من حملة التحصين ضد شلل الاطفال بشبوة
رئيس الوزراء يستقبل في عدن الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة
رئيس الأركان يشهد تنفيذ مشروع الرماية بالذخيرة الحية لقيادات هيئة الإسناد اللوجستي
وكيل محافظة حضرموت يدشن المخيم الخيري لزراعة الأسنان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا