بيان بشأن العدوان الاسرائيلي على مدينة الحديدة الخاضعة للمليشيات الارهابية
ادان مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية بأشد العبارات عدوان الكيان الصهيوني، وانتهاكه لسيادة الأراضي اليمنية، في مخالفة صريحة لكافة القوانين والأعراف الدولية.
ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 38,919 شهيدا و89,622 مصابا
ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة، إلى 38,919 شهيدا، و89,622 مصابا، منذ السابع من أكتوبر 2023.
البرلمان العربي يؤكد على الدور الحيوي للبنك الدولي في مجال التنمية وبناء القدرات
أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، على الدور الحيوي للبنك الدولي، في مجال التنمية وبناء القدرات، خاصة في الدول التي تعاني من الأزمات والصراعات.
الإسباني نادال يبلغ ربع نهائي دورة باشتاد السويدية لكرة
بلغ الإسباني رافايل نادال، ربع نهائي دورة باشتاد السويدية لكرة المضرب (250 نقطة) بفوزه على البريطاني كاميرون نوري 6-4 و6-4.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البنك الدولي يُقر تمويلاً ميسراً لمصر بقيمة 700 مليون دولار
[24/06/2024 08:12]
القاهرة - سبأنت
وافق مجلس إدارة مجموعة البنك الدولي، على تقديم تمويل بقيمة 700 مليون دولار للحكومة المصرية، في إطار برنامج تمويل سياسات التنمية (DPF) ، لتعزيز استقرار الاقتصاد الكلي، وتحقيق مسار نمو يتسق مع التحول الأخضر، ودعم التنافسية وتحسين بيئة الأعمال؛ بما يعمل على تمكين القطاع الخاص.

ووفقاً لوكالة انباء الشرق الاوسط ( أ ش أ) فان برنامج تمويل سياسات التنمية DPF، صمم لمساندة جهود الحكومة المصرية لمعالجة التحديات الاقتصادية قصيرة الأجل، والمضي قدماً في تنفيذ الإصلاحات الهيكلية لتهيئة بيئة عمل محفزة لنمو القطاع الخاص، وتعزيز استقرار الاقتصاد الكلي، وتسهيل الانتقال الأخضر، من خلال عدد من الإجراءات من بينها توسيع نطاق الطاقة المتجددة، وزيادة الكفاءة في قطاعات الكهرباء، وتعزيز حوكمة إدارة الشركات المملوكة للدولة.

وقالت وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي الدكتورة رانيا المشاط في تعليقها "تتعهد حكومة جمهورية مصر العربية بتنفيذ إصلاحات اقتصادية وهيكلية طموحة تهدف إلى خلق اقتصاد أكثر تنافسية، يقوده القطاع الخاص ويدعم التحول الأخضر، ويعتبر برنامج تمويل سياسات التنمية أحد آليات البنك الدولي، لدعم الموازنة".

وأضافت " أن البرنامج يسهم في دفع عملية تنفيذ السياسات على مستوى ثلاثة محاور رئيسية هي" بناء القدرة على الصمود وتعزيز استقرار الاقتصاد الكلي، وتعزيز تنافسية الاقتصاد وتحسين بيئة الأعمال، ودعم التحول الأخضر، مشيرة إلى أن شراكتنا طويلة الأمد مع البنك الدولي تدعم تحقيق جهود التنمية والإصلاح في مصر".

من جهته، قال المدير الإقليمي لمصر واليمن وجيبوتي لدى البنك الدولي، ستيفان جيمبيرت "إن خلق وظائف جيدة ومستدامة وبناء القدرة على الصمود في وجه التغير المناخي أمران بالغا الأهمية لتحقيق الازدهار للمواطنين في مصر، ولاسيما الفقراء والمستضعفين، وتعد الإصلاحات التي يدعمها هذا البرنامج خطوة مهمة نحو اقتصاد أكثر استدامة وشمولا".

وأضاف "أن البرنامج الجديد يتسق مع إطار الشراكة القُطرية لمصر للبنك الدولي للفترة المالية 2023-2027، والذي يعطي الأولوية لتنمية القطاع الخاص، ويستفيد من الدراسات التشخيصية التي أجرتها مجموعة البنك الدولي بشأن مصر، بما في ذلك الدراسة التشخيصية للقطاع الخاص، وتقرير المناخ والتنمية، ومن إجمالي التمويل البالغ 700 مليون دولار، من المقرر إتاحة 200 مليون دولار من أحد شركاء التنمية الثنائيين".

ويعمل البرنامج على دفع إصلاحات رئيسية، بما في ذلك: تعزيز إطار الحوكمة للمؤسسات والشركات المملوكة للدولة من خلال إنشاء أساس قانوني لسياسة ملكية الدولة، وتمكين جهاز حماية المنافسة من مكافحة عمليات الاندماج والاستحواذ غير التنافسية، وتعزيز عملية حشد الإيرادات المحلية عن طريق ضمان التقييم الدقيق للضرائب على الرواتب، والحد من خسائر شبكة توزيع الكهرباء، وتحسين القدرة على التكيف مع المناخ والمالية المستدامة لقطاعي المياه والصرف الصحي، وتوسيع نطاق الطاقة المتجددة، وإنشاء إطار تنظيمي لسوق طوعي لتجارة أرصدة الكربون.

ويتوافق تمويل سياسات التنمية مع أولويات التنمية والاستراتيجيات الوطنية في مصر، بما في ذلك رؤية مصر للتنمية 2030، ووثيقة سياسة ملكية الدولة، والاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050، وبرنامج «نُوَفّي» محور الارتباط بين المياه والغذاء والطاقة.


البرلمان العربي يؤكد على الدور الحيوي للبنك الدولي في مجال التنمية وبناء القدرات
ارتفاع معدل التضخم بسلطنة عُمان بنسبة 0.7 بالمائة في يونيو
الدين الوطني في بريطانيا يصل إلى أعلى مستوى له منذ العام 1962
الاتحاد الأوروبي يقدم 400 مليون يورو دعماً مالياً إضافياً لفلسطين
الذهب يتراجع لكنه يتجه نحو المكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي
النفط تتراجع وسط معنويات ضعيفة ويتجه لانخفاض اسبوعي
البنك المركزي الصيني يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 270 مليار يوان
تراجع مبيعات السيارات الكهربائية في اوروبا خلال النصف الاول من 2024
بريطانيا تخصص 108 ملايين دولار لوقف الهجرة غير الشرعية
مؤشر الاسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 12188.32 نقطة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا