رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي وسفير جمهورية المانيا الاتحادية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي جبرائيل مونيرا فيناليس، وسفير جمهورية المانيا الاتحادية هوبرت جيجر.
زلزال بقوة 4.7 درجات يضرب شمال باكستان
ضرب زلزال بقوة 4.7 درجات على مقياس ريختر اليوم، الأجزاء الشمالية من باكستان دون أن ترد على الفور أنباء عن وقوع خسائر بشرية أو مادية.
انخفاض أسعار النفط إلى 82.18 دولار للبرميل
انخفضت أسعار النفط، اليوم، في أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن انسحابه من السباق الرئاسي، بينما يترقب المستثمرون مزيدا من المؤشرات حول احتمال خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل.
الإيطالي ماتيو بيريتيني يتوج بلقب دورة غشتاد السويسرية لكرة المضرب
توّج الإيطالي ماتيو بيريتيني، المصنف 82 عالميًا، اليوم، بلقب دورة غشتاد السويسرية لكرة المضرب، بفوزه على الفرنسي كينتان هاليس المصنف 192 عالمياً 6-3 و6-1.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البرلمان العربي يدعو الى تكثيف الجهود الدولية للتصدي بحزم لخطاب الكراهية
[18/06/2024 11:30]
القاهرة - سبأنت
دعا البرلمان العربي، الى تكثيف الجهود للتصدي بحزم لخطاب الكراهية وصياغة تشريعات تسهم في الحد من انتشار هذه الظاهرة في ضوء الاستراتيجية الأممية التي تمثل إطارا شاملا لمعالجة أسبابها وآثارها في ضوء المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

وقال رئيس البرلمان العربي عادل العسومي في بيان، اليوم، بمناسبة (اليوم العالمي لمكافحة خطاب الكراهية) الذي يوافق 18 يونيو من كل عام " أن خطاب الكراهية يسهم في تأجيج الخوف والانقسام ويحرض على العنف ويفاقم التوترات ويعيق جهود الوساطة والحوار".

واضاف "ان العالم بات مضطرباً بالقدر الذي يستوجب معه سرعة اتخاذ خطوات تنفيذية للحد من خطاب الكراهية خاصة في ضوء الأزمات المتفاقمة داخليا وفي العديد من دول الشرق الأوسط فضلا عن الأحداث المؤسفة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية".

ودعا العسومي، المجتمع الدولي للعمل على الحد من هذه الظاهرة"التي باتت تتخذ من الإنترنت والإعلام الرقمي الحديث ملاذا لنشر سمومها وأفكارها ضد الفئات الضعيفة من الأقليات والنساء واللاجئين..مشدداً على ضرورة إذكاء الوعي بمخاطر خطاب الكراهية بغرض منعه وإنهائه بجميع أشكاله وذلك من خلال إطلاق البرامج والمبادرات التثقيفية وحملات الخطاب الإيجابي والبحوث الرامية إلى فهم الأسباب الجذرية لهذه الظاهرة ومعالجتها.


التعاون الإسلامي تدين استمرار جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني والأونروا
مقتل 18 شخصًا في هجوم مسلح غرب نيجيريا
ارتفاع عدد القتلى الصحفيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 163 شحصاً
مقتل أكثر من 80 من قيادات وعناصر حركة "الشباب" جنوبي الصومال
زلزال بقوة 4.7 درجات يضرب شمال باكستان
ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 39006 شهداء و89818 مصابا
استشهاد ٢٧ فلسطينياً في قصف مكثف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس
منظمة التعاون الرقمي تدعو لاجتماع طارئ لبحث تبعات الخلل التقني العالمي
مستعمرون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
مصر تستضيف فعاليات النُسخة الأولى من نموذج محاكاة برلمان الشباب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا