مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا طارئا لمناقشة تطورات الساحة الوطنية
عقد مجلس القيادة الرئاسي، اجتماعا طارئا برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس المجلس، وبحضور اعضائه، عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، الدكتور عبدالله العليمي، عثمان مجلي، بينما غاب بعذر عضو المجلس فرج البحسني.
اليابان تدرس الاعتراف بدولة فلسطين
أعلنت اليابان، أنها ستقوم بتقييم شامل للاعتراف بدولة فلسطين، مع الأخذ في الاعتبار تقدم عملية السلام في الشرق الأوسط.
ماليزيا تقدم دعماً اضافياً لوكالة (الانروا) بقيمة مليون دولار
تعهدت ماليزيا بتقديم مساهمة إضافية بقيمة مليون دولار لدعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).
الاردن تستضيف البطولة الآسيوية للشباب لكرة اليد
تستضيف المملكة الاردنية الهاشمية، منافسات البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد، والتي ستنطلق غداً الاحد، في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة العالم المقررة في بولندا صيف العام المقبل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
حجاج بيت الله الحرام يرمون جمرة العقبة في مشعر منى
[16/06/2024 09:03]
منى - سبأنت
توافد حجاج بيت الله الحرام، اليوم الاحد، العاشر من شهر ذي الحجة، إلى مشعر منى، مهللين مكبرين، تملأ قلوبهم الفرحة والسرور، بعد أن منّ الله عليهم بالوقوف على صعيد عرفات، وأدّوا ركن الحج.

وبعد وصول الحجاج إلى مشعر منى، شرعوا في رمي جمرة العقبة، اتباعًا لسنة المصطفى عليه الصلاة والسلام، وسط انسيابية في التنقل، وتسخير كافة الإمكانات الخدمية والأمنية.

ورمى ضيوف الرحمن جمرة العقبة، دون تزاحم أو تدافع في الأدوار الأربعة لمنشأة الجمرات، مع توفر جميع الخدمات الأمنية والصحية والإسعافية والدفاع المدني إلى جانب رجال الأمن القائمين على تنظيم حركة الحجيج في ساحات جسر الجمرات وعلى مداخله ومخارجه.

وبعد أن يفرغ الحجاج من رمي جمرة العقبة يشرع لهم في هذا اليوم أعمال النحر، حيث يبدأون بنحر هديهم، ثم بحلق رؤوسهم، ثم الطواف بالبيت العتيق والسعي بين الصفا والمروة.

بعد ذلك يستمر الحجاج في إكمال مناسكهم فيبقون أيام التشريق في منى يذكرون الله كثيرًا ويشكرونه أن منّ عليهم بالحج، ويكملون رمي الجمرات الثلاث يبدأون بالصغرى ثم الوسطى فالكبرى كل منها بسبع حصيات.

ووفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، يعيش الحجاج الأجواء الإيمانية، وسط منظومة من الإجراءات الصحية والتدابير الوقائية والخدمات المتكاملة التي هيأتها الحكومة السعودية ليؤدي ضيوف الرحمن مناسكهم بيسر وطمأنينة.


اليابان تدرس الاعتراف بدولة فلسطين
ارتفاع حصيلة مجزرة الاحتلال في مواصي خان يونس الى 71 شهيدا و 289 مصابا
البديوي: القضية الفلسطينية كانت وستظل قضية العرب المركزية الأولى
118 دولة تعلن دعمها لوكالة (أونروا) بوصفها ركيزة للاستقرار الإقليمي
الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة تستهدف شركة أبحاث إيرانية
الاحتلال الاسرائيلي يقتحم قرى في جنين
هزة أرضية بقوة 4.1 درجات تضرب شمال شرقي العراق
منظمة التعاون الاسلامي تدين استمرار المجازر الجماعية التي يرتكبها الاحتلال في غزة
المفوضية الاوروبية تتهم منصة (اكس) ) بخرق قانون الخدمات الرقمية
الأونروا: غزة تواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال بسبب العدوان الاسرائيلي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا