اجتماع برئاسة وزير الصناعة يناقش مستوى تنفيذ خطط الوزارة بالنصف الأول من العام الجاري
ناقش اجتماع عقد في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، برئاسة وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، مستوى تنفيذ خطط الوزارة للنصف الأول من العام الجاري 2024م.
الرئيس التركي يبحث مع وزير الخارجية السعودي العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية
استقبل الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا، اليوم، في قصر دولما بهتشه بمدينة إسطنبول، وزير الخارجية السعودي، صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان.
الكويت تعلن اكتشاف كميات ضخمة من النفط والغاز بحقل النوخذة البحري شرق جزيرة فيلكا
أعلنت شركة نفط الكويت، اليوم الاحد، عن اكتشاف كميات تجارية ضخمة من النفط الخفيف والغاز المصاحب في حقل النوخذة البحري الذي يقع شرق جزيرة فيلكا في المياه الاقتصادية الكويتية.
الأرجنتين تصارع من اجل البطولة للمرة الثانية توالياً وكولومبيا للمرة الثانية في تاريخها
تتجه الأنظار فجر غد الاثنين، إلى ملعب هارد روك مدينة ميامي جاردنز بولاية فلوريدا الأمريكية، حيث تواجه الأرجنتين، كولومبيا في نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم (كوبا امريكا 2024).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الميزان التجاري لدولة قطر يحقق فائضاً مقدراه 17.4 مليار ريال في أبريل الماضي
[14/06/2024 03:05]
الدوحة - سبأنت
حقق الميزان التجاري السلعي لدولة قطر، والذي يمثل الفرق بين إجمالي الصادرات والواردات، خلال شهر أبريل الماضي، فائضاً مقداره 17.4 مليار ريال، مسجلا بذلك انخفاضا قدره 4.6 مليار ريال أي ما نسبته 20.8 بالمائة مقارنة بالشهر ذاته من العام السابق 2023 وانخفاضا مقداره 0.2 مليار ريال تقريبا أي ما نسبته 1 بالمائة قياسا مع شهر مارس عام 2024.

وأوضح المجلس الوطني للتخطيط في بيان، اليوم الجمعة، نشرته وكالة الانباء القطرية (قنا) "أن قيمة إجمالي الصادرات القطرية (التي تشمل الصادرات ذات المنشأ المحلي وإعادة التصدير) بلغت 27.5 مليار ريال تقريبا أي بانخفاض نسبته 10.5 بالمئة، مقارنة ببيانات شهر أبريل عام 2023، وبانخفاض نسبته 3.6 بالمئة مقارنة بشهر مارس عام 2024".

وأشارت البيانات، الى أنه وبالمقارنة بين شهر أبريل عام 2024 وأبريل عام 2023، انخفضت قيمة صادرات "غازات النفط والهيدروكربونات الغازية الأخرى" والتي تمثل (الغاز الطبيعي المسال والمكثفات والبروبان والبيوتان، إلخ..) لتصل إلى نحو 15.8 مليار ريال وبنسبة 15 بالمئة، وانخفضت قيمة "زيوت نفط وزيوت مواد معدنية قارية خام" لتصل إلى ما يقارب 4.9 مليار ريال قطري وبنسبة 1.8 بالمئة، وانخفضت قيمة صادرات "زيوت نفط وزيوت متحصل عليها من مواد معدنية قارية غير خام" لتصل إلى نحو 2.3 مليار ريال قطري وبنسبة 10.6 بالمائة.


الكويت تعلن اكتشاف كميات ضخمة من النفط والغاز بحقل النوخذة البحري شرق جزيرة فيلكا
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انفخاص
مؤشر بورصة مسقط يغلق منخفضاً بنسبة 0.01 بالمائة
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 11881.55 نقطة
بورصة عمان تغلق على انخفاض بنسبة 0.04 بالمائة
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع مؤشرها العام 28.28 نقطة
الامارات واليابان تبحثان تعزيز الشراكة الاقتصادية
مؤشر بورصة قطر يخسر في بداية تعاملات 18.05 نقطة
تراجع العجز التجاري لتونس الى 8 مليارات دينار خلال النصف الاول من 2024
ماليزيا تقدم دعماً اضافياً لوكالة (الانروا) بقيمة مليون دولار
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا