مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا طارئا لمناقشة تطورات الساحة الوطنية
عقد مجلس القيادة الرئاسي، اجتماعا طارئا برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس المجلس، وبحضور اعضائه، عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، الدكتور عبدالله العليمي، عثمان مجلي، بينما غاب بعذر عضو المجلس فرج البحسني.
الأونروا: غزة تواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال بسبب العدوان الاسرائيلي
قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) "إن قطاع غزة على عتبة فقدان جيل كامل من الأطفال بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة".
الرئيس تبون: ماحققته الجزائر على الصعيد الاقتصادي يمهد لجعلها ضمن الدول الناشئة
أكد الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، أن المؤشرات الإيجابية التي حققتها الجزائر على الصعيد الاقتصادي خلال السنوات الأخيرة تمهد لجعل اقتصادها ضمن اقتصادات الدول الناشئة.
بايرن ميونخ يوقع عقداً مع البرتغالي جواو بالينيا حتى عام 2028
أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، اليوم الخميس، توقيع عقد مع لاعب خط الوسط البرتغالي جواو بالينيا حتى عام 2028م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الفدرالي الأميركي يثبت معدل الفائدة عند 5.5 بالمائة للمرة السابعة على التوالي
[13/06/2024 06:57]
واشنطن - سبأنت
ثبت الفدرالي الأميركي، معدل الفائدة عند نطاقها الحالي الذي يتراوح بين 5.25 بالمائة إلى 5.5 بالمائة للمرة السابعة على التوالي، لكنه قال إنه يتوقع خفضها لمرة واحدة فقط هذا العام.

وقال مجلس الاحتياطي الفيدرالي في بيان "ان هذه التوقعات تشير إلى أن النشاط الاقتصادي استمر في التوسع بوتيرة قوية وظلت مكاسب الوظائف قوية وظل معدل البطالة منخفضا وتراجع التضخم خلال العام الماضي لكنه لا يزال مرتفعا وفي الأشهر الأخيرة".

واضاف المجلس" ان قراره الإبقاء على سعر الإقراض الرئيسي بين 5.25 بالمائة و 5.5 بالمائة يسمح لصانعي السياسات بتقييم البيانات الواردة والتوقعات المتطورة وتوازن المخاطر بعناية".

وأشار إلى أن البنك الفيدرالي الأمريكي أحرز تقدما إضافيا متواضعا في الأشهر الأخيرة نحو تحقيق هدفه المتمثل بتضخم بنسبة 2 في المئة.

وتتوقع لجنة السياسة النقدية بالفدرالي خفض الفائدة مرة واحدة فقط في عام 2024 بمقدار 25 نقطة أساس، مقارنة بتوقعاتها السابقة لثلاثة تخفيضات و100 نقطة أساس أخرى في عام 2025، وأشارت إلى أنها تعتقد أن سعر الفائدة على المدى الطويل أعلى مما أشارت إليه سابقاً.

كما تشير التوقعات إلى أن تضخم نفقات الاستهلاك الشخصي والاستهلاك الأساسي لعام 2025 سيبلغ 2.3 بالمائة مقابل 2.2 بالمائة في مارس الماضي.




الرئيس تبون: ماحققته الجزائر على الصعيد الاقتصادي يمهد لجعلها ضمن الدول الناشئة
الجنيه الاسترليني يواصل ارتفاعه ويقترب من مستوى 1.30 دولار
اسعار النفط تتجه نحو الخسائر الأسبوعية الأولى
ارتفاع التجارة الخارجية للصين بنسبة 6.1 بالمائة في النصف الأول من العام 2024
الذهب يتراجع لكنه يتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي
تراجع مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
البنك المركزي الصيني يضخ سيولة في النظام المصرفي بقيمة ملياري يوان
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 11792.41 نقطة
تراجع عجز الميزان التجاري البريطاني قرابة 21 مليار دولار
مؤشر بورصة قطر يغلق مرتفعا بنسبة 0.15 بالمائة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا