رئيس مجلس القيادة يؤكد في خطاب للشعب المضي في سياسة "الحزم الاقتصادي" وعدم التفريط بالمركز القانوني والمالي للدولة
وجه فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي مساء اليوم خطابا هاما لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
وزير الحج والعمرة السعودي يعلن نجاح خطة تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات
أعلن وزير الحج والعمرة السعودي، الدكتور توفيق الربيعة، نجاح خطط التصعيد من مكة المكرمة ومشعر منى إلى صعيد عرفات..مبيناً أن تصعيد الحجاج اكتمل من مشعر منى في وقت قياسي وذلك في تمام الساعة الـعاشرة والنصف من صباح هذا اليوم.
الولايات المتحدة تعلن تقديم 315 مليون دولار مساعدات إضافية عاجلة للسودان
أعلنت الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، تقديم اكثر من 315 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية لدعم الشعب السوداني.
الارجنتين تفوز على جواتيمالا بأربعة اهداف استعداداً لبطولة كوبا أمريكا 2024
فاز منتخب الأرجنتين على منتخب جواتيمالا بأربعة اهداف مقابل هدف في آخر مباراة ودية قبل انطلاق بطولة كوبا أمريكا 2024 المقررة 20 يونيو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس هيئة الأركان يبحث أوجه التعاون العسكري والأمني مع عدد من السفراء والملحقين الدبلوماسيين
[11/06/2024 02:12]
الرياض - سبأنت
بحث رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، أوجه التعاون الثنائي في المجالات العسكرية والأمنية، والأمن البحري ومكافحة الارهاب، والتهريب، مع عدد من السفراء والملحقين العسكريين لعدد من الدول الشقيقة والصديقة.

وخلال زيارته للمملكة العربية السعودية، التقى رئيس هيئة الأركان العامة، سفيرة فرنسا لدى اليمن كاترين قرم كمون، والقائم بأعمال السفارة الصينية، شاو تشينغ، والمستشار العسكري للمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن انتوني هيوارد، والملحق العسكري والأمني بالسفارة الأمريكية ستيورت بيبلز، والملحق العسكري بالسفارة البريطانية العقيد جوناثان فريم، والملحق العسكري بسفارة المملكة العربية السعودية لدى بلادنا العقيد الركن خالد الشهراني.

وجرى خلال تلك اللقاءات، استعراض مستجدات الوضع العسكري والأمني في اليمن، والتطورات الجارية على الساحة الإقليمية والدولية، في ظل تصعيد تنظيم مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني عملياتها العدائية وجرائمها بحق الشعب اليمني، وعملياتها الارهابية في البحر الاحمر وخليج عدن، وتهديداتها الاجرامية للأمن القومي والاقليمي وأمن الملاحة البحرية العالمية.

كما جرى التطرق، إلى آليات وسبل تطوير الجهود المنسقة والتعاون الثنائي مع الدول الشقيقة والصديقة لما فيه تحقيق المصالح القومية ومواجهة التحديات المشتركة، وبحث آليات دعم القوات المسلحة اليمنية وتطوير قدراتها وتعزيز جاهزيتها بما يمكنها من القيام بواجباتها الدستورية والوطنية في استعادة استقرار وامن اليمن وسلامته وسيادته، وفرض خيارات السلام الدائم في اليمن.

وأعرب رئيس هيئة الأركان العامة في هذا الصدد، عن تطلعه لمزيد من التعاون وبرامج الدعم للقوات المسلحة اليمنية، في المجالات التدريبية واللوجستية والتقنية وتبادل المعلومات، بما يؤهلها لتكون شريكا فعّالا في جهود محاربة الارهاب والتهريب وتعزيز الأمن البحري وأمن الملاحة البحرية الدولية.

ونبّه الفريق بن عزيز إلى استمرار تدخلات النظام الإيراني وتهريب الاسلحة والخبراء والتقنيات العسكرية والمخدرات لمليشياتها الحوثية، وما يمثله ذلك من تهديد لأمن اليمن والمنطقة وأمن المصالح الحيوية العالمية.


رئيس مجلس القيادة يؤكد في خطاب للشعب المضي في سياسة "الحزم الاقتصادي" وعدم التفريط بالمركز القانوني والمالي للدولة
رئيس مجلس القيادة يهاتف نائب الرئيس السابق للتهنئة بحلول عيد الاضحى
رئيس مجلس القيادة يهاتف الرئيس السابق للتهنئة بحلول عيد الاضحى
رئيس مجلس القيادة يطمئن على أحوال الحجاج اليمنيين
رئيس مجلس القيادة يهنىء القيادة السعودية بالنجاح الكبير لموسم الحج
رئيس مجلس الشورى يتبادل التهاني مع نظرائه بالدول العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك
رئيس مجلس الشورى يرفع برقية تهنئة لرئيس واعضاء مجلس القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
رئيس مجلس القيادة يهنئ ملك المغرب بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك
رئيس مجلس القيادة يهنئ ملك الأردن بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك
رئيس مجلس القيادة يهنئ رئيس مجلس السيادة السوداني بمناسبة عيد الأضحى المبارك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا