رئيس مجلس القيادة يؤكد في خطاب للشعب المضي في سياسة "الحزم الاقتصادي" وعدم التفريط بالمركز القانوني والمالي للدولة
وجه فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي مساء اليوم خطابا هاما لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
وزير الحج والعمرة السعودي يعلن نجاح خطة تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات
أعلن وزير الحج والعمرة السعودي، الدكتور توفيق الربيعة، نجاح خطط التصعيد من مكة المكرمة ومشعر منى إلى صعيد عرفات..مبيناً أن تصعيد الحجاج اكتمل من مشعر منى في وقت قياسي وذلك في تمام الساعة الـعاشرة والنصف من صباح هذا اليوم.
الولايات المتحدة تعلن تقديم 315 مليون دولار مساعدات إضافية عاجلة للسودان
أعلنت الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، تقديم اكثر من 315 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية لدعم الشعب السوداني.
الارجنتين تفوز على جواتيمالا بأربعة اهداف استعداداً لبطولة كوبا أمريكا 2024
فاز منتخب الأرجنتين على منتخب جواتيمالا بأربعة اهداف مقابل هدف في آخر مباراة ودية قبل انطلاق بطولة كوبا أمريكا 2024 المقررة 20 يونيو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مصر تعلن إنشاء شركة لانتاج مليون طن من الفوسفات سنويا بتكلفة 250 مليون دولار
[11/06/2024 11:20]
القاهرة - سبأنت
أعلنت جمهورية مصر العربية، اليوم الثلاثاء، إنشاء شركة لتعظيم القيمة المضافة لخامات (الفوسفات منخفض التركيز) وإنتاج مليون طن سنوياً من الخام بتكلفة إجمالية تبلغ 250 مليون دولار أمريكي.

وقالت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية في بيان "أن ذلك جاء خلال توقيع اتفاقية المساهمين لإنشاء الشركة بين هيئة الثروة المعدنية المصرية وشركتي (غاز الشرق) و(إيمكس إنترناشيونال) بحضور وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا.

واكد البيان عن الوزير الملا، أن الاتفاقية تمثل إضافة قوية لصناعة التعدين التي تشهد تنفيذ خطط لتنميتها بهدف تعظيم الاستفادة منها بكافة السبل والإمكانيات المتاحة في ضوء ما تحققه من تلبية احتياجات الصناعة والزراعة وقطاع التشييد من خامات يتم توفيرها محليا..مجدداً حرص وزارة البترول المصرية على الإسراع في تنفيذ المشروع لما يمثله من أهمية لافتا إلى أن الطريق ممهد لإضافة العديد من المشروعات في ضوء توجه الحكومة لتيسير كافة إجراءات الاستثمار في مشروعات تعظيم القيمة المضافة.

وأشار البيان،الى أن إنشاء الشركة الجديدة يسهم في تحقيق أقصى استفادة لتعظيم القيمة المضافة لخام الفوسفات المصري باستخدام تقنية متطورة تعتمد على رفع تركيز الخام من عنصر الفوسفور بشكل كيميائي مبينا أن هذه التقنية تعمل على رفع تركيز خام الفوسفات لمستويات تتجاوز 37 بالمائة.


الجنيه الاسترليني يتراجع أمام الدولار واليورو
الولايات المتحدة تعلن تقديم 315 مليون دولار مساعدات إضافية عاجلة للسودان
ارتفاع مبيعات السيارات في الصين بنسبة 8.3 بالمائة
انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان بنسبة 0.49 بالمائة في أسبوع
الاسهم الاوروبية تغلق جلسة التداولات على انخفاض
الميزان التجاري لدولة قطر يحقق فائضاً مقدراه 17.4 مليار ريال في أبريل الماضي
ارتفاع معدل التضخم في فرنسا إلى 2.3 بالمائة في مايو الماضي
ارتفاع أسعار الذهب إلى 2306.89 دولار للأوقية
بنك اليابان المركزي يثبت معدل الفائدة دون تغيير
اسعار النفط تتجه لتسجيل مكاسب اسبوعية وسط توقعات بقوة الطلب على الخام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا