رئيس مجلس القيادة يؤكد في خطاب للشعب المضي في سياسة "الحزم الاقتصادي" وعدم التفريط بالمركز القانوني والمالي للدولة
وجه فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي مساء اليوم خطابا هاما لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
وزير الحج والعمرة السعودي يعلن نجاح خطة تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات
أعلن وزير الحج والعمرة السعودي، الدكتور توفيق الربيعة، نجاح خطط التصعيد من مكة المكرمة ومشعر منى إلى صعيد عرفات..مبيناً أن تصعيد الحجاج اكتمل من مشعر منى في وقت قياسي وذلك في تمام الساعة الـعاشرة والنصف من صباح هذا اليوم.
الولايات المتحدة تعلن تقديم 315 مليون دولار مساعدات إضافية عاجلة للسودان
أعلنت الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، تقديم اكثر من 315 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية لدعم الشعب السوداني.
الارجنتين تفوز على جواتيمالا بأربعة اهداف استعداداً لبطولة كوبا أمريكا 2024
فاز منتخب الأرجنتين على منتخب جواتيمالا بأربعة اهداف مقابل هدف في آخر مباراة ودية قبل انطلاق بطولة كوبا أمريكا 2024 المقررة 20 يونيو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الأمن يعتمد قراراً يرحب بالاقتراح الأميركي لوقف إطلاق النار في غزة
[11/06/2024 05:59]
نيويورك - سبأنت
اعتمد مجلس الأمن الدولي، قراراً صاغته الولايات المتحدة الأمريكية يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بتأييد 14 صوتاً لصالح مشروع القرار، في حين امتنعت روسيا ، أحدى الدول التي تتمتع بحق النقص (الفيتو) عن التصويت.

وحث مجلس الامن، على تطبيق بنود القرار بشكل كامل ومن دون تأخير أو شروط..معلناً رفضه،لأي محاولة لإحداث تغيير ديمغرافي أو إقليمي في قطاع غزة بما في ذلك أي إجراءات تقلص مساحة أراضي القطاع.

كما جدد المجلس تأكيد التزامه الثابت برؤية حل الدولتين الذي تعيش بموجبه دولتان ديمقراطيتان، إسرائيل وفلسطين جنبا إلى جنب في سلام وضمن حدود آمنة ومعترف بها بما يتفق مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة..مرحباً باستعداد قطر ومصر والولايات المتحدة للعمل على ضمان استمرار المفاوضات إلى أن يتم التوصل إلى جميع الاتفاقات ويكون ممكنا بدء المرحلة الثانية.

ويتضمن الاقتراح الأميركي في مرحلته الأولى، وقف فوري تام وكامل لإطلاق النار مع إطلاق سراح أسرى وتبادل أسرى، وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من المناطق المأهولة بالسكان في غزة، وعودة المدنيين الفلسطينيين إلى ديارهم وأحيائهم في جميع مناطق غزة بما في ذلك الشمال، فضلا عن التوزيع الآمن والفعال للمساعدات الإنسانية على نطاق واسع في جميع أنحاء القطاع على جميع من يحتاجها من المدنيين الفلسطينيين، بما في ذلك وحدات الإسكان المقدمة من المجتمع الدولي.

أما المرحلة الثانية، فتتضمن وقف دائم للحرب مقابل إطلاق سراح جميع الأسرى في غزة، وانسحاب كامل لقوات الاحتلال من القطاع. أما المرحلة الثالثة فتتضمن خطة لإعادة إعمار قطاع غزة.

وقالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد "اليوم صوتنا من أجل السلام، وان اتفاق وقف إطلاق النار من شأنه أن يمهد الطريق نحو وقف دائم للأعمال العدائية ومستقبل أفضل للجميع".

واضافت "اعتمدنا اليوم القرار الرابع بشأن هذا الصراع، إنها المرة الرابعة التي تحدثنا فيها وأوضحنا أن الطريقة الوحيدة لإنهاء دائرة العنف هذه وبناء سلام دائم هي من خلال تسوية سياسية، وأكدنا اليوم أيضا التزامنا برؤية حل الدولتين حيث يعيش الإسرائيليون والفلسطينيون جنبا إلى جنب في سلام، داخل حدود آمنة ومعترف بها بما يتوافق مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة".


وزير الحج والعمرة السعودي يعلن نجاح خطة تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات
السعودية: اكثر من 1.8 مليون حاجاً وحاجة في موسم هذا العام 1445هـ
السعودية تستكمل تجهيز مسجد المشعر الحرام بمزدلفة لاستقبال الحجاج
الأونروا: أكثر من 50 ألف طفل في غزة يحتاجون للعلاج من سوء التغذية الحاد
ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 37296 شهيدا و85197 مصابا
رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا يفوز بولاية ثانية
الرئيس الاماراتي ورئيس الوزراء البريطاني يستعرضان عدداً من القضايا الإقليمية والدولية
حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى صعيد عرفات لاداء الركن الاعظم
اكتمال وصول حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى
ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 37,266 شهيداً و 85,102 مصابا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا