رئيس مجلس القيادة يؤكد في خطاب للشعب المضي في سياسة "الحزم الاقتصادي" وعدم التفريط بالمركز القانوني والمالي للدولة
وجه فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي مساء اليوم خطابا هاما لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
وزير الحج والعمرة السعودي يعلن نجاح خطة تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات
أعلن وزير الحج والعمرة السعودي، الدكتور توفيق الربيعة، نجاح خطط التصعيد من مكة المكرمة ومشعر منى إلى صعيد عرفات..مبيناً أن تصعيد الحجاج اكتمل من مشعر منى في وقت قياسي وذلك في تمام الساعة الـعاشرة والنصف من صباح هذا اليوم.
الولايات المتحدة تعلن تقديم 315 مليون دولار مساعدات إضافية عاجلة للسودان
أعلنت الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، تقديم اكثر من 315 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية لدعم الشعب السوداني.
الارجنتين تفوز على جواتيمالا بأربعة اهداف استعداداً لبطولة كوبا أمريكا 2024
فاز منتخب الأرجنتين على منتخب جواتيمالا بأربعة اهداف مقابل هدف في آخر مباراة ودية قبل انطلاق بطولة كوبا أمريكا 2024 المقررة 20 يونيو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يرأس اجتماع لمناقشة الأوضاع المالية والاقتصادية والخدمية
[09/06/2024 03:12]
عدن- سبأنت
ترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاحد، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً لمناقشة الأوضاع المالية والاقتصادية والخدمية، وخطط تعزيز الاستقرار النقدي والمالي، على ضوء توجيهات مجلس القيادة الرئاسي.

وشارك في الاجتماع، محافظ البنك المركزي اليمني، احمد غالب، ووزيرا المالية سالم صالح بن بريك، والكهرباء والطاقة مانع بن يمين، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة.

وناقش الاجتماع، حزمة من الإجراءات العاجلة لتعزيز موقف العملة الوطنية، في اطار التكامل بين السياسة المالية والنقدية، وبما يؤدي الى السيطرة على أسعار الصرف وانعكاساته الخطيرة على معيشة وحياة المواطنين، إضافة الى استقرار خدمة الكهرباء.

كما تم التأكيد على وزارة المالية إطلاق التعزيزات المالية لمرتبات شهر مايو لمؤسسات الدولة المستوفية للإجراءات، وإرسالها إلى البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن بما فيها مرتبات الوحدات المدعومة لشهري إبريل ومايو 2024م، ليتسنى صرفها للموظفين، قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

ووجه دولة رئيس الوزراء، بتكامل وتناغم الأداء بين السياستين المالية والنقدية بشكل عملي وفاعل بما يساعد على تحقيق الخطط بطريقة سريعة وملموسة تنعكس بشكل مباشر على تخفيف الأعباء المعيشية للمواطنين.. مؤكداً ان الحكومة ستتخذ كل الاجراءات والتدابير الواجبة لوضع حد لتراجع العملة الوطنية بالتعاون مع شركاء اليمن من الدول والمنظمات المانحة وفي المقدمة الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.. لافتاً الى ان ذلك يتزامن مع خطوات أخرى ومهمة في تصحيح مسار الاقتصاد الوطني واتخاذ إجراءات فيما يخص ترشيد الانفاق وتحسين الإيرادات، وتعزيز مبدأ النزاهة والشفافية والمساءلة.


رئيس مجلس القيادة يؤكد في خطاب للشعب المضي في سياسة "الحزم الاقتصادي" وعدم التفريط بالمركز القانوني والمالي للدولة
رئيس مجلس القيادة يهاتف الرئيس السابق للتهنئة بحلول عيد الاضحى
رئيس مجلس القيادة يطمئن على أحوال الحجاج اليمنيين
رئيس مجلس القيادة يهنىء القيادة السعودية بالنجاح الكبير لموسم الحج
رئيس مجلس القيادة يهنئ أمير قطر بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك
اليمنية تستأنف رحلاتها المباشرة من عدن الى الكويت
السلطة المحلية بتعز تعلن فتح طريق عصيفرة- الستين وتدعو المليشيات للاستجابة
الارياني: مليشيا الحوثي تنظيم ارهابي لا يكترث بالقوانين الدولية ويتحرك كاداة طيعة لتنفيذ الاجندة الإيرانية
الحكومة اليمنية تؤكد ان تحقيق السلام وإنهاء الصراع يتطلب وجود شريك حقيقي وجاد
حجاج اليمن يتوجهون الى مشعر منى لقضاء يوم التروية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا