رئيس مجلس القيادة يوجه بنقل عدد من جرحى القوات المسلحة للعلاج في الخارج
بتكليف من فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، زار مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي اليوم الاثنين عددا من مستشفيات العاصمة المؤقتة عدن، لمعايدة الجرحى والمصابين من ابطال القوات المسلحة والتشكيلات العسكرية، والمقاومة الشعبية، بمناسبة عيد الاضحى المبارك.
أونروا تكشف عن مقتل 193 من موظفيها منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
كشفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين (أونروا)، عن مقتل 193 من موظفيها، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي.
الأسهم الأوروبية تفتتح على ارتفاع بدعم مكاسب قطاعي التكنولوجيا والبنوك
ارتفعت الأسهم الأوروبية في جلسة التعاملات الصباحية، اليوم الاثنين، مع تعويض قطاع البنوك بعض الخسائر التي تكبدها الأسبوع الماضي.
رومانيا تتغلب على اوكرانيا بثلاثية في بطولة كأس الأمم الاوروبية
فاز المنتخب الروماني على نظيره الأوكراني، بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاثنين، على استاد أليانز أرينا، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة لبطولة الأمم الاوروبية (يورو٢٠٢٤).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الزراعة يفتتح المبنى الرئيسي لمكافحة الجراد الصحراوي بعدن
[29/05/2024 02:22]

عدن - سبأنت :
افتتح وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم عبدالله السقطري ومعه الممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" الدكتور حسين جادين، اليوم الاربعاء، بالعاصمة المؤقتة عدن، المبنى الرئيسي لمكافحة الجراد الصحراوي والذي يأتي ضمن مشروع الإستجابة للجراد الصحراوي باليمن والذي تنفذه منظمة "الفاو" بتمويل من صندوق النقد الدولي.

وأطلع الوزير ومرافقوه على أقسام ومكاتب ونشاط المركز والأعمال الإنشائية التي شملت إنشاء اربعة مبان للإدارة والتدريب والمخازن والورشة الفنية وتنفيذ اعمال تاثيث للمكاتب والقاعات وتوفير شبكة للطاقة الشمسية وتكييف وغيرها .

وأكد الوزير السقطري على أهمية هذه المشاريع للحفاظ على الأراضي الزراعية من آفة الجراد الصحراوي خصوصا في ظل الأزمات التي يشهدها أمننا الغذائي، مشيراً إلى أن الوزارة بالشراكة مع منظمة "الفاو" عملت على إعداد استراتيجية وطنية للأمن الغذائي لبلادنا تهدف إلى إنتشال البنية التحتية للقطاعين الزراعي والسمكي واقامة مشاريع ذات ديمومة وتدريب الكوادر العاملة في إطار الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها.

وأضاف أن الوزارة ماضية في تنفيذ هذه الاستراتيجية بالشراكة مع الجهات الدولية المانحة، مشيداً بالدور الهام الذي قام به القائمين على مشروع الجراد بمنظمة "الفاو" والفريق المحلي العامل في مكافحة الجراد والذي اثمرت جهودهم عن افتتاح المركز الرئيس لمكافحة الجراد الصحراوي بالعاصمة عدن.

بدوره اوضح ممثل الفاو أن هذا مركز مكافحة الجراد هو واحد من خمسة مراكز تم بناءها في اطار مشروع الاستجابة للجراد الصحراوي باليمن، منها مركزين رئيسيين بعدن وصنعاء ومراكز فرعية في كل من سيئون والحديدة وشبوة، مشيراً الى ان هذه المراكز سهلت عملت الفرق العاملة في مكافحة الجراد الصحراوي في عموم محافظات اليمن والتي تعتبر من أكثر الدول تكاثراً للجراد .

في حين دعت المدير القُطري للبنك الدولي في اليمن، الدكتورة دينا ابو غيداء إلى الاستمرار ومتابعة بقية مكونات مشروع الاستجابة للجراد الصحراوي في اليمن.

حضر الافتتاح عدد من الوكلاء ومدراء العموم بالوزارة والمختصين وعدد من المنظمات الدولية العاملة باليمن.


رئيس مجلس القيادة يوجه بنقل عدد من جرحى القوات المسلحة للعلاج في الخارج
مؤسسة المياه في لحج تنفذ مشروع صيانة الخطوط الرئيسة لحقل المياه بمديرية تُبَن
السفارة اليمنية في اليابان تكرم أسامة مرعي المتأهل إلى المرحلة الثالثة فى بطولة اسيا للدراجات النارية
عضو مجلس القيادة طارق صالح يطمئن على أركان حرب محور تعز وزملائه
العقيد الغنيمي يتفقد المقاتلين الأبطال في محور الرزامات شمال محافظة صعدة
قيادة قطاع المخدرة يتفقد المقاتلين الأبطال في القطاع
رئيس اركان محور تعز ينجو من محاولة استهداف من قبل المليشيات خلال زيارته التفقدية لابطال الجيش
نائب رئيس مجلس الشورى يثمن المواقف البطولية لأبناء القوات المسلحة
وكيل وزارة الاوقاف يطلع على مستوى الخدمات المقدمة لحجاج بلادنا بمخيمات منى
محافظ سقطرى يدشن مشروع توزيع لحوم الأضاحي بدعم من الهلال الإماراتي ويعايد المرضى
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا