رئيس مجلس القيادة يوجه بنقل عدد من جرحى القوات المسلحة للعلاج في الخارج
بتكليف من فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، زار مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي اليوم الاثنين عددا من مستشفيات العاصمة المؤقتة عدن، لمعايدة الجرحى والمصابين من ابطال القوات المسلحة والتشكيلات العسكرية، والمقاومة الشعبية، بمناسبة عيد الاضحى المبارك.
أونروا تكشف عن مقتل 193 من موظفيها منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
كشفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين (أونروا)، عن مقتل 193 من موظفيها، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي.
الأسهم الأوروبية تفتتح على ارتفاع بدعم مكاسب قطاعي التكنولوجيا والبنوك
ارتفعت الأسهم الأوروبية في جلسة التعاملات الصباحية، اليوم الاثنين، مع تعويض قطاع البنوك بعض الخسائر التي تكبدها الأسبوع الماضي.
رومانيا تتغلب على اوكرانيا بثلاثية في بطولة كأس الأمم الاوروبية
فاز المنتخب الروماني على نظيره الأوكراني، بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاثنين، على استاد أليانز أرينا، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة لبطولة الأمم الاوروبية (يورو٢٠٢٤).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء دورة لكوادر المركز الوطني لمختبرات الصحة المركزية
[29/05/2024 01:25]

عدن - سبأنت :
بدأت في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، دورة تدريبية حول الفحوصات المخبرية لتشخيص حالات الإسهالات المائية الحادة للعاملين بالمختبرات المركزية بالمحافظات المحررة، ينظمها المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية، بدعم من منظمة الصحة العالمية.

وتهدف الدورة التي تستمر 5 أيام إلى إكساب 29 مشاركا من مدراء المختبرات والفنيين في مختبرات المركز والمحافظات مهارات ومعارف علمية متصلة بالكوليرا وتعريفات الحالة المرضية ونظرة عامة عن الكوليرا وطرق جمع العينات ودور المختبر في مراقبة الكوليرا وتدابير مراقبة الجودة.

وأكد نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان، أهمية الدورة في انعكاس نتائجها ومخرجاتها على تكامل الجهود في إطار الاستجابة والتعامل مع فاشية الكوليرا .. مشيراً إلى ضرورة تكاتف الجهود التشخيصية والوقائية والعلاجية في إطار الاستجابة لاي فاشية وبما يحقق النتائج المرجوة من جهود مؤسسة الدولة المركزية والمحلية للتخفيف من النتائج الضارة على صحة الفرد والمجتمع.. داعياً المشاركين إلى استلهام المفردات والمعارف والمهارات في الدورة ونقلها إلى زملاء العمل في المرافق الصحية المختلفة.

ومن جانبه أكد مدير عام المركز الوطني لمختبرات الصحة المركزية الدكتور وحيد الباخشي، اهتمام المركز الوطني للمختبرات وفروعه في المحافظات ببناء القدرات للكادر العامل فيها والاستفادة من المهارات المكتسبة والتي ساهمت في تنمية قدراتهم .. موضحا أن الدورة تأتي في سياق رفع كفاءة الأداء وتحسين مستوى الجودة للإسهام في الحد من انتشار الأوبئة والأمراض وتحقيق جودة التشخيص المخبري لها.

ومن جهته أشار ممثل مكتب منظمة الصحة العالمية في عدن الدكتور كريس، إلى أهمية الدورة في البناء المعرفي والنوعي للعاملين في مختبرات الصحة المركزية.

حضر افتتاح الدورة منسق الأمراض الوبائية بمكتب منظمة الصحة العالمية في عدن الدكتور نجيب عبدالعزيز، وعدد من المختصين.


رئيس مجلس القيادة يوجه بنقل عدد من جرحى القوات المسلحة للعلاج في الخارج
مؤسسة المياه في لحج تنفذ مشروع صيانة الخطوط الرئيسة لحقل المياه بمديرية تُبَن
السفارة اليمنية في اليابان تكرم أسامة مرعي المتأهل إلى المرحلة الثالثة فى بطولة اسيا للدراجات النارية
عضو مجلس القيادة طارق صالح يطمئن على أركان حرب محور تعز وزملائه
العقيد الغنيمي يتفقد المقاتلين الأبطال في محور الرزامات شمال محافظة صعدة
قيادة قطاع المخدرة يتفقد المقاتلين الأبطال في القطاع
رئيس اركان محور تعز ينجو من محاولة استهداف من قبل المليشيات خلال زيارته التفقدية لابطال الجيش
نائب رئيس مجلس الشورى يثمن المواقف البطولية لأبناء القوات المسلحة
وكيل وزارة الاوقاف يطلع على مستوى الخدمات المقدمة لحجاج بلادنا بمخيمات منى
محافظ سقطرى يدشن مشروع توزيع لحوم الأضاحي بدعم من الهلال الإماراتي ويعايد المرضى
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا