لاعبو اليمن يرفعون العلم في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024)
رفع لاعبو اليمن المشاركين في دورة الالعاب الاولمبية، العلم اليمني، في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024)، الذي أقيم على ضفاف نهر السين بالعاصمة الفرنسية باريس.
الأونروا: مقتل 199 موظفاً في الأمم المتحدة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) "إن 199 من العاملين في الأمم المتحدة قتلوا، إضافة إلى إصابة المئات، خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر 2023م".
أستراليا توقع عقداً بقيمة 1.4 مليار دولار لتحديث غواصات بحرية
وقعت أستراليا عقداً بقيمة 2.2 مليار دولار أسترالي (1.4 مليار دولار) لمدة أربع سنوات مع شركة تصنيع الغواصات (إيه إس سي) لتحديث غواصات البحرية من طراز "كولينز".
فرنسا تستعد لاستقبال رؤساء الدول والحكومات والملوك في حفل افتتاح أولمبياد باريس
تستعد فرنسا، اليوم الجمعة، لاستقبال عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات، والملوك، والسيدة الأولى للولايات المتحدة جيل بايدن، في حفل افتتاح فريد من نوعه للألعاب الأولمبية الصيفية على نهر السين، وسط تعزيزات أمنية مشددة الجمعة المقبلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء دورة لكوادر المركز الوطني لمختبرات الصحة المركزية
[29/05/2024 01:25]

عدن - سبأنت :
بدأت في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، دورة تدريبية حول الفحوصات المخبرية لتشخيص حالات الإسهالات المائية الحادة للعاملين بالمختبرات المركزية بالمحافظات المحررة، ينظمها المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية، بدعم من منظمة الصحة العالمية.

وتهدف الدورة التي تستمر 5 أيام إلى إكساب 29 مشاركا من مدراء المختبرات والفنيين في مختبرات المركز والمحافظات مهارات ومعارف علمية متصلة بالكوليرا وتعريفات الحالة المرضية ونظرة عامة عن الكوليرا وطرق جمع العينات ودور المختبر في مراقبة الكوليرا وتدابير مراقبة الجودة.

وأكد نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان، أهمية الدورة في انعكاس نتائجها ومخرجاتها على تكامل الجهود في إطار الاستجابة والتعامل مع فاشية الكوليرا .. مشيراً إلى ضرورة تكاتف الجهود التشخيصية والوقائية والعلاجية في إطار الاستجابة لاي فاشية وبما يحقق النتائج المرجوة من جهود مؤسسة الدولة المركزية والمحلية للتخفيف من النتائج الضارة على صحة الفرد والمجتمع.. داعياً المشاركين إلى استلهام المفردات والمعارف والمهارات في الدورة ونقلها إلى زملاء العمل في المرافق الصحية المختلفة.

ومن جانبه أكد مدير عام المركز الوطني لمختبرات الصحة المركزية الدكتور وحيد الباخشي، اهتمام المركز الوطني للمختبرات وفروعه في المحافظات ببناء القدرات للكادر العامل فيها والاستفادة من المهارات المكتسبة والتي ساهمت في تنمية قدراتهم .. موضحا أن الدورة تأتي في سياق رفع كفاءة الأداء وتحسين مستوى الجودة للإسهام في الحد من انتشار الأوبئة والأمراض وتحقيق جودة التشخيص المخبري لها.

ومن جهته أشار ممثل مكتب منظمة الصحة العالمية في عدن الدكتور كريس، إلى أهمية الدورة في البناء المعرفي والنوعي للعاملين في مختبرات الصحة المركزية.

حضر افتتاح الدورة منسق الأمراض الوبائية بمكتب منظمة الصحة العالمية في عدن الدكتور نجيب عبدالعزيز، وعدد من المختصين.


لاعبو اليمن يرفعون العلم في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024)
الداخلية: جوازات السفر الصادرة من مصلحة الهجرة التابعة للحوثي غير معتمدة
السفير الأصبحي يبحث مع وزير الإدماج الاقتصادي المغربي تعزيز التعاون الثنائي
السعيدي يشارك في ورشتي نظام المعلومات الصحية والصحة الرقمية بالاردن
عبور 294 شاحنة منفذ الوديعة تحمل مساعدات اغاثية لعدد من المحافظات
وزارة التعليم العالي تعلن تحويل مستحقات المبتعثين للخارج للربع الثاني للعام 2023
الجمعية اليمنية لرياضات وسباقات الصقور تعلن انضمامها رسمياً للاتحاد الدولي للرياضة
لقاء تشاوري في عدن يناقش خطط قطاع تحفيظ القرآن الكريم
اختتام الورشة الخاصة بالمدربين لتشغيل وحدات الزراعة المائية
مناقشة جهود مشروع مسام لتطهير مديريتي بيحان وعسيلان من الألغام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا