رئيس مجلس القيادة يهنئ امير قطر بذكرى توليه مقاليد الحكم
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى اخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، امير دولة قطر، هنأه فيها بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لتوليه مقاليد الحكم في بلده الشقيق.
المسبار الصيني يعود الى الأرض حاملاً اول عينات من الجانب البعيد للقمر
اعلنت هيئة الفضاء الوطنية الصينية، اليوم الثلاثاء، هبوط مركبة العودة للمسبار القمري الصيني (تشانغ آه-6) على الأرض، حاملة العينات الأولى في العالم التي تم جمعها من الجانب البعيد للقمر.
بورصة الكويت تغلق على انخفاض مؤشرها العام 15.92 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم الثلاثاء، على انخفاض مؤشرها العام 15.92 نقطة ليبلغ مستوى 6978.18 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 0.23 بالمائة.
كوبا امريكا 2024: كولومبيا تفوز على الباراغواي والبرازيل تكتفي بالتعادل امام كوستاريكا
تعادل منتخب البرازيل بطل العالم خمس مرات، سلباً في بداية مشواره في بطولة كوبا أمريكا 2024 لكرة القدم، امام نظيره منتخب كوستاريكا في المباراة التي جمعتهما على ملعب إنغلوود بولاية كاليفورنيا، ضمن المجموعة الرابعة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يستقبل في عدن وفد منظمة اليونسكو
[26/05/2024 12:55]
عدن- سبأنت
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاحد، في العاصمة المؤقتة عدن، وفد منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو" الذي يزور عدن حالياً برئاسة مدير المكتب الإقليمي لدول الخليج واليمن صلاح خالد.

جرى خلال اللقاء، مناقشة مجالات التعاون المشترك بين اليمن واليونسكو، وآليات تطويرها، خاصة في الجوانب التعليمية والثقافية، والمجال الثقافي، والحفاظ على التراث الإنساني، وحماية المدن التاريخية والمعالم الاثرية والتي تعرضت للتخريب والتدمير جراء حرب مليشيا الحوثي الإرهابية.

ورحب دولة رئيس الوزراء في مستهل اللقاء بوفد اليونسكو والدور الذي تقوم به في دعم المشاريع التعليمية والثقافية والحفاظ على التراث والمدن والتاريخية في اليمن، والحرص على تطوير مجالات التعاون.. معرباً عن تطلع الحكومة الى دعم أكبر من اليونسكو للتعليم في اليمن والذي تأثر جراء الحرب الحوثية، وتطوير المناهج التعليمية التي تعرضت للتغيير الممنهج لغرس ثقافة الكراهية والتطرف في نفوس الأطفال بمناطق سيطرة مليشيا الحوثي، وكذا من خلال المراكز الصيفية التي تقيمها.

وكشف الدكتور احمد عوض بن مبارك، عن خطط الحكومة لإدراج مدينة عدن في قائمة التراث العالمي، وتطلعها لدعم اليونسكو في هذا الجانب، نظراً لما للمقومات التي تتمتع بها المدينة متعددة الثقافات وهويتها الحضارية والتاريخية العريقة.

واطلع رئيس الوزراء من رئيس وفد اليونسكو، على مشاريع المنظمة التي تنفذها في اليمن والحرص على تطوير مجالات التعاون مع الحكومة وتفعيل عدد من المشاريع والخطط في الجوانب الثقافية والتعليمية.. مؤكدا ان لدى اليونسكو خطة لمدة عشرة أعوام لتطوير قطاع التعليم في اليمن، والاستعدادات الجارية لعقد مؤتمر لمساعدة اليمن في هذا الجانب.


رئيس مجلس القيادة يهنئ امير قطر بذكرى توليه مقاليد الحكم
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال سلوفينيا
رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني لدوق دوقية لكسمبورج الكبرى
اللواء الزُبيدي يستقبل ابناء صعدة ويشدد على أهمية الاستعداد للمرحلة القادمة سلماً او حربا
رئيس هيئة الأركان يوقع عقد تجديد عمل المشروع السعودي لنزع الالغام "مسام"
إصابة مدني بقصف مدفعي للمليشيات الحوثية جنوب الحديدة
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الاسبق علي ناصر محمد
رئيس هيئة الأركان يتفقد أوضاع الجرحى ويزور مقبرة الشهداء في مأرب
طارق صالح يعايد المرابطين في محور البرح ويتفقد جاهزية اللواء التاسع حراس الجمهورية
عضو مجلس القيادة طارق صالح يطمئن على أركان حرب محور تعز وزملائه
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا