رئيس مجلس القيادة يؤكد في خطاب للشعب المضي في سياسة "الحزم الاقتصادي" وعدم التفريط بالمركز القانوني والمالي للدولة
وجه فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي مساء اليوم خطابا هاما لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
وزير الحج والعمرة السعودي يعلن نجاح خطة تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات
أعلن وزير الحج والعمرة السعودي، الدكتور توفيق الربيعة، نجاح خطط التصعيد من مكة المكرمة ومشعر منى إلى صعيد عرفات..مبيناً أن تصعيد الحجاج اكتمل من مشعر منى في وقت قياسي وذلك في تمام الساعة الـعاشرة والنصف من صباح هذا اليوم.
الولايات المتحدة تعلن تقديم 315 مليون دولار مساعدات إضافية عاجلة للسودان
أعلنت الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، تقديم اكثر من 315 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية لدعم الشعب السوداني.
الارجنتين تفوز على جواتيمالا بأربعة اهداف استعداداً لبطولة كوبا أمريكا 2024
فاز منتخب الأرجنتين على منتخب جواتيمالا بأربعة اهداف مقابل هدف في آخر مباراة ودية قبل انطلاق بطولة كوبا أمريكا 2024 المقررة 20 يونيو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تحالف الاحزاب: اليمنيون مستمرون في نضالاتهم للحفاظ على مكتسباتهم الوطنية وفي مقدمتها الجمهورية
[22/05/2024 01:01]
عدن ـ سبأنت :
قدم تحالف القوى والأحزاب اليمنية التهاني والتبريكات للقيادة السياسية برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وللشعب اليمني العظيم الذي ناضل طويلاً من أجل تحقيق هذا إنجاز الوحدة اليمنية في ٢٢ مايو ١٩٩٠.

وقال التحالف في بيان بمناسبة الذكرى الـ ٣٤ للعيد الوطني للجمهورية اليمنية، تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، ان الشعب اليمني بذل ولا يزال يبذل الغالي والنفيس من أجل الحفاظ على المكتسبات الوطنية والتي توجت بتحقيق الوحدة اليمنية وإعادة لحمة الوطن اليمني بعد عقود من التشطير الذي كان أحد إفرازات الحكم الإمامي الكهنوتي في الشمال والاستعمار البريطاني البغيض لجنوب وطننا اليمني الحبيب.

واعتبر بيان تحالف الاحزاب والقوى السياسية ان إعادة تحقيق الوحدة اليمنية في يوم الثاني والعشرين من مايو 1990 مثل تاريخاً جديداً لميلاد اليمن الكبير الذي حلم به اليمنيون طويلاً وتتويجاً لنضالات أجيال عديدة قدمت التضحيات من أجل تحقيق هذه الثمرة العظيمة التي اقترنت بالتعددية السياسية وحرية التعبير وأسهمت في توفير القنوات السليمة ليعبر الشعب عن تبايناته وتعدد مشاربه التي أطر دستور دولة الوحدة سقفها وجعلها محكومة بثوابت وطنية غير قابلة للمساس أو التفريط بها وفي مقدمتها سيادة واستقلال اليمن ونظامه الجمهوري القائم على الديموقراطية والتعددية السياسية.

وأشار البيان الي انه "رغم الأخطاء التي شابت مرحلة ما بعد إعلان الوحدة اليمنية إلا أن الزمن وجهود الوطنيين المخلصين كانت كفيلة بمعالجتها وتصويبها"، واستدرك "لولا أن قوى الشر التي ظلت منذ نجاح ثورتي سبتمبر وأكتوبر تتربص باليمن ووحدته ونظامه الجمهوري وتحينت الفرصة المواتية لتنقض على كل هذه المكتسبات في محاولة منها لإعادة عجلة التاريخ إلى الوراء والانتقام من لحظة إفلات اليمن من أغلال الإمامة والتمزيق ورغم خيبة مساعيها في تحقيق ذلك إلا أنها تمكنت من إدخال اليمن في أتون صراع لم ينته بعد وإطالة أمد معاناة اليمنيين وإعاقة تطلعاتهم في الاستقرار والتنمية".

وأكد تحالف الاحزاب والقوي السياسية اليمنية بهذه المناسبة العظيمة أن مسيرة النضال" من أجل استعادة الدولة لن تتوقف وأن حقه في حياة حرة وكريمة ودولة يسودها النظام والقانون أمر غير قابل للمساومة أو الانتقاص"، مشددا على أن" كل هذه الغايات لن تتحقق إلا في ظل نظام جمهوري ديموقراطي تعددي ويمن اتحادي يضمن لجميع أبنائه فرصاً متساوية ويقوم على تنمية الإنسان أولاً باعتباره حجر الزاوية في عملية التنمية الشاملة، يمن يتعلم من التاريخ ولا يكرر اخطاءه ولا يقتفي من الاثار سوى تلك التي تعبر عن جوهر اليمني وما فيه صلاح الجميع نابذا كل سبب اثبت فساده وعدم جدواه".

وأوضح البيان ان الذكرى الرابعة والثلاثين لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية هذا العام واليمن تعيش ظروفاً بالغة التعقيد إثر تعثر جهود السلام وإمعان مليشيا الحوثي الارهابية في إطالة أمد معاناة اليمنيين وإصرارها على تقطيع أوصال البلد وتمزيق أواصر القربى بين اليمنيين.

وأكد تحالف الاحزاب والقوي السياسية على انه "رغم سنوات الحرب والمعاناة لا يزال الاحتفاء بذكرى الوحدة اليمنية قيمة حاضرة في نفوس اليمنيين على امتداد الوطن الحبيب وأحد المشتركات الجامعة لكل فئات وشرائح الشعب اليمني".



رئيس مجلس القيادة يؤكد في خطاب للشعب المضي في سياسة "الحزم الاقتصادي" وعدم التفريط بالمركز القانوني والمالي للدولة
رئيس مجلس القيادة يهاتف نائب الرئيس السابق للتهنئة بحلول عيد الاضحى
رئيس مجلس القيادة يهاتف الرئيس السابق للتهنئة بحلول عيد الاضحى
رئيس مجلس القيادة يطمئن على أحوال الحجاج اليمنيين
رئيس مجلس القيادة يهنىء القيادة السعودية بالنجاح الكبير لموسم الحج
رئيس مجلس الشورى يتبادل التهاني مع نظرائه بالدول العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك
رئيس مجلس الشورى يرفع برقية تهنئة لرئيس واعضاء مجلس القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
رئيس مجلس القيادة يهنئ ملك المغرب بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك
رئيس مجلس القيادة يهنئ ملك الأردن بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك
رئيس مجلس القيادة يهنئ رئيس مجلس السيادة السوداني بمناسبة عيد الأضحى المبارك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا