رئيس مجلس القيادة يهنىء القيادة البحرينية بنجاح القمة العربية
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية الى اخيه جلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة، هنأه فيها وحكومة وشعب البحرين الشقيق بنجاح اعمال القمة العربية في دورتها العادية الثالثة والثلاثين.
ولي العهد السعودي يبحث مع مستشار الأمن القومي الأمريكي العلاقات الاستراتيجية والاوضاع في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جاك سوليفان، العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.
اسعار الفضة تصل الى أعلى مستوياتها منذ 2013
تجاوز سعر الفضة في المعاملات الفورية 30 دولارا للأوقية (الأونصة) ليسجل أعلى مستوى له منذ أكثر من عقد، بفضل اهتمام المستثمرين المتزايد والنقص المتوقع في المعروض.
الاهلي المصري يتعادل سلباً مع الترجي التونسي في ذهاب دوري أبطال أفريقيا
تعادل الأهلي المصري حامل اللقب مع مضيفه الترجي التونسي سلباً (0-0) في المباراة التي جمعتهما على ملعب حمادي العقربي برادس ضمن ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الجامعة العربية تؤكد وضع مسألة مكافحة الفساد في مقدمة الاولويات
[06/05/2024 10:11]
القاهرة - سبأنت
أكدت جامعة الدول العربية، انها تضع مسألة مكافحة الفساد في مقدمة أولوياتها باعتبارها تهديداً مباشراً لأمن واستقرار الدول وسيادة القانون..موضحة أن مكافحة الفساد لا تقتصر على الدول والحكومات بل تمتد إلى الأفراد والمنظمات والهيئات والمؤسسات المحلية والإقليمية والدولية.

واوضح مدير إدارة الشؤون القانونية بالجامعة العربية مها بخيت أمام المنتدى العربي الخاص المنعقد ضمن الدورة الخامسة للدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد والذي تنظمه أمانة الجامعة، اليوم، بالتعاون مع هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، ان الجامعة تحرص على إدراج مكافحة الفساد بنداً رئيساً على جدول أعمال القمم العربية والتي تدفع بها الإرادة السياسية العربية نحو تعزيز النزاهة وتحقيق سيادة القانون.

وأشارت إلى أن الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد صادقت عليها 15 دولة عربية حتى الآن..مؤكدة أهمية الاتفاقية التي تشكل إطاراً قانونياً إقليمياً يكمل ويعزز تطبيق اتفاقية الأمم المتحدة على الصعيد العربي وتعد الأرضية التي ستقام عليها وتنبثق عنها آليات إقليمية ينظمها مؤتمر الدول الأطراف مستفيدا مما هو قائم من آليات.لافتة الى أن الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد تهدف إلى تعزيز التدابير الرامية إلى الوقاية من الفساد ومكافحته وكشفه بكل أشكاله وتكريس النزاهة والشفافية والمساءلة وسيادة القانون إضافة إلى تعزيز التعاون العربي على الوقاية من الفساد واسترداد الموجودات.

من جانبه أكد رئيس هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية الوزير رائد رضوان في كلمته، أهمية التشاركية في مكافحة الفساد بمختلف قطاعات المجتمع..معتبراً أن الفساد"آفة عابرة للحدود وهما مشتركا بين مختلف المجتمعات.

فيما قالت الممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كريستينا آلبرتين في كلمتها "إن هناك شراكة قوية بين الأمم المتحدة والدول العربية في مسألة مكافحة الفساد" ..مؤكدة على أهمية تعزيز الأطر القانونية في القطاعين العام والخاص من خلال عملية تشاورية مع الدول العربية لتعزيز ثقافة التغيير سعيا لمكافحة الفساد.


هزة أرضية بقوة 4.5 درجات تضرب سواحل جزيرة أتو الامريكية
ولي العهد السعودي يبحث مع مستشار الأمن القومي الأمريكي العلاقات الاستراتيجية والاوضاع في غزة
الديوان الملكي: خادم الحرمين الشريفين يجري فحوصات طبية في العيادات الملكية بجدة
مصر تؤكد عزمها على اتخاذ الاجراءات اللازمة لادانة اسرائيل امام محكمة العدل
وزارة الحج والعمرة السعودية تطلق حملة دولية لتوعية الحجاج
السعودية تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمجلس التنفيذي لـ (الألكسو) للمرة الثالثة
الجامعة العربية تؤكد على أهمية الدور التاريخي للمتاحف في النهضة التعليمية والتثقيفية
الصحة العالمية تعلن عدم تلقيها إمدادات طبية في غزة منذ 10 أيام
استشهاد واصابة 188 فلسطينياً في 9 مجازر ارتكبها الاحتلال في قطاع غزة
النمسا تفرج عن أموال الانروا المجمدة منذ أربعة أشهر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا