رئيس مجلس القيادة يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي المستجدات الوطنية والاقليمية
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، وذلك على هامش قمة البحرين العربية.
الرئيس الفلسطيني يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على غزة
أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على الأهمية البالغة لوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وزيادة وصول المساعدات الإنسانية للمدنيين، ومنع تهجير السكان من غزة أو الضفة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على تباين
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2,009.14 بانخفاض وقدره 1.08 نقطة عن معدل الإقفال السابق، فيما أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 776.40 بارتفاع وقدره 2.22 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
يوفنتوس يتوج بكأس إيطاليا لكرة القدم للمرة الـ15 في تاريخه
توج نادي يوفنتوس بلقب مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم للمرة الـ15 في تاريخه بعد فوزه على أتالانتا بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على الملعب الأولمبي في العاصمة روما.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ولي العهد السعودي: المملكة تعمل مع شركائها للوصول إلى اقتصاد عالمي متماسك
[29/04/2024 07:36]

الرياض - سبأنت :
أكد ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الاثنين أن المملكة، تعمل مع شركائها الدوليين في إطار تعزيز الابتكار والتكامل التجاري وأمن الطاقة بهدف الوصول إلى اقتصاد عالمي متماسك.

جاء ذلك خلال مشاركة الأمير محمد بن سلمان في جلسة حوارية خاصة ضمن الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي في (الرياض) بحضور عدد من قادة القطاعين الحكومي والخاص وعدد من الأكاديميين وممثلي المنظمات الدولية من مختلف أنحاء العالم.

وأشار ولي العهد السعودي إلى تقديم بلاده للدعم المباشر والاستثمارات التنموية بهدف تشجيع الاستقرار الاقتصادي والمالي في العالم مضيفا أن المملكة أدركت مبكرا أهمية التعاون الدولي والنمو والطاقة وعملت على تعزيز الشراكة والتكامل.

وشدد على الدور الريادي لبلاده في إحداث تأثير عالمي في النمو والطاقة موضحا أن المملكة لعبت دورا كبيرا ومحوريا في القضايا الدولية من خلال تكريسها كافة الجهود لبناء منظومة عالمية أقوى وأكثر متانة واستدامة بالتوازي مع ما تشهده من تحول اقتصادي واجتماعي كبير.

وأكد أن بلاده ستواصل دورها في إحداث تأثير عالمي دائم انطلاقا من ريادتها تجاه القضايا الدولية المشتركة مضيفا أن "الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي يحمل أهدافا عديدة عملت المملكة على تحقيقها في قطاعات الحياة المختلفة بالشراكة مع المجتمع الدولي وقد باتت اليوم مصدرا للفرص وحاضنة للابتكار".

وشدد ولي العهد السعودي على التزام بلاده بتوسيع نطاق التعاون الدولي مع شركائها الدوليين بهدف تعزيز التنمية الشاملة للجميع وتحقيق المرونة الاقتصادية المتكاملة والعمل كقوة داعمة للاستقرار والازدهار والسلام في المنطقة والعالم على المدى الطويل.

وناقش ولي العهد السعودي حزمة الإصلاحات الشاملة التي نفذتها المملكة على مدار السنوات الثماني الماضية بهدف تمكين منشآت القطاع الخاص من المساهمة في مسيرة التقدم المستمرة، مشيرا إلى نمو صندوق الاستثمارات العامة وخططه الهادفة إلى التحول إلى صندوق سيادي تقدر ثروته بتريليونات الدولارات.

وتطرق لاقتصاد بلاده الذي يشهد تنوعا متسارعا مشيرا إلى الإنجاز الأخير الذي حققته المملكة ولأول مرة حيث مثل إجمالي الناتج المحلي غير النفطي الحالي لبلاده أكثر من 50 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي في العام 2023.

واكد أهمية ضخ المزيد من الاستثمارات في مجالات البحث والتطوير بالنظر إلى دورها الكبير في تمكين الشركات الوطنية الرائدة مبينا أن مجالات البحث والتطوير تشكل ركيزة أساسية تتيح لهذه الشركات توظيف التقنيات الناشئة ضمن نماذج أعمالها وتعزيز النمو في هذا القطاع المهم بالمملكة.

وأشار ولي العهد السعودي إلى أن هذه الجهود ساهمت في تسريع وتيرة نمو الاقتصاد الرقمي في المملكة بمعدل أسرع بثلاث مرات من معدل النمو العالمي.

وتطرق إلى تأثير رؤية السعودية 2030 على كافة جوانب الحياة في بلاده والتي أثمرت عن بناء مجتمع حيوي، مشيرا الى التحسينات الكبيرة التي طرأت على جودة الحياة والتطور الاجتماعي إذ تضاعفت مشاركة المرأة في القوى العاملة منذ عام 2016.

واضاف أن رؤية السعودية 2030 عبارة عن مسيرة وليست وجهة نهائية مشيرا إلى أن منجزات المملكة الحالية ليست سوى طور البداية وينبغي فعل المزيد مما سيولد فرصا عديدة للتعاون والنمو والتطوير مع مختلف الشركاء الدوليين.


الرئيس الفلسطيني يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على غزة
إعلان البحرين يؤكد على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فورا
غوتيريتش: حان الوقت لإعلان وقف فوري لإطلاق النار في غزة
الرئيس السيسي: مصر ستظل على موقفها الثابت برفض تصفية القضية الفلسطينية ورفض تهجير الفلسطينيين
ملك الاردن: ما تعرضت له غزة لن يمنح المنطقة والعالم الاستقرار بل سيجلب المزيد من العنف والصراع
ملك البحرين يدعو إلى مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط ودعم الاعتراف الكامل بدولة فلسطين
السعودية تؤكد على ضرورة العمل لإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية
مصر وبريطانيا تنفذان تدريباً بحرياً مشتركاً لتبادل الخبرات
الرئيس الصيني ونظيره الروسي يؤكدان على تعميق الشراكة الشاملة والتعاون الإستراتيجي
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 35272 شهيدا و79205 مصابا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا