رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة، في ضحايا انهيار جزء من طريق سريع بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، اسفر عن سقوط عشرات الضحايا.
ملك الأردن يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في غزة
بحث جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم، مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في العاصمة الإيطالية روما، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطويرها في المجالات كافة.
الاتحاد الأوروبي يقدم حزمة مساعدات مالية بقيمة مليار يورو لدعم لبنان
اعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، تقديم الاتحاد الأوروبي، حزمة مساعدات مالية إلى لبنان تبلغ قيمتها مليار يورو، اي مايعادل نحو 1.07 مليار دولار.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البرلمان العربي يدعو الى العمل على إصلاح منظومة القوانين الدولية ومواثيق عمل المنظمات
[20/04/2024 11:35]
القاهرة - سبأنت
دعا رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، إلى العمل على إصلاح منظومة القوانين الدولية ومواثيق عمل المنظمات الدولية..منتقداً ازدواجية المعايير الغربية تجاه العدوان الغاشم الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال العسومي أمام أعمال الجلسة العامة الثالثة للبرلمان العربي من دور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الثالث، اليوم السبت، " رغم صدور قرار دولي ملزم من مجلس الأمن للمرة الأولى بوقف إطلاق النار خلال شهر رمضان فإن الكيان المحتل الذي لا يعرف سبيلاً للأخلاق والإنسانية لم يلتزم بالقرار الأممي ولم يحترم حرمة الشهر المعظم بل واصل ارتكاب مجازره الوحشية ضد المدنيين خلال أيام عيد الفطر المبارك".

وعبر عن استنكاره، لعجز مجلس الأمن الدولي قبل يومين عن إصدار قرار لحصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة بسبب استخدام واشنطن لحق النقض (فيتو).

كما حذر رئيس البرلمان العربي، من خطورة تطورات الأوضاع في السودان خاصة أنها تزداد سوءا بسبب استمرار أعمال القتل والتدمير مما تسبب في تدهور الأوضاع الصحية والإنسانية وبسببها حذر برنامج الأغذية العالمي في مارس الماضي من حدوث أكبر أزمة جوع في العالم إذا لم تتوقف الحرب الدائرة بالسودان..مشدداً على ضرورة أن يكون للدول العربية دور أكبر في حل الأزمة السودانية بما يحافظ على وحدة ترابها الوطني ووحدة جيشها ويضع حدا للانتهاكات الجسيمة التي تقوم بها الميليشيات الخارجة عن القانون بالسودان.

وحول التطورات في ليبيا، جدد العسومي الدعوة إلى الليبيين لإعلاء المصلحة الوطنية العليا للشعب الليبي والمضي قدما نحو إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية واستكمال الاستحقاقات التي تقود إلى تحقيق الأمن والاستقرار في كافة أنحاء ليبيا.

وأعرب عن ثقته بأن القمة العربية المقبلة بالبحرين ستساهم في تعزيز مسيرة العمل العربي المشترك وتنسيق الجهود العربية المشتركة للتوصل إلى حلول عربية ناجعة لما تواجهه منطقتنا من أزمات ما تزال مستعصية على الحل.

وعبر رئيس البرلمان العربي، عن خالص التعازي لسلطنة عمان قيادة وبرلمانا وحكومة وشعبا، في ضحايا السيول والأمطار التي وقعت مؤخرا وأسفرت عن وقوع ضحايا ومصابين.


نقابة الصحفيين الفلسطينيين: استشهاد 135 اعلامياً منذ عدوان الاحتلال على غزة
ملك الأردن يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في غزة
ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار طريق سريع في الصين إلى 48 شخصا
188 قتيلاً حصيلة ضحايا الفيضانات في كينيا
عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
34596 شهيدا و77816 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة
أعضاء في الكونغرس الأميركي يطالبون الرئيس بايدن بثني الاحتلال عن شن عملية عسكرية في رفح
ولي العهد السعودي يبحث مع أمين عام المكتب الدولي استعدادات المملكة لاستضافة إكسبو 2030
مصرع 24 شخصاً في انهيار طريق سريع جراء الأمطار الغزيرة بالصين
تركيا تعلن انضمامها إلى دعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا