رئيس مجلس القيادة يوجه بتكريم رسمي يليق بتضحيات الشهيد السناوي ورفاقه
وجه فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بتكريم رسمي، وشعبي كبير يليق بالشهيد البطل محمد صادق السناوي، الذي قاد ملحمة اسطورية ضد العناصر الحوثية الارهابية في مديرية ماوية بمحافظة تعز.
مجلس الأمن يعقد اجتماعاً طارئاً اثر مجزرة الاحتلال الاسرائيلي في رفح
يعقد مجلس الأمن اجتماعا طارئا، اليوم الثلاثاء، لبحث الأوضاع في رفح بعد المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي في رفح والتي اسفرت عن استشهاد 45 فلسطينياً وأصيب العشرات بجروح مختلفة.
بورصة الكويت تغلق على انخفاض مؤشرها العام 22.21 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم، على انخفاض مؤشرها العام 22.21 نقطة ليبلغ مستوى 7058.29 نقطة بنسبة انخفاض 0.31 بالمائة.
الهلال السعودي ينهي الموسم دون هزيمة وهبوط أبها والطائي بجانب الحزم
أنهى فريق الهلال المتوج بلقب الدوري السعودي لكرة القدم الموسم دون هزيمة، بعدما نجح في تحقيق الفوز على مضيفه الوحدة بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين والأخيرة من المسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع صحي بمأرب يقر الخطط الوقائية والتوعوية لمواجهة وباء الكوليرا ومنع انتشاره
[18/04/2024 05:05]

مأرب ـ سبأنت :
أقر اجتماع صحي موسع عقد اليوم في محافظة مأرب،  عددا من الخطط التنفيذية والإجراءات الوقائية والاحترازية والحملات التوعوية لمواجهة وباء الكوليرا وتوعية المجتمع بمخاطره وطرق انتقاله ومنع انتشاره.

وخرج الاجتماع الذي ترأسه وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح وضم أعضاء كتلة الصحة من مدراء المكاتب المعنية وممثلي المنظمات المحلية والإقليمية والدولية بعدة قرارت أكدت على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق فيما بين أعضاء الكتلة أثناء تنفيذ الخطط.  

مشددا على ضروة إنشاء غرفة عمليات مشتركة لمتابعة آليات تنفيذ تلك الخطط أولا بأول والعمل لإيجاد مخزون طوارئ للمحافظة استعدادا لمواجهة هذه الجائحة بالإضافة إلى توحيد جهود الكوادر الصحية الموجودة في الميدان التابعة لمكتب الصحة أو المنظمات العاملة في قطاع الصحة في عملية توزيع حقائب النظافة أو تنفيذ حملات التوعية الصحية.

وفي الاجتماع أشاد الوكيل  مفتاح بجهود صندوق النظافة ودوره في تنفيذ حملات النظافة والتوعية بشكل مستمر ودعا إلى مساندة تلك الجهود والحفاظ على النظافة الشخصية مشدداً على ضرورة الاهتمام بنظافة مياه الشرب وكلورتها وفحص عينات من مياه الآبار والمنشآت الخاصة بالتعبئة و الخزانات المركزية والمتنقلة.

من جانبه كشف مدير مكتب مأرب الدكتور أحمد العبادي عن تسجيل نحو 176 حالة اشتباه بالكوليرا في المحافظة دون تسجيل أي حالة إصابة، مؤكدة حتى الآن ..مستعرضا  أدوار ومهام كافة الجهات المعنية بتنفيذ تلك الخطط لضمان تنفيذها بالشكل المطلوب.

بدوره أشار منسق كتلة الصحة بالمحافظة الدكتور فواز الشميري إلى أن مؤشرات حالات الاشتباه تستدعي رفع حالة التأهب والجاهزية من جميع شركاء العمل الإنساني والصحي ومتطوعي حملات التوعية لرفع الوعي لدى المواطنين بأعراض وباء الكوليرا وطرق انتقاله ووسائل الوقاية منه.


رئيس مجلس القيادة يوجه بتكريم رسمي يليق بتضحيات الشهيد السناوي ورفاقه
وزير الخارجية يستعرض مع المبعوث الصيني الخاص للشرق الأوسط تطورات الأوضاع في اليمن
تسليم مشروع تنفيذ تمديد شبكة المياه الرئيسية لمنطقة عيديد بتريم للجهة المنفذة
انعقاد جلسة مباحثات رسمية يمنية - صينية برئاسة وزيرا خارجية البلدين
تدشن مبادرة المصباح الأخضر 3 بوادي حضرموت
رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني لاذربيجان
رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني الاثيوبي
السفارة اليمنية تشارك في سوق السفارات الدولي بالمنامة
الارياني: معتقلات مليشيات الحوثي تعج بآلاف بالمدنيين الابرياء
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يصل بكين في زيارة عمل رسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا