رئيس مجلس القيادة يوجه بتكريم رسمي يليق بتضحيات الشهيد السناوي ورفاقه
وجه فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بتكريم رسمي، وشعبي كبير يليق بالشهيد البطل محمد صادق السناوي، الذي قاد ملحمة اسطورية ضد العناصر الحوثية الارهابية في مديرية ماوية بمحافظة تعز.
مجلس الأمن يعقد اجتماعاً طارئاً اثر مجزرة الاحتلال الاسرائيلي في رفح
يعقد مجلس الأمن اجتماعا طارئا، اليوم الثلاثاء، لبحث الأوضاع في رفح بعد المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي في رفح والتي اسفرت عن استشهاد 45 فلسطينياً وأصيب العشرات بجروح مختلفة.
ارتفاع أسعار النفط وسط ترقب المستثمرين لبيانات التضخم واجتماع أوبك+
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الثلاثاء، وسط ترقب المستثمرين لبيانات التضخم لتقييم السياسة النقدية الأميركية المستقبلية ولقرارات سياسة الإنتاج الصادرة عن اجتماع أوبك+ المقرر في الثاني من يونيو المقبل.
الهلال السعودي ينهي الموسم دون هزيمة وهبوط أبها والطائي بجانب الحزم
أنهى فريق الهلال المتوج بلقب الدوري السعودي لكرة القدم الموسم دون هزيمة، بعدما نجح في تحقيق الفوز على مضيفه الوحدة بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين والأخيرة من المسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الولايات المتحدة وبريطانيا تفرضان عقوبات جديدة ضد إيران
[18/04/2024 05:03]
واشنطن - لندن - سبأنت
أعلنت الولايات المتحدة الامريكية، اليوم الخميس، فرض عقوبات جديدة ضد إيران تستهدف إنتاجها من الطائرات المسيرة.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان نشره البيت الأبيض" إن العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران تتضمن اتخاذ إجراءات شاملة ضد جهات فاعلة مشاركة في برنامجها للطائرات المسيرة وموردي أحد أكبر منتجي الصلب في إيران وعملاء له وشركة لصناعة السيارات".

واضاف بايدن "لقد أصدر حلفاؤنا وشركاؤنا أو سيصدرون عقوبات وإجراءات إضافية لتقييد برامج إيران العسكرية المزعزعة للاستقرار".

فيما اكدت المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، أن وزارة الخزانة الأمريكية فرضت عقوبات على 16 فردا وكيانين يمكنان إنتاج واختبار الطائرات المسيرة في إيران..مشيرة الى أن العقوبات طالت كذلك خمس شركات توفر المواد المكونة لإنتاج الصلب لشركة خوزستان للصلب الإيرانية أو تقوم بشراء منتجات الصلب النهائية للشركة، وشركة بهمن غروب الإيرانية لصناعة السيارات وثلاث شركات تابعة لها.

ولفتت إلى ان وزارة التجارة الأمريكية فرضت ضوابط جديدة لتقييد وصول إيران إلى التكنولوجيات مثل الإلكترونيات الدقيقة التجارية الأساسية.

وأعلنت بريطانيا، اليوم الخميس، أنها فرضت بالتنسيق مع الولايات المتحدة عقوبات ضد افراد وكيانات ايرانية..موضحة ان العقوبات الخاصة بحظر السفر وتجميد الممتلكات شملت ثلاثة كيانات عسكرية تابعة للحرس الثوري الإيراني إضافة إلى ثلاثة افراد بينهم ضابطان رفيعا المستوى ومدير هيئة الصناعات الفضائية.

وأشارت إلى ان هذه القائمة تضاف إلى 400 شخص وكيان سبق ان فرضت عليهم الحكومة البريطانية عقوبات لأسباب مختلفة ..مضيفة ان العقوبات الجديدة تم فرضها بالتنسيق مع الولايات المتحدة.


مستعمرون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
زلزال بقوة خمس درجات يضرب سواحل جزر فيجي
قوات الاحتلال تعتقل 14 فلسطينياً في الضفة الغربية
مجلس الأمن يعقد اجتماعاً طارئاً اثر مجزرة الاحتلال الاسرائيلي في رفح
ارتفاع ضحايا العواصف في الولايات المتحدة إلى 18 شخصا
كوريا الشمالية: فشل إطلاق قمر صناعي للاستطلاع العسكري
منسق أممي يدعو لإجراء تحقيق في قصف مخيم للنازحين برفح
الأمين العام للأمم المتحدة يدين الهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح
مصرع 21 شخصاً على الأقل جراء أعاصير في جنوب الولايات المتحدة
ملك الأردن ورئيس وزراء النرويج يؤكدان ضرورة وقف الكارثة الإنسانية في غزة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا