قرار من البنك المركزي في عدن بإيقاف التعامل مع عدد من البنوك والمصارف
أصدر محافظ البنك المركزي اليمني، اليوم الخميس، القرار رقم 20 لسنة 2024، بشأن إيقاف التعامل مع عدد من البنوك والمصارف، لفشلها في الإلتزام بأحكام القانون وتعليمات البنك وعدم الإمتثال لمتطلبات مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وإستمرارها في التعامل مع جماعة مصنفة إرهابياً، وتنفيذ تعليماتها بالمخالفة لقواعد العمل المصرفي وأحكام القانون وتعليمات البنك المركزي.
الجامعة العربية تدعو الصين لدور أكبر في تعزيز الإجماع الدولي لإنشاء الدولة الفلسطينية
ثمنت جامعة الدول العربية، دور الصين ودعمها الثابت للقضية العادلة للشعب الفلسطيني، وحقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة..معربة عن تطلعها إلى دور صيني أكبر، بالأخص كونها عضواً دائماً في مجلس الأمن، من أجل تعزيز الإجماع الدولي حول حل الدولتين وتحويله إلى واقع عبر مسار موثوق لا رجعة عنه لإنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.
البترول الكويتية تؤكد التزامها بتوفير إمدادات آمنة ومشتقات صديقة للبيئة للأسواق العالمية
أكدت مؤسسة البترول الكويتية، التزام المؤسسة الراسخ في توفيرها لزبائنها في الأسواق العالمية إمدادات آمنة من النفط الخام ومشتقات نفطية صديقة للبيئة.
النصر يواجه الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
يلتقي فريقا النصر والهلال، في كأس خادم الحرمين الشريفين، غدا الجمعة، على ملعب الجوهرة المشعة في نهائي البطولة، في آخر مباريات الموسم الكروي السعودي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
[15/04/2024 01:26]
عدن- سبأنت
قام رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، بزيارة ميدانية مفاجئة، اليوم الاثنين، الى المؤسسة العامة للكهرباء بمديرية المنصورة في العاصمة المؤقتة عدن، لمتابعة الإشكالات القائمة في خدمة الكهرباء مع تزايد الطلب، والحلول العاجلة الواجب العمل عليها لتخفيف معاناة المواطنين.

واطلع دولة رئيس الوزراء، على مستوى الانضباط الوظيفي في المؤسسة العامة للكهرباء في اول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وطاف في اداراتها واستمع الى شرح حول المهام التي تنفذها، والخطط الموضوعة للقيام بمسؤولياتها وواجباتها في هذا القطاع الحيوي الذي يمس معيشة وحياة المواطنين.

وترأس الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اجتماعا لقيادة المؤسسة العامة للكهرباء، للوقوف على الإشكاليات المتراكمة في هذا القطاع، والاولويات الموضوعة لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء مع حلول الصيف، وتحديد مواضع الخلل لمعالجتها والمسؤوليات والمهام امام الوزارات والجهات المعنية بهذا الملف.

ووجه رئيس الوزراء، بتشكيل خلية ازمة معنية بملف الكهرباء لمتابعة التطورات أولا بأول تعقد اجتماعاتها بشكل مستمر وتحدد الإجراءات المطلوبة ومتابعة تنفيذها، بما يمكن من المحاسبة والمساءلة تجاه أي تقصير .. مؤكدا العمل على إيجاد مخزون مناسب من المشتقات النفطية للكهرباء، والعمل بشكل تكاملي على تيسير نقل المشتقات ووصولها الى العاصمة المؤقتة عدن لتزويد محطات الكهرباء.

كما شدد على استكمال مشاريع الصيانة لمحطات الكهرباء، بما يؤدي الى زيادة قدراتها التوليدية، واعتبار ذلك أولوية خدمية ومعياراً لتقييم أداء العاملين في قطاع الكهرباء، إضافة الى متابعة ادخال محطة التوليد بالطاقة الشمسية الى الخدمة.. لافتا الى تفهم الحكومة الكامل لمعاناة المواطنين الكبيرة بسبب انقطاعات الكهرباء، وحرصها على إيجاد حلول مستدامة وعاجلة في هذا القطاع الحيوي، واهمية ان يتحمل الجميع لمسؤولياتهم والقيام بواجباتهم.

حضر الاجتماع وزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عبدالناصر الوالي، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة.


رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني الكرواتي
اليمن تشارك في الدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي-الصيني
رئيس مجلس القيادة يطمئن على صحة وزير الخدمة المدنية
مصدر رسمي يحذر من تداعيات مصادرة المليشيات الحوثية للممتلكات الخاصة
ورشة عمل في عدن تناقش تعزيز الأمن الغذائي والشراكات
طارق صالح يناقش مع وزير النفط الوضع التمويني للوقود في المناطق المحررة
العرادة يفتتح وحدة مركزية للصيانة وإعادة تأهيل وتأثيث المعهد الفني والمهني بكلفة سبعمائة ألف دولار
رئيس الوزراء يتحدث في جلسة حوارية بمنتدى الاعلام العربي حول مستقبل اليمن
رئيس الوزراء يشارك على هامش زيارته للإمارات في منتدى الاعلام العربي بدبي ويلتقي النائب الثاني لحاكم دبي
وزير الخارجية والوكالة الصينية يوقعان اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بقيمة 50 مليون يوان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا