السلال يبحث مع وكيل وزارة التنمية الدولية الكندية العلاقات بين البلدين
بحث سفير بلادنا لدى كندا السفير جمال عبد الله السلال، مع كيل وزارة التنمية الدولية بيتر ماكدوجال العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وبخاصة في المجال التنموي وبناء القدرات والانساني، وسبل تعزيز هذه العلاقات وتطويرها.
البنتاجون: القوات الروسية تتمركز في نفس القاعدة الامريكية في النيجر
أفادت وزارة الدفاع الأمريكية، صباح اليوم الجمعة، بأن قواتها العسكرية تتواجد مع قوات مسلحة روسية في القاعدة العسكرية نفسها في دولة النيجر، وذلك بعد وصول الجيش الروسي واستعداد الجيش الأمريكي للانسحاب من البلاد.
مجموعة الـ٧ توقفت عن مناقشة مصادرة الاصول الروسية
أكدت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن مجموعة الـ 7 توقفت عن مناقشة مصادرة الأصول الروسية، وأكدت أن المجموعة تبحث تدابير بديلة لذلك.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تقرير دولي: 18.5 مليار دولار تكلفة أضرار البنية التحتية الحيوية في غزة
[02/04/2024 10:01]
واشنطن - سبأنت
أفاد تقرير جديد صادر عن البنك الدولي والأمم المتحدة، بأن تكلفة الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية الحيوية في غزة تُقدر بنحو 18.5 مليار دولار، أي ما يعادل 97 في المئة من إجمالي الناتج المحلي للضفة الغربية وقطاع غزة معاً عام 2022.

وقال التقرير الصادر، اليوم، "أن الأضرار التي لحقت بمرافق ومنشآت البنية التحتية تؤثر على جميع قطاعات الاقتصاد، حيث تشكل المباني السكنية 72 في المئة من التكلفة، في حين تشكل البنية التحتية للخدمات العامة، مثل المياه والصحة والتعليم 19 في المئة، أما الأضرار التي لحقت بالمباني التجارية والصناعية فتشكل تسعة في المئة من هذه التكلفة".

وأضاف البنك الدولي "ان الدمار خلف كمية هائلة من الحطام والأنقاض تقدر بنحو 26 مليون طن، قد تستغرق سنوات لإزالتها والتخلص منها، وأصبح أكثر من نصفهم على حافة المجاعة، كما يعاني جميع السكان من انعدام الأمن الغذائي الحاد وسوء التغذية، وهناك أكثر من مليون شخص بلا مأوى، وتعرض 75 في المئة من سكان القطاع للتهجير".

وأشار التقرير إلى أن النساء والأطفال وكبار السن وذوي الإعاقة كانوا من الفئات الأكثر تأثرا بما دمرته الحرب من آثار تراكمية كارثية على صحتهم البدنية والنفسية والعقلية، مع توقع أن يواجه الأطفال الأصغر سناً عواقبَ سوف تؤثر على نموهم وتطورهم طوال حياتهم".

ويفيد التقرير بأنه مع تضرر أو تدمير 84 في المئة من المستشفيات والمنشآت الصحية، ونقص الكهرباء والمياه لتشغيل المتبقي منها، لا يحصل السكان إلا على الحد الأدنى من الرعاية الصحية أو الأدوية أو العلاجات المنقذة للحياة..مشيراً إلى التأثير على شبكات الكهرباء وأنظمة إنتاج الطاقة الشمسية، وانقطاع التيار الكهربائي، بشكل شبه كامل منذ الأسبوع الأول للصراع.

وقال "ومع تدمير أو تعطيل 92% من الطرق الرئيسية، وتدهور البنية التحتية للاتصالات، أصبح إيصال المساعدات الإنسانية الأساسية للسكان صعباً للغاية".


مجموعة الـ٧ توقفت عن مناقشة مصادرة الاصول الروسية
باكستان تدعو إلى إصلاح شامل للنظام المالي الدولي لضمان مصلحة البلدان النامية
الاتحاد الأوروبي يقدم حزمة مساعدات مالية بقيمة مليار يورو لدعم لبنان
روسيا تعلن ارتفاع إنتاج الغاز إلى 196 مليار متر مكعب
ارتفاع مؤشر بورصة مسقط عند الاغلاق
منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ترفع توقعاتها للنمو العالمي في 2024 إلى 3.1 بالمائة
البنك المركزي الأردني يثبت أسعار الفائدة دون تغيير
الجنية الاسترليني يرتفع أمام الدولار واليورو
مؤشر بورصة قطر يغلق منخفضا بنسبة 1.01 بالمائة
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 12352.33 نقطة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا