رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع بتعز يناقش حماية أراضي الدولة بالمخا وموعد امتحانات الثانوية
[19/03/2024 09:39]
تعز - سبأنت
ناقش محافظ تعز نبيل شمسان، اليوم، مع رئيس محكمة الاموال العامة القاضي عبد الوهاب الشيباني، ورئيس النيابة العامة القاضي محمد سلطان، الاجراءات القضائية للتعامل مع قضايا الاعتداء على أراضي وممتلكات الدولة بالمخا.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة المهندس رشاد الاكحلي، ورئيس فرع الهيئة العامة للمساحة واراضي وعقارات الدولة عبد الرحمن البريهي، تطرق المحافظ الى قضايا الاعتداء على أراضي الدولة وإمكانية انتداب قاضي للاموال العامة لاتخاذ الاجراءات المناسبة وسرعة النظر في الاعتداءات وإحالة المعتدين الى القضاء..مشيدا بجهود الاجهزة الأمنية وفرع هيئة الاراضي وعقارات الدولة في متابعة القضايا وضبط المتهمين.

واشار رئيس محكمة الاموال العامة، ورئيس النيابة، الى الرفع من الجهات المختصة بتفاصيل القضايا والمتهمين، وإمكانية الخروج بإجراءات تضمن وصول المتهمين، واستمرار إجراءات المحاكمة والنقاش مع النائب العام بخصوص هذه الاشكاليات القضائية وايجاد الحلول المناسبة .

وفي اجتماع، أخر ناقش المحافظ شمسان مع نائب رئيس جامعة تعز الدكتور رياض العقاب، إمكانية إجراءات الامتحانات للشهادة الثانوية في قاعات الجامعة بهدف القضاء على ظاهرة الغش والاشكاليات الامنية المرافقة الناتجة عن انتشار المراكز الامتحانية في المدينة والمديريات.

وفي الاجتماع، استعرض مدير مكتب التربية والتعليم عبد الواسع شداد، مقترحات بأن تكون امتحانات الشهادة الثانوية لمديريات المظفر والقاهرة في قاعات الجامعة لعدد 7 الف طالباً وطالبة، بينما يؤدي طلاب مديرية صالة الامتحانات في كلية الاداب وإقامة مجمعات امتحانية لبقية المديريات في مدارس مقترحة وفق خطة المكتب للاستعدادات للامتحانات للعام الدراسي 2023-2024م المقررة في بداية يوليو القادم.

من جانبه، استعرض نائب رئيس جامعة تعز، القدرة الاستيعابية للطلاب وعدد المباني والقاعات المتوفرة..مؤكدا استعداد قيادة جامعة لتنفيذ الخطة المعدة من مكتب التربية والتعليم لما فيه إنجاح العملية التعليمية.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا