رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى يوسف احمد مساعد حسين، واخوانه، بوفاة والدهم الشخصية السياسية والعسكرية والاجتماعية البارزة، عضو مجلس الشورى، والوزير والمحافظ الاسبق، المناضل اللواء احمد مساعد حسين بعد مسيرة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المخلص في خدمة وطنه، وشعبه، وتقدمه.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السفير السنيني يبحث مع عضو مجلس النواب الياباني تعزيز التعاون في المجال البرلماني
[19/03/2024 02:13]
طوكيو - سبانت

بحث سفير اليمن لدى طوكيو عادل السنيني، اليوم، مع عضو مجلس النواب الياباني، يامادا كنج، سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجال البرلماني، وتوسيع مجالات الدعم للحكومة ومستجدات الأوضاع في بلادنا والمنطقة.

واستعرض السفير السنيني، التحديات الاقتصادية والتنموية التى تمر بها بلادنا والتوجه الواضح لحكومة الدكتور احمد عوض بن مبارك لتصحيح الاختلالات المالية والإدارية والمضي قدماً في تعزيز مسارات الشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد وتفعيل عمل مؤسسات الدولة ..مشيدا ًبدعم الحكومة اليابانية الثابت لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة، وتطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة،وتعزيز اوجه الدعم المتعددة لتخفيف المعاناة الإنسانية..موضحاً اهمية توسعة مجالات الدعم للحكومة خصوصا في مجالات الخدمات للكهرباء والمياة والتعليم والصحة.

كما تطرق اللقاء الى الوضع السياسي وعملية السلام، تنصل المليشيات الحوثية عن مساعي السلام واعتداءاتها وتصعيدها في البحر الأحمر وتهديد الملاحة الدولية..مشيرا إلى الكارثة البيئية جراء غرق السفينة "روبيمار"وخطورة تكرار ها وتأثيراتها علي اليمن والمنطقة والعالم .

وجدد السفير السنيني، موقف اليمن الثابت تجاه القضية الفلسطينية وضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، ووقف التهجير القسري للسكان والعمل لإيجاد حل دائم للقضية الفلسطينية على أساس القانون الدولي وحل الدولتين.



رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
ندوة ثقافية في المغرب تناقش دور المرأة في الحضارة اليمنية
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يطلع من وزير الدفاع على مستجدات الأوضاع العسكرية
محافظ تعز يضع حجر الأساس لرصف حي البعرارة
تدشين المخيم الطبي التطوعي لجراحة الحروق والتشوهات والتجميل بعدن
المحرّمي يؤكد دعم خطط وزارة المياه لضمان استقرار إمدادات المياه لجميع المواطنين
تسليم وحدات سكنية لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب
تدشين حملتي تحصين وتوعية ضد مرض الدفتيريا في مأرب
الوزير البكري يدشّن دورة تأهيل العاملين في الإصابات الرياضية في عدن
نيابة الصناعة والتجارة بعدن تتلف شحنة أدوية لمخالفتها معايير التخزين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا