رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يشهد حفل تخرّج الدفعة التاسعة استجداد بلواء النخبة الحضرمي
[09/03/2024 12:24]
المكلا - سبأنت
شهد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، بمدينة المكلا محافظة حضرموت، حفل تخرّج الدفعة التاسعة استجداد (دفعة الحسم) بلواء النخبة الحضرمي، التابع للمنطقة العسكرية الثانية.

وقدّم الخريجون في الحفل الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت صالح العمقي، وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن طالب بارجاش، وعدد من القادة العسكريين والأمنيين، عرضًا عسكريًا مهيبًا.

وقال اللواء الركن البحسني في كلمته للخريجين "إن ما يميز حفل تخرج هذه الدورة مستوى التدريب العالي الذي تلقوه الجنود خلال فترة التدريب، وإظهار مهاراتهم وقدراتهم القتالية في الحفل بشكل يليق بمستوى التدريب والتأهيل"..مهنئاً الجنود الخريجين بمناسبة إنهائهم دورة الإستجداد، وحثهم على تطبيق جميع المعارف والمفاهيم في ميدان العمل العسكري، وبذل أقصى الجهود للحفاظ على مستوى الأمن والاستقرار الذي وصلت إليه حضرموت.

وأشاد البحسني، بالمستوى العالي والمتقدم الذي وصلت إليه قوات النخبة الحضرمية قائلًا"ان قوات النخبة هي أمل حضرموت..داعيًا قيادة السلطة المحلية بحضرموت إلى تكثيف الدعم والإسناد للأجهزة العسكرية والأمنية بالمحافظة، وإيلائهما الاهتمام والرعاية الخاصة والعمل على تسهيل مهامها وتذليل الصعاب التي تواجههما.

ووجّه عضو مجلس القيادة الرئاسي، الأجهزة العسكرية والأمنية في حضرموت برفع درجة الجاهزية خلال شهر رمضان المبارك، نظرًا لاستغلال تنظيم القاعدة للأشهر الحرم في تنفيذ العمليات الإرهابية الجبانة والغادرة، حيث استغل تنظيم القاعدة أول رمضان بعد تحرير ساحل حضرموت بتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية واستهدفت أبطال قوات النخبة الحضرمية.. كما حث على رفع وتيرة التدريب وزرع روح المعنوية والشجاعة والإخلاص لله ثم للوطن في نفوس منتسبي النخبة الحضرمية.

من جانبه أعلن قائد المنطقة العسكرية الثانية، أن قطار التأهيل قد انطلق، محددًا سيره واتجاهه في مختلف النواحي التي تتضمن الإعداد النفسي والبدني والقتالي للمقاتلين وجعلهم قادرين على التفاعل مع جميع الفرضيات العسكرية ووسائل القتال الحديثة المستخدمة من قبل العدو وعصاباته الإرهابية والتخريبية، واتخاذ الإجراءات الكفيلة واللازمة بأخذ الحيطة والحذر والتركيز على اليقظة الدائمة لدى المقاتلين.. مثمنًا الدعم المتواصل واللا محدود من دولة الإمارات العربية المتحدة لقوات النخبة الحضرمية منذ تأسيسها، وإسهامها في إنجاح العديد من الدورات التأهيلية والتدريبية.

وأوضح قائد لواء النخبة الحضرمي العقيد سالم النموري، أن عدد الجنود الملتحقين بالدفعة التاسعة استجداد 446 جندي..مشيراً الىأن هذه الدفعة التي تلقت كافة فنون القتال وتدربت على مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، ستشكّل رافدًا نوعيًا لمختلف الألوية والوحدات بقيادة المنطقة العسكرية الثانية.

وفي ختام الحفل كرّم عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني، الجنود الخريجين الأوائل والمنضبطين والملتزمين خلال فترة الدورة.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا