رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه اعضاء المجلس سلطان العرادة، وعبدالله العليمي، وعثمان مجلي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
الاقتصاد الإسباني يسجل نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من 2024
سجل الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من العام الحالي 2024 مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي 2023، مدفوعاً بشكل أساسي بنمو الصادرات الإسبانية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزراء الخارجية العرب يؤكدون أهمية العمل العربي المشترك في الدفاع عن قضايا الأمة
[07/03/2024 04:16]
القاهرة - سبأنت
أكد وزراء الخارجية العرب، أهمية العمل العربي المشترك في الدفاع عن قضايا الأمة، وطالبوا بضرورة تصدي المجتمع الدولي بإجراءات جادة للسياسات الإسرائيلية الممنهجة في قطاع غزة والضفة الغربية، ودعم الجهود العربية لإنفاذ وقف فوري وشامل لإطلاق النار في غزة.

وقال وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج محمد سالم ولد مرزو، في كلمته خلال رئاسته للجلسة الافتتاحية لمجلس وزراء الخارجية العرب للدورة الـ161 بمقر الجامعة العربية اليوم "إن ما تعيشه منطقتنا العربية من توتر وحروب وأزمات خطيرة، يتطلب منا التفكير في مراجعة قواعد وآليات العمل العربي المشترك، سعياً إلـى إيجاد حلول تواكب المرحلة وتستجيب لمختلف التحديات التي تواجهها بلداننا العربية".

واضاف "أن خيار التضامن والتكامل الاقتصادي والسياسي والثقافي هو الطريق الوحيد لكي نكون جزءاً فاعلاً من عالم يتجه نحو بناء المزيد من التكتلات السياسية والاقتصادية الكبرى، منوهاً بأهمية دفع العمل العربي المشترك إلى الأمام، وتكريس منهجية الحوار والتعاون البنّاء من أجل الدفاع عن قضايا أمتنا العربية".

بدوره أشار وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي في كلمته، إلى أن العدوان الإسرائيلي على غزة طيلة الخمسة أشهر خلّف أكثر 30 ألف شهيد و72 ألف مصاب، وهجر قسري داخل القطاع لمليوني فلسطيني، أي 87 % من مواطني قطاع غزة.

من جانبه نبّه وزير الخارجية المصري سامح شكري، في كلمته أمام الدورة الوزارية للمجلس، إلى ضرورة تصدي المجتمع الدولي بإجراءات جادة للسياسات الإسرائيلية الممنهجة في قطاع غزة والضفة الغربية، التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية من خلال التهجير القسري بما يخالف القانون الدولي والإنساني..محذراً من النوايا الإسرائيلية للقيام بأعمال عسكرية واسعة في مدينة رفح الفلسطينية..مطالباً المجتمع الدولي بدعم الجهود العربية لإنفاذ وقف فوري وشامل لإطلاق النار في غزة.

من جهته، انتقد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة رئيس الدورة السابقة للمجلس الوزاري، صمت المجتمع الدولي والقوى الفاعلة فيه..مؤكداً أن الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط لن يتحقق عبر القتل والتدمير، وإنما عبر السلام.

وأكد وزير الشؤون الخارجية الجزائري أحمد عطاف في كلمة مماثلة، ضرورة التحرك أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة للعمل على اتخاذ إجراء عقابي ضد إسرائيل بتجميد عضويتها في الأمم المتحدة، كما حدث لنظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا.


ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة الى 34535 شهيداً و 77704 مصابا
ثوران بركان جبل روانج في اندونسيا
زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب ولاية تشياباس جنوب المكسيك
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدات في الضفة الغربية
كولومبيا: مصرع 9 جنود جراء تحطم مروحية عسكرية شمالي البلاد
قائد الجيش الصومالي يبحث مع قائد القوات الخاصة الأمريكية جهود مكافحة الإرهاب
ولي العهد السعودي: المملكة تعمل مع شركائها للوصول إلى اقتصاد عالمي متماسك
مؤتمر العمل العربي يقرر انشاء صندوق تبرعات لاغاثة الشعب الفلسطيني
34488 شهيدا و77643 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا