البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السفير فقيرة يلتقي رئيسة لجنة الأمن الغذائي في (الفاو)
[07/03/2024 12:56]
عمّان - سبأنت
بحث سفير اليمن لدى الاردن الدكتور جلال فقيرة، اليوم، مع رئيسة لجنة الأمن الغذائي في منظمة الأغذية والزراعة(الفاو) نوسيفو جوزيل، تعزيز التعاون الثنائي، ودعم الحكومة في مساعيها لتحويل الأنظمة الزراعية والغذائية لتعزيز سبل العيش والتركيز على القطاعات الإنتاجية في اطار الاستراتيجية الوطنية للزراعة والأسماك للفترة 2024 - 2030م.

واستعرض السفير فقيرة، الأوضاع في بلادنا والواقع المعيشي للمواطنين في ظل الحرب التي فرضتها المليشيات الحوثية الإرهابية وممارساتها الإرهابية وماتقوم به من تدمير البنى التحتية والمؤسسات الإقتصادية، وتدمير قطاعي الزراعة والثروة السمكية في اليمن مما تسبب في ارتفاع مؤشرات الفقر وخلق اسواء كارثة إنسانية يشهدها العالم المعاصر، اضافة الى استهداف السفن التجارية في البحر الأحمر وباب المندب وآثاره السلبية على أمن الملاحة الدولية في البحر الأحمر وما يتبع ذلك من انعكاسات سلبية على المنطقة والعالم.

وأكد، على اهمية بناء منظومة معلوماتية للامن الغذائي على المستوى الوطني والمحلي، وتطوير القطاع السمكي والاستثمار فيه، والاستفادة من مبادرة التكنولوجيا والابتكار لتحسين الزراعة وتبني الزراعة المائية..مشدداً على ضرورة دمج اليمن في استراتيجية (الفاو) فيما يتعلق بالمشاريع التنموية لتحقيق التنمية المستدامة في اليمن وتحسين الواقع المعيشي للمواطنين.

واشار السفير فقيرة، الى اهمية زيادة التعاون والتنسيق لدعم جهود الحكومة في مساعيها لتلبية احتياجات الشعب اليمني في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها ومحدودية الموارد والصدمات المناخية وتلوث البيئة البحرية والأضرار التي لحقت بالعاملين في قطاع الأسماك والزراعة والذين يشكلون 75 بالمائة من اجمالي القوى العاملة في اليمن.

من جابها، اكدت رئيسة لجنة الأمن الغذائي في منظمة الأغذية والزراعة(الفاو) أدراكها لحجم الكارثة الإنسانية التي يعاني منها اليمن، والقصور الحاد في مستوى الغداء..مجددة حرص اللجنة على الاستجابة لكافة المحاور التي طرحها السفير في خطابه امام المنظمة في افتتاح الدورة السابعة والثلاثين للمؤتمر الاقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا، مع الاتفاق على إعداد خطة تدخل واضحة المعالم خاصة باليمن تتضمن مكونات الدعم اللازم لتوفير الغذاء وتعزيز القدرات الزراعية والسمكية، وبما يحسن من الواقع المعيشي للشعب اليمني.



البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
محافظ البنك المركزي يدعو إلى تعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع
رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
الارياني يناشد مشائخ ووجهاء واعيان إب التكاتف والتلاحم والوقوف موقف مشرف في مواجهة الإرهاب الحوثي
الارياني يستعرض مع مسؤول بالخارجية الالمانية تطورات الاوضاع في اليمن
شمر يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وافريقيا في الخارجية البلغارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
السفير باحميد يبحث مع مسؤول ماليزي تطورات الأوضاع وآفاق التنسيق في المواقف الدولية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا