رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الجمعة اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، وذلك للاطمئنان على الاوضاع في المحافظة التي تشهد منذ ايام امطارا غزيرة، وسيولاً جارفة، بسبب المنخفض الجوي وحالة الطقس غير المستقرة.
مجلس الأمن يعقد الاسبوع الجاري اجتماعاً مغلقاً بشأن المقابر الجماعية في غزة
يعقد مجلس الأمن الدولي، خلال الأسبوع الجاري، اجتماعاً مغلقاً بشأن المقابر الجماعية في قطاع غزة، بطلب من جمهورية الجزائر.
أسعار النفط تنخفض وتمنى بأكبر خسارة أسبوعية في 3 أشهر
انخفضت أسعار النفط في تداولات، اليوم، ومنيت بأكبر خسارة أسبوعية في ثلاثة أشهر بعد أن جاء نمو الوظائف الأميركية أضعف من المتوقع.
المنتخب الياباني يتوج بطلاً لكأس آسيا تحت 23 عاما بفوزه على نظيره الأوزبكي
المنتخب الأولمبي الياباني لكرة القدم، بطلاً لكأس آسيا تحت 23 عاما للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الأوزبكي بهدف دون رد في المباراة النهائية التي جمعتهما على استاد جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني يزور الأديب والناقد شراء ويشيد بمسيرته الأدبية وجهوده في اتحاد الأدباء والكتاب
[01/03/2024 01:51]
عدن - سبأنت
قام وزير الاعلام والثقافة والسياحة، معمر الارياني، اليوم، بزيارة رئيس فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بمحافظة عدن، الأديب والناقد محمد ناصر أحمد شراء في منزله بالعاصمة المؤقتة عدن.

وخلال الزيارة نقل الوزير الارياني تحيات فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، وتمنياته له بالصحة، وحرصه على الاهتمام بالثقافة والأدب والابداع.

وثمن الارياني دور الأديب شراء، وجهوده الدؤوبة ومسيرته الأدبية الحافلة بالعطاء والانجاز، كأديب وشاعر له العديد من الإصدارات..مشيداً بدوره في تأسيس اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين وتسنمه عدة مسؤوليات فيه، وتمثيله في العديد من المحافل الداخلية والخارجية.

وأكد الارياني، حرص الوزارة على عودة الحراك الأدبي والثقافي، الذي تضرر جراء انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية وحربها الهمجية على اليمنيين، وعدائها الصارخ للأدب والفن والثقافة، واستهدافها للهوية الوطنية..مشدداً على دور الأدباء والمثقفين والفنانين في قيادة هذا الحراك لخدمة المجتمع، وتحصين الجيل بالأفكار المستنيرة، ومحاربة الفكر القائم على الخرافة والعنصرية والعنف والتطرف.

وشغل شراء نائب مدير تحرير مجلة الثقافة الجديدة في عدن، ثم مديراً للثقافة في عدن، ثم نائباً لمدير عام مكتب الثقافة في عدن ١٩٩٤ حتى ٢٠٠٨م، قبل أن يصبح رئيس فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين.

ولشراء العديد من الإصدارات الأدبية والنقدية، هي طقوس يمانية (شعر) ١٩٧٣م، ولسيدة البراكين والبحار (شعر) ورمضاء الربع العالي (شعر) ٢٠١٠م، و2000 (شعر) ٢٠٢٣م.


رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
الزنداني يلتقي وزيرة الاندماج الإفريقي والشؤون الخارجية السنغالية ونائب وزير خارجية قرغيزستان
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
الارياني: مليشيا الحوثي تفرض رقابة صارمة على ما تبقى من الصحفيين والنشطاء بمناطق سيطرتها
مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن المساعدات الإيوائية لمتضرري السيول بالمسيلة
فرق مؤسسة الطرق في المهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي
منظمة حقوقية تطالب بتحرك دولي لحماية الصحافة والصحفيين في اليمن
محافظ حجة يدشن توزيع حقائب المأوى والصيانة وتوفير الطاقة للنازحين بمديرية حيران
السفير الاميركي يشيد بدور الصحفيين اليمنيين
توجيهات حكومية عاجلة بتزويد مراكز الغسيل الكلوي بما يلزمها
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا