رئيس مجلس القيادة يطمئن على صحة الدكتور ناصر الخبجي
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اتصالا هاتفياً برئيس الهيئة السياسية، رئيس وحدة شؤون المفاوضات في المجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور ناصر الخبجي للاطمئنان على صحته بعد اجراء عملية جراحية ناجحة.
ملك الاردن والرئيس الامريكي يبحثان التطورات في المنطقة والتوصل لوقف إطلاق النار في غزة
بحث جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم الأحد، مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، آخر التطورات في المنطقة، والجهود المبذولة لخفض التصعيد والتوصل لوقف إطلاق النار في غزة.
بنك الكويت المركزي يعلن ارتفاع عرض النقد في فبراير الماضي الى 39.2 مليار دينار
أعلن بنك الكويت المركزي، اليوم الأحد، ارتفاع عرض النقد بمفهومه الواسع (ن2) بنسبة 0.9 في المئة في فبراير الماضي على أساس شهري ليبلغ 39.2 مليار دينار كويتي (نحو 129.3 مليار دولار أمريكي).
باير ليفركوزن يتوج بطلاً للدوري الألماني لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه
توج باير ليفركوزن بطلاً لدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه بخمسة اهداف نظيفة على فيردر بريمن، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، علي ملعب "باي أرينا" ضمن الجولة الـ 29 من البوندسليغا، لينهي هيمنة بايرن ميونيخ التي استمرت 11 عاما على اللقب.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الصحة يكشف توجه الوزارة لإعداد دراسات فتح مساقات علمية في مجال صناعة الأطراف والعلاج الطبيعي
[29/02/2024 05:16]
مأرب - سبأنت :
كشف وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح عن توجه الوزارة لاعداد دراسات فتح مساقات علمية تخصصية في مجال صناعة الاطراف التعويضية لمرضى البتر، والعلاج الطبيعي، والدعم النفسي، في المعاهد الصحية والدراسات العليا نظرا لحجم الاحتياج لهذا التخصص في اعادة تأهيل مرضى البتر، واعادة تأهيلهم وادماجهم في المجتمع كعناصر منتجة وفاعلة.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم الخميس المؤتمر الاول للاطراف الصناعية والعلاج الطبيعي الذي أقيم في محافظة مأرب بمشاركة واسعة من اكاديميين واطباء متخصصين من مختلف المحافظات.. مشيرا الى الاعداد الكبيرة من مرضى البتر في اليمن وتزايدهم باستمرار بسبب اعداد الالغام المهولة التي حرثت بها الارض ومازالت مليشيا الحوثي الارهابية لقتل واصابة اكبر عدد من المدنيين.

واكد الوزير بحيبح ان مشروع مليشيا الحوثي الذي يقوم على طوفان من الإرهاب هو أكبر كارثة تشهدها اليمن بعد انهيار سد مأرب في الأزمان الغابرة.. لافتا إلى معاناة الشعب اليمني جراء تسلط مليشيا الحوثي الارهابية وزراعتها الألغام في معظم المحافظات مما تسبب في تزايد أعداد الذين يفقدون أطرافهم .

من جانبهما أكد رئيس جامعة إقليم سبأ الدكتور محمد حمود القدسي ووكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح أن مؤتمر الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي يعتبر تطور نوعي يعكس توجه قيادة المحافظة للنهوض بمختلف المؤسسات التعليمية والخدمية وتحقيق التنمية في مختلف المجالات.

وأشارا إلى أن المؤتمر يمثل فرصة لعرض المعارف والمستجدات وتبادل الخبرات إلى جانب تسليط الضوء على أهمية إستمرار تقديم الخدمات لضحايا الحروب وإيلائهم الاهتمام والرعاية التي تليق بهم  وإعادة تأهيلهم لممارسة حياتهم الطبيعية.

عقب ذلك تفقد وزير الصحة العامة والسكان سير العمل في مركز الأطراف الصناعية، واستمع من المدير القطري الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث الامين الدكتور محمد ديب درباع إلى نوعية الخدمات الصحية المقدمة في المركز الذي تعمل على تشغيله إلى جانب مراكز أخرى بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ونوعية الخدمات وارقام المترددين وعدد الجلسات الخاصة بمرضى البتر وعدد الأطراف الصناعية والتعويضية المصنعة والمصروفة .

وأثنى وزير الصحة على جهود طاقم المركز والجهود التي تبذلها الجمعية الدولية والدعم السخي الذي يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.. مشيراً إلى أن الحرب قد خلفت اعداد كبيرة غدو بحاجة للاهتمام والرعاية.

رافقة في الزيارة وكيلا وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي والسكان الدكتور سالم الشبحي ومدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة مأرب أحمد العبادي ورئيس هيئة مستشفى مارب العام الدكتور عبدالعزيز الشدادي وعدد من المختصين.


رئيس مجلس القيادة يطمئن على صحة الدكتور ناصر الخبجي
الوحدة التنفيذية : وفاة واصابة 99 نازحاً بمأرب في حوادث حريق منذ العام 2020
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
وكيل مصلحة الجوازات يوجه بسرعة إنجاز إجراءات المسافرين عبر مطار عدن الدولي
لجنة من وزارة الدفاع تتفقد الأبطال المرابطين في الخطوط الامامية بجبهة يافع
أركان حرب محور الرزامات يتفقد المقاتلين ويشدد على اليقضة والجاهزية
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
اختتام فعاليات مهرجان "عيدنا خوخة 2" في الحديدة
استفادة أكثر من 95 ألف شخصاً من مشاريع "غراس الرمضانية" في وادي حضرموت
رئيس الوزراء يعود الى عدن بعد زيارة الى حضرموت ويؤكد على تسريع تأهيل مطار الريان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا