رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الإرياني وبن بريك يترأسان اجتماعاً موسعاً لقيادات الوزارتين بالعاصمة الموقتة عدن
[28/02/2024 12:17]
عدن - سبأنت
رأس وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، ووزير المالية سالم بن بريك، اليوم، بالعاصمة الموقتة عدن، اجتماعاً موسعاً بين قيادتي الوزارتين، لمناقشة سبل التعاون بين الوزارتين بالشكل الذي يعزز من دور وزارة الاعلام والثقافة والسياحة في صناعة الرأي العام المؤيد للدولة والداعم للحكومة الشرعية.

وخلال اللقاء الذي عقد بوزارة المالية، نقل الإرياني وبن بريك للجميع، تحيات فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ودعمه ومساندته لجهود حضور مؤسسات الدولة وقيامها بواجباتها على اكمل وجه.

وعبر الوزير الارياني، عن شكره وتقديره للجهود التي يبذلها وزير المالية، وقيادة وكوادر الوزارة في ظل هذه الظروف الاستثنائية رغم شحة الامكانيات..مثمناً الدعم الدائم والمستمر من قبل قيادة وزارة المالية لجهود وزارة الإعلام والثقافة والسياحة والذي يأتي في إطار ادراك أهمية الدور الذي تلعبه في صناعة الوعي والحفاظ على الهوية الوطنية، ومواجهة الأفكار الهدامة التي تعمل مليشيات الحوثي الارهابية التابعة لايران على تفخيخ عقول المجتمع بها.

وقال الإرياني "نحن نقدر الوضع الذي تمر به بلادنا ونعمل بكل طاقتنا رغم الصعوبات والتحديات التي نواجهها في ظل شحة الامكانيات بسبب انقلاب مليشيات الحوثي الارهابية وعدوانها المستمر على الوطن ومقدراته".

وثمن الارياني، الجهود الاخوية الصادقة والنبيلة للاشقاء في المملكة العربية السعودية في دعم الحكومة في كافة المجالات وبالأخص دعم موازنة الدولة وسد الاحتياجات الملحة والضرورية لضمان إيفاء الدولة بإلتزاماتها تجاه المواطنين وانتظام دفع المرتبات.

من جانبه عبر وزير المالية سالم بن بريك عن تقديره لطبيعة وأهمية الدور المناط بوزارة الإعلام والثقافة والسياحة في معركة الوعي ومواجهة مليشيات الحوثي الارهابية المدعومة من إيران والذي لا يقل أهمية عن الدور الذي يقوم به الجندي في مترسه..مبدياً استعداد وزارته للتعاون والتنسيق مع كافة قطاعات الوزارة لما من شأنه تحقيق الاهداف المرجوة على اكمل وجه.

وتحدث وزير المالية، حول الأوضاع والظروف العامة في البلاد والتحديات الكبيرة التي تواجهها المالية العامة بسبب استمرار توقف تصدير النفط الخام منذ نحو عام ونصف بسبب تصعيد المليشيات الحوثية واستهدافها للمنشآت الحيوية الخاصة بتصدير النفط الخام الذي يشكل ما نسبته 65 في المائة من الموارد العامة للدولة ..مثمناً دعم الأشقاء في المملكة العربية السعودية للموازنة العامة للدولة.

وجدد بن بريك، تأكيده حرص الحكومة على إيلاء الاهتمام بكافة مؤسسات الدولة ومنها مؤسسات الإعلام والثقافة والسياحة والعمل على معالجة أوضاعها وتوفير احتياجاتها ومتطلباتها الأساسية وفقا للإجراءات القانونية والإمكانيات المتاحة في الوقت الراهن .. منوها بأهمية جهود وأدوار المؤسسات الإعلامية في القيام بواجباتها بمساندة جهود الدولة بالمرحلة الراهنة.

حضر الاجتماع من جهة وزارة الإعلام والثقافة والسياحة رئيس مجلس ادارة مؤسسة 14 اكتوبر للصحافة والطباعة والنشر محمد باشراحيل ووكيل وزارة الاعلام عبدالباسط القاعدي ووكيل وزارة الثقافة محمد الشعبي، ورئيس قطاع الادارة والشؤون المالية والتجارية بالمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون نبيل الأزرق، ووكيل وزارة المالية لقطاع الموازنة مختار الشريحي، ووكيل قطاع التنظيم وحسابات الحكومة خالد اليريمي، ومدراء عموم الوحدات الاقتصادية والحسابات المركزية.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
باذيب يبحث مع مدير الصمود والتغير المناخي بالبنك الاسلامي للتنمية تمويل مشاريع التغيرات المناخية
وزارة الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال العالمي
وكيل مأرب يبحث مع السفير الصومالي الاوضاع الانسانية للمهاجرين من الصومال
هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش القضايا على الساحة الوطنية
اختتام أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس بمشاركة رئيس مجلس النواب
الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق
محافظ سقطرى يؤكد إتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري
الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا