رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، ومعه أعضاء المجلس سلطان العرادة، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، كلية الطيران والدفاع الجوي في محافظة مأرب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
صندوق النقد الدولي يوافق على تقديم تمويل لباكستان بقيمة 1.1مليار دولار
أعلن صندوق النقد الدولي، اليوم، موافقته على تقديم تمويل لباكستان بقيمة 1.1 مليار دولار، والذي يمثل الدفعة الثانية والأخيرة من اتفاق بقيمة ثلاثة مليارات دولار توصلت إليه إسلام آباد مع الصندوق لمساعدتها في تجنب التخلف عن سداد ديون سيادية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوزير الرعيني:مخرجات الحوار الوطني تمثل الطريق الآمن للعبور إلى بر الأمان
[02/11/2016 02:54]
الرياض-سبأنت

أكد وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني، ان مخرجات الحوار الوطني الشامل تمثل الطريق الآمن للعبور إلى بر الأمان، لما تضمنته من مبادئ وأسس تحقق العدالة والمساواة والشراكة في بناء اليمن الاتحادي الجديد، والاعتماد على الكفاءة والحكم الرشيد الذي يتطلع إليه اليمنيون.

وقال الوزير الرعيني خلال لقائه اليوم سفير تركيا لدى بلادنا ليفنت ايلر "أن إنقاذ الشعب اليمني من المعاناة التي يتكبدها لن يتم إلا بإنهاء الانقلاب وما ترتب عليه واستعادة الدولة الشرعية، ومن ثم استكمال مسار العملية السياسية".

واضاف "أن المجتمع الدولي مطالب بالاسهام بدور فاعل في مواصلة دعم الشرعية ومساندة الجهود التي تفضي إلى إنهاء الانقلاب وتحقيق الأمن والاستقرار في كافة ربوع الوطن".

واشاد وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني بالدعم التركي لأمن واستقرار وتنمية اليمن، بما في ذلك دعم العملية السياسية والمرحلة الانتقالية منذ بدء انعقاد مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، مروراً بصياغة مسودة الدستور، واستمرار الدعم والمساندة للشرعية في اليمن والحرص على إنجاح جهودها في استعادة الدولة وتلبية متطلبات الشعب اليمني في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني على أرض الواقع.

من جانبه جدد السفير التركي دعم بلاده الكامل للشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،ووقوف بلاده إلى جانب اليمن ومساندته ودعمه ، والتعاون المشترك في دعم وتأهيل قطاعات الشباب والمرأة..مشيداً بمخرجات الحوار الوطني باعتبارها أفضل خطوة ديمقراطية على مستوى دول الربيع كونها تمثل جميع رؤى ومكونات الشعب اليمني بمختلف مكوناته وانتماءاته.

وثمن ليفنت ايلر بموقف الحكومة اليمنية الرافض للمحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا، ودعمها للشرعية الدستورية.

كما اعرب السفير التركي عن أسفه لعرقلة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل ، والأحداث المؤلمة التي تشهدها اليمن ..منوها بقدرة أبناء اليمن على تجاوز الأزمة واستكمال مسار البناء والتطور وصولاً إلى بناء الدولة التي يتطلع إليها الشعب اليمني.


رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا