وزير الخارجية يبحث مع سفيرة الدنمارك سبل تعزيز العلاقات الثنائية
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، اليوم، مع سفيرة الدنمارك لدى اليمن ليزا لوته بليزنير، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا
أرتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي إلى 33843 شهيدا، و 76575 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لايزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
ارتفاع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.2 بالمائة
ارتفع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.2 بالمائة في الأشهر الثلاثة حتى نهاية فبراير مقارنة بنحو 3.9 بالمائة في الأشهر الثلاثة حتى يناير ، مع تراجع نمو الأجور.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فقيرة يشارك في فعاليات إطلاق تقرير "قياس الفقر متعدد الابعاد في اليمن"
[25/02/2024 05:43]

عمّان - سبأنت :

شارك سفير اليمن في الأردن الدكتور جلال فقيرة، في فعاليات إطلاق تقرير "قياس الفقر متعدد الابعاد في اليمن"، الذي تم إعداده بالتعاون بين برنامج الأمم المتحده الانمائي ومبادرة اكسفورد للفقر والتنمية البشرية.

وتم إعداد التقرير من قِبل فريق من الخبراء الدوليين عبر منهجية مسح مؤشرات الفقر المتعدد الأبعاد بالتطبيق على عينة من المحافظات والتجمعات السكنية، ويهدف التقرير بالمجمل إلى تقصي أهم حالات الحرمان التي يواجهها اليمنيين.

وأكد السفير فقيرة، على أهمية تسليط الضوء على حالات الفقر المدقع في المجتمع اليمني، والوضع الذي يعبر عن اسوأ كارثة إنسانية يشهدها العالم المعاصر بسبب الحرب التي فرضتها مليشيا التمرد والانقلاب الحوثي الإرهابية على الشعب اليمني، وفاقمت حالات الفقر بالمفهوم الشامل .. مشيرا إلى أن الحديث في اليمن قبل التمرد الحوثي كان على الدوام يناقش خطط التنمية وآفاقها المستقبلية.

وأوضح أن التقرير يسلط الضوء على الفجوات التي تستوجب توجيه قرارات السياسة العامة، وتحديد مجالات التدخل، وتخصيص الموارد لاستهداف أفقر الفئات والمناطق، والتعرف على أهم أشكال الحرمان التي يواجهها المجتمع اليمني المعاصر، لتسريع عملية الحد من الفقر متعدد الأبعاد .. معربا عن تطلعه لزيادة الدعم المقدم لمشاريع التنمية لتلبية احتياجات هذه المناطق والارتقاء إلى تلبية الاحتياجات الإنسانية الفعلية التي يحتاجها الشعب اليمني في هذه الظروف الصعبة.

وأشاد السفير فقيرة، بجهود كافة شركاء اليمن في التنمية، وأهمية تحقيق التكامل بينهم من أجل الدمج بين المكون التنموي والمكون الإنساني حتى يتم الانتقال الكامل نحو المنهج التنموي الشامل في اليمن .. قائلا " إن السبيل الوحيد للحد من الفقر، والانتقال الكامل نحو التنمية يمر عبر دعم قدرات مجلس القيادة الرئاسي بقيادة فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، ودعم قدرات الحكومة اليمنية إلى المستوى الذي يمكنها من استعادة مؤسسات الدولة وفرض الأمن والسلام والاستقرار في اليمن".


وزير الخارجية يبحث مع سفيرة الدنمارك سبل تعزيز العلاقات الثنائية
الجفري يتفقد مستوى الانضباط الوظيفي في ديوان وزارة التعليم العالي
محافظ لحج يطلع على سير الاعمال في عدد من المكاتب الخدمية بالمحافظة
محافظ ابين يشدد على ضرورة اتخاذ الاجراءات الوقائية للحد من انتشار الكوليرا
لجنة الطوارئ بوادي حضرموت والصحراء تتخذ جملة من الإجراءات الإحترازية لمواجهة أية آثار للمنخفض الجوي
مناقشة إعادة تهيئة فرع مصلحة الهجرة والجوازات بعدن لاستيعاب الاقبال الكبير من المواطنين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
رئيس الهيئة العامة للطيران المدني يناقش المشاريع التطويرية بمطار عدن الدولي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا