وكيل وزارة الخارجية يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية الجهود الدولية لتحقيق السلام
بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم، مع القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن تشاو تشنغ، تطورات الأوضاع في اليمن، والجهود الدولية لتحقيق السلام، واستعادة الأمن والاستقرار في اليمن.
الجامعة العربية تؤكد وضع مسألة مكافحة الفساد في مقدمة الاولويات
أكدت جامعة الدول العربية، انها تضع مسألة مكافحة الفساد في مقدمة أولوياتها باعتبارها تهديداً مباشراً لأمن واستقرار الدول وسيادة القانون..موضحة أن مكافحة الفساد لا تقتصر على الدول والحكومات بل تمتد إلى الأفراد والمنظمات والهيئات والمؤسسات المحلية والإقليمية والدولية.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 3.29 نقطة
اغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم الاثنين، على انخفاض مؤشرها العام 3.29 نقطة، ليبلغ مستوى 7040.42 نقطة، بنسبة انخفاض بلغت 0.05 بالمائة.
سبورتينغ يتوج بطلاً للدوري البرتغالي لكرة القدم للمرة الأولى منذ 19 عاما
توج سبورتينغ بطلاً لبطولة الدوري البرتغالي لكرة القدم ليحسم بذلك لقبه العشرين في الدوري، بعد فوزه على بورتيموننسي بثلاثة اهداف نظيفة، وخسارة بنفيكا، بخسارة ملاحقه وجاره بنفيكا، بطل الموسم الماضي، على أرض فاماليكاو بهدفين نظيفين ضمن المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فقيرة يشارك في فعاليات إطلاق تقرير "قياس الفقر متعدد الابعاد في اليمن"
[25/02/2024 05:43]

عمّان - سبأنت :

شارك سفير اليمن في الأردن الدكتور جلال فقيرة، في فعاليات إطلاق تقرير "قياس الفقر متعدد الابعاد في اليمن"، الذي تم إعداده بالتعاون بين برنامج الأمم المتحده الانمائي ومبادرة اكسفورد للفقر والتنمية البشرية.

وتم إعداد التقرير من قِبل فريق من الخبراء الدوليين عبر منهجية مسح مؤشرات الفقر المتعدد الأبعاد بالتطبيق على عينة من المحافظات والتجمعات السكنية، ويهدف التقرير بالمجمل إلى تقصي أهم حالات الحرمان التي يواجهها اليمنيين.

وأكد السفير فقيرة، على أهمية تسليط الضوء على حالات الفقر المدقع في المجتمع اليمني، والوضع الذي يعبر عن اسوأ كارثة إنسانية يشهدها العالم المعاصر بسبب الحرب التي فرضتها مليشيا التمرد والانقلاب الحوثي الإرهابية على الشعب اليمني، وفاقمت حالات الفقر بالمفهوم الشامل .. مشيرا إلى أن الحديث في اليمن قبل التمرد الحوثي كان على الدوام يناقش خطط التنمية وآفاقها المستقبلية.

وأوضح أن التقرير يسلط الضوء على الفجوات التي تستوجب توجيه قرارات السياسة العامة، وتحديد مجالات التدخل، وتخصيص الموارد لاستهداف أفقر الفئات والمناطق، والتعرف على أهم أشكال الحرمان التي يواجهها المجتمع اليمني المعاصر، لتسريع عملية الحد من الفقر متعدد الأبعاد .. معربا عن تطلعه لزيادة الدعم المقدم لمشاريع التنمية لتلبية احتياجات هذه المناطق والارتقاء إلى تلبية الاحتياجات الإنسانية الفعلية التي يحتاجها الشعب اليمني في هذه الظروف الصعبة.

وأشاد السفير فقيرة، بجهود كافة شركاء اليمن في التنمية، وأهمية تحقيق التكامل بينهم من أجل الدمج بين المكون التنموي والمكون الإنساني حتى يتم الانتقال الكامل نحو المنهج التنموي الشامل في اليمن .. قائلا " إن السبيل الوحيد للحد من الفقر، والانتقال الكامل نحو التنمية يمر عبر دعم قدرات مجلس القيادة الرئاسي بقيادة فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، ودعم قدرات الحكومة اليمنية إلى المستوى الذي يمكنها من استعادة مؤسسات الدولة وفرض الأمن والسلام والاستقرار في اليمن".


وكيل وزارة الخارجية يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية الجهود الدولية لتحقيق السلام
المليشيات الحوثية الارهابية تستهدف مواقع الجيش غرب تعز
محافظ سقطرى يطلع على سير الدورات التدريبية ضمن مشروع سبل العيش
الارياني: تقرير "التلغراف" يؤكد تحذيرات الحكومة من التنسيق القائم بين الحوثي والقاعدة برعاية إيرانية
اجتماع برئاسة وزيري الأشغال والنقل يناقش تفعيل قانون الأوزان ومحطات الوزن المحورية
بدء دورة تدريبية للمدربين في لعبة كرة السلة بوادي حضرموت
تواصل فعاليات أسبوع المرور العربي لليوم الثاني على التوالي
محافظ الحديدة يوجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية
محافظ تعز يطلع على سير العمل في فرع مصلحة الهجرة والجوازات
اجتماع بتعز يناقش الاجراءات والتدابير الصحية لمكافحة الكوليرا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا